7 مميزات جديده سيحملها هاتف iPhone 5S القادم

بواسطة أحمد علاء 8/20/2013 4:15:00 AM


واحد من الهواتف المنتظرة بقوة هذا العام هو هاتف iPhone 5S من آبل المتوقع الكشف عنه فى 10 سبتمبر القادم فى البداية سيحمل هاتف 5S الجديد نفس تصميم هاتف iPhone 5 تماما حيث اكتفت آبل بتطوير المواصفات الداخلية للهاتف فقط اليك افضل 7 مميزات سيحملها الهاتف الجديد.

1- خاصية التعرف على بصمات الأصابع Fingerprint scanner.
واحده من التقنيات الجديدة تماما التى سيحملها الهاتف حيث لا توجد هذه التقنية فى أى هاتف آخر هى تقنية التعرف على بصمات الأصابع لن تكون التقنية الجديدة كالمعتاده أو كما يتوقع أن الجميع أنها ستعمل من خلال شاشة الهاتف ولكنها ستكون متصلة بالزر الرئيسى بالهاتف وستعمل من خلاله ذكر أيضا أن الزر الرئيسى سيكون مميزا تماما حيث سيكون مصنوع من الياقوت وذلك بسبب درجة تحمل هذا المعدن وضد الخدوش تماما مما يعطى قابلية أعلى للتقنية الجديدة ستستخدم التقنية الجديد فى الهاتف فى العديد من الأشياء مثل التعرف على هوية المستخدم واستخدامها فى إجراءات دفع وإستلام النقود من خلال الهاتف وكذلك فى عمليات الدفع عند تحميل أيا من التطبيقات أو المحتويات مدفوعة الثمن وغيرها من الإستخدامات الأخرى.



2- معالج Apple A7 الجديد
سيحمل الهاتف الجيل الجديد من معالجات آبل وهو معالج Apple A7 وهو تطويرا لمعالج A6 المتواجد فى هاتف iPhone 5 حيث سيوفر المعالج الجديد فى الطاقة بنسبة 20% سيكون المعالج بقوة 1.5 جيجاهيرتز رباعى النواة وسيحمل الهاتف ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت نفس المتواجدة فى هاتف iPhone 5 .

3- كاميرا 12 ميجابكسل مع Dual Flash
سيحمل الهاتف الجديد كاميرا أقوى بدقة 12 ميجابكسل مع خاصية Dual Flash لإلتقاط صورة بجودة أفضل ولكن ليست مؤكده دقة الكاميرا حتى الآن ظهرت بعض الشائعات عن قدوم الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مثل المتواجدة تماما فى هاتف iPhone 5 ولكن اذا قررت آبل دعم الهاتف بكاميرا 12 ميجابكسل ستحمل مستشعر أقوى وأفضل لإلتقاط الصور بالإضافة الى ظهور العديد من الشائعات حول دعم كاميرا الهاتف تقنية Slow Motion فى تصوير الفيديو سيحمل أيضا الهاتف كاميرا أمامية محسنة بدقة 2 ميجابكسل مقارنة بكاميرا iPhone 5 الأمامية بدقة 1.2 ميجابكسل.



4- iPhone 5S سيأتى باللون الذهبى
ستكسر آبل القاعدة فى الهاتف الجديد حيث ستطلق الهاتف بلون جديد تماما بجانب الأبيض والأسود وهو اللون الذهبى حيث لم يتواجد هذا اللون فى أى هاتف من قبل.



5- هاتف iPhone 5S
سيأتى بإصدار بذاكرة داخلية 128 جيجابايت هواتف iPhone الحالية تأتى بإصدارات 16 و 32 و 64 جيجابايت للذاكرة الداخلية ولكن يبدو أن iPhone 5S سيأتى بإصدار يحمل ذاكرة داخلية هائلة بسعة 128 جيجابايت حيث سيعد ثانى جهاز بنظام iOS يحمل ذاكرة داخلية 128 جيجابايت بعد جهاز iPad4 حيث سيكون هذا الإصدار الخاص لفئة معينة من المستخدمين.

6- تقنية NFC
واحده من التقنيات الغير متواجدة فى هواتف iPhone وهى تقنية NFC لمشاركة الملفات والصور وغيرها من الخدمات ولكن سيدعم هاتف 5S الجديد تقنية NFC اخيرا حيث ستكون هذه التقنية واحده من التحسينات الرائعة لهواتف آبل .



7- سعر الهاتف
وأخيرا سعر الهاتف لا يتوقع أن تقوم آبل يتغيير سعر الهاتف الجديد حيث يتوقع أن يكون بسعر 650 دولار وسيكون الهاتف متاحا فى أسواق الولايات المتحدة فى شهر سبتمبر القادم الى أن يصل الى باقى الأسواق العالمية فى شهر أكتوبر.

المصدر