12 شئ نتعلمهم من شعبية ونجاح ماريسا ماير رئيسة ياهو التنفيذية

بواسطة أحمد علاء 8/17/2013 6:36:00 PM

تعد ماريسا ماير Marissa Mayer واحدة من أنجح الشخصيات فى العالم تحتل الان منصب الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو بعد عملها فى جوجل لمدة طويلة وهى ضمن قائمة اقوى وأنجح 50 امرأة فى العالم فى ادارة الاعمال وتبلغ من العمر 37 عاما و في عام 2009 منح معهد Illinois التقني ماير درجة الدكتورا الفخرية تقديرا لعملها في مجال البحث وانضمت ماير لجوجل عام 1999 وكانت الموظف رقم 20وكانت أول مهندسة في الشركة وخلال 13 سنة التي قضتها في الشركة شغلت عدة مناصب وهي مهندسة تصميم مديرة انتاج ومديرة انتاج وكان لها دور أساسي في العديد من خدمات جوجل. 

كما انها اشرفت على تخطيط موقع جوجل واجهة البحث البسيطة في السنوات الأخيرة لها مع جوجل كانت نائبة رئاسة الادارة المحلية للخرائط و مواقع الخدمات وقبل ذلك نائبة المسؤول عن نتائج البحث و تجارب المستخدمين وهي كذلك عضوة في مجلس الإدارة في وولمارت بالإضافة إلى مؤسسة كوبر هيويتغ غير الربحية ومتحف التصميم الوطني ومتحف سان فرانسيسكو للفن المعاصر.

اليك 12 شئ نتعلمهم من قصة نجاح المرأة القوية ماريسا ماير :

1- ماريسا ماير خجولة تماما حيث لا تستطيع الاستمرار فى أى حفل زيادة عن 15 دقيقة.
2- تعمل ماير بجهد وبكل طاقتها اثناء فترة حملها يحتاج جميع النساء فى فترة الحمل الراحة التامة ولكن ماريسا ماير ليست كبقية النساء فهى لا تضيع فرصة ابدا للعمل وتطوير نفسها.
3- بدأت ماريسا ماير فى استخدام موقع التدوين الشهير تمبلر عندما قابلت مؤسسه David Karp فى شهر ديسمبر الماضى حيث اشادت ماير به وبموقعه.
4- رغم غنى ماير مازالت تستخدم سيارتها ال BMW منذ 18 عاما.
5- تقوم ماير بالعديد من الرياضات والانشطة بصفه مستمرة مع زوجها Zachary Bogue مثل الجرى والتزحلق على الجليد والسفر وغيرها.
6- تحب ماير العديد من الالعاب وتقوم بتسلية نفسها أحيانا.
7- اشترت هى وزوجها مسرحا بحجم 15 قدم من خلال مزاد لابنهما.
8- عندما كانت تحتل المرتبة رقم 20 بين الموظفين فى جوجل تم سؤالها عن مدى احساسها لكونها المرأه الوحيدة فى فريق العمل ولكنها اجابت انها لم تلاحظ ذلك وذلك بسبب انشغالها دائما.
9- نشأت ماير على حب العديد من النشاطات حيث كانت تقوم بها دائما بعد المدرسة مثل رقص البالية والتزحلق على الجليد وعزف البيانو والسباحة وغيرها.
10- فى غرفة طعامها يوجد حائط مغطى بالكامل باللونين البنفسجى والذهبى تسجل عليها هى وزوجها اهتماماتهم واشياءهم المفضله.
11- والدة ماير فنلندية الاصل وهى عاشقه للفن وكانت تدرسه حيث ورثت ماير العديد من نشاطات والدتها أيضا.
12- ماير عاشقه للعلوم ورثت هذه الصفه من والدها الذى كان يعمل مهندس بيئى يعمل لحساب العديد من شركات المياه.

المصدر