تقنية التعرف على البصمات ستكون متاحة فى هاتف iPhone 5S من خلال الزر الرئيسى

بواسطة أحمد علاء 8/12/2013 2:27:00 AM


منذ سنوات عديدة ونسمع عن قدوم تقنية التعرف على البصمات قريبا وخاصة فى هواتف آبل ألا أن هذه المرة يبدو أن الامر صيحا حيث سيحمل هاتف iPhone 5S القادم هذه التقنية حيث يتوقع أن يتم الكشف عنه رسميا فى شهر سبتمبر القادم الجدير بالذكر أيضا وجد بعض المطورين معلومات فى النسخ التجريبية لنظام iOS7 تشير الى دعم النظام الجديد تقنية التعرف على البصمات Fingerprint scanner.

ذكر أحد المحللين المشهورين وهو Ming-Chi Kuo وفقا للعديد من المصادر أن التقنية الجديدة لن تكون كالمعتادة أو كما يتوقع ان الجميع انها ستعمل من خلال شاشة الهاتف ولكنها ستكون متصلة بالزر الرئيسى بالهاتف وستعمل من خلاله.

iphone 5s
ذكر أيضا ان الزر الرئيسى سيكون مميزا تماما حيث سيكون مصنوع من الياقوت وذلك بسبب درجة تحمل هذا المعدن وضد الخدوش تماما مما يعطى قابلية أعلى للتقنية الجديدة صرح أيضا ان هذه التقنية الجديدة التى سيتمتع بها الهاتف ستكون ضربة قوية لجميع الهواتف الذكية الاخرى بنظام الاندرويد وويندوز فون حيث يتوقع أن يحتل الهاتف الجديد نسب عالية جدا فى الاسواق العالمية.

ستستخدم التقنية الجديد فى الهاتف فى العديد من الأشياء مثل التعرف على هوية المستخدم وإستخدامها فى إجراءات دفع وإستلام النقود من خلال الهاتف وكذلك فى عمليات الدفع عند تحميل أيا من التطبيقات او المحتويات مدفوعة الثمن وغيرها من الإستخدامات الاخرى.

المصدر