أفضل 5 طرق ابداعية لجذب المستخدمين لإعلانك على فيس بوك

بواسطة أحمد علاء 8/21/2013 5:59:00 AM


أصبح الانترنت حاليا مليئا بالاعلانات المختلفة عن جميع المنتجات والاشياء التى قد تحقق ربحا ولكن لكل شخص اسلوبه فى التعبير على المحتوى الذى يقدمه من خلال الاعلان ولكن يبقى المميز دائما هو الاعلى فى جنى أكبر عدد من الزيارات او بمعنى آخر اكبر عدد من النقرات على الاعلان لمشاهدة المحتوى الاصلى يبقى المميز فى الاعلان هو طريقة عرضه من حيث اختيار التصميم المناسب والالوان المناسبة كل ذلك يؤثر على الاعلان الخاص بك وخاصة اعلانات فيس بوك التى سنتحدث عنها فى هذا الموضوع.

أقامت شركة Adobe بعض الابحاث على 1700 اعلان مختلف من اعلانات الفيس بوك Facebook ads وقامت بتحليل الصور والالوان والتصميم ونسب المشاهدة والزيارات ومدى جذب انتباه المستخدمين وذلك حول اعلانات متعددة من اماكن عديدة حول العالم مثل الولايات المتحدة واوروبا واستراليا وآسيا خلال شهرى سبتمبر واكتوبر من العام الماضى فى حين لم تركز الابحاث على مجال محدد او منتجات بعينها بل شملت جميع المجالات مثل اعلانات المال والصناعة والنشر والسفر والتعليم والعقارات والاعلانات المتعلقة بالتكنولوجيا والرياضه وغيرها.

ركزت الشركة على الانطباعات حول الاعلانات ونسبة النقر عليها وأيضا البيانات المتعلقة بالاشخاص الذين يجذبهم الاعلانات من السن والجنس والعمر والموقع وبعد انتهاء الابحاث قامت الشركة بالتعرف على أكثر الاشياء التى من شأنها جذب المستخدم الى الاعلان ورغمه على النقر على الاعلان للأطلاع على المحتوى.

واحدة من الاشياء التى تم اكتشافها فى ابحاث الشركة ان وضعك لصور اشخاص فى اعلانك وخاصة صور نساء من شأنها ان تزيد من نسبة النقر والمشاهدة الى الضعف بالمقارنة مع وضع صور لأشخاص رجال وأيضا اختيار الالوان المناسبة اليك أفضل خمسة طرق لجذب المستخدمين للأعلان وزيادة نسبة النقر على الاعلان لزيادة نسبة الزيارات والمشاهدات :

اولا : وضع صور لأشخاص وخاصة النساء
وضح التقرير ان وضع صور لأشخاص فى اعلانك يعمل على جذب العديد من المستخدمين للنقر على الاعلان ولكن بالاخص النساء فتسجل صور النساء فى الاعلان معدلات ضعف صور الرجال.



ثانيا : اظهر المنتج المعلن عنه
الهدف الرئيسى من الاعلان هو المنتج الخاص بك لذا عليك ان تركز تماما فى اظهار منتجك بشكل كبير فى الاعلان مثل اذا كنت تعلن عن ساعات او مجوهرات او غيرها فذلك يحقق نسب مشاهدات أعلى لكون الاعلان غير غامضا.



ثالثا : خلفية الاعلان
عليك اختيار خلفية الاعلان بعناية تامة ومتناسقة تماما مع الاعلان والمنتج اذا كان عليك اختيار لون فقط او خلفية مرسومه او صورة او ما شابه ذلك.



رابعا : الألوان
واحدة من الاشياء الهامه جدا فى تصميم الاعلان هو اختيار الالوان وبالتحديد ألوان الخلفية حيث تعد الالوان عامل رئيسى فى راحة المستخدم للأعلان وجذبه نحو النقر عليه.



خامسا : اظهر منتجك بحجم أكبر
لا يريد المستخدم ان يبحث عن المنتج بعينه خلال الاعلان ولكن يجب ان يكون المنتج المعلن عنه هو أكبر مافى الاعلان.



المصدر