HTC ستتخلى عن ويندوز فون وستركز فى الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 8/15/2013 2:36:00 AM


وفقا لأخر التقارير الصادرة من موقع IDC وضح أن شركة نوكيا الفنلندية تحتل الصدارة فى أسواق ويندوز فون هذا العام حيث تستحوذ وحدها على 81% من جميع أسواق ويندوز فون بفضل هواتف Lumia وتأتى سامسونج فى المركز الثانى فى أسواق ويندوز فون بنسبة 11.5% فيما تحتل HTC المركز الثالث بنسبة 4.6% هذا العام بمعدل بيع 400 ألف هاتف ويندوز فون من HTC فقط حيث سجلت أسواق HTC فى نظام ويندوز فون تراجعا حادا من 8.2% فى العام السابق إلى 4.6% هذا العام.

لذا يبدو أن شركة HTC قررت تماما الإبتعاد عن نظام ويندوز فون لأنه لا يشكل أى تقدما للشركة فى حين ستركز بكل طافتها على نظام الاندرويد لكى لا يتم تشتيت الشركة والابتعاد عن أسواق المنافسة وذلك بسبب إبتعاد الشركة بالفعل عن أسواق المنافسة بين الشركات الكبرى هذا العام.

HTC
وفقا للتقرير تحتل سامسونج المرتبة الأولى فى عدد شحنات الهواتف الذكية هذا العام بنسبة 39.1% أى مايعادل 73.3 مليون هاتف تتبعها شركة LG فى المركز الثانى بنسبة 6.5% و Lenovo الصينية فى المركز الثالث بنسبة 6.1% وتتبعها شركتى Huawei و ZTE بنسبة 5.4% للشركتين ولكن أين شركة HTC؟

ابتعدت الشركة هذا العام عن أسواق المنافسة كثيرا حيث سجلت عدد شحنات هواتف ذكية أقل من 10 مليون لذا ستركز الشركة كل طاقتها على شئ واحد فقط.

المصدر