معلومات وحقائق مثيرة حول مواقع التواصل الإجتماعى

بواسطة أحمد علاء 8/22/2013 3:23:00 AM


هل تعلم ما هو التواصل الإجتماعى أو ما تفعله مواقع التواصل الإجتماعى؟
مواقع التواصل الإجتماعى أشبه بعالم آخر تحتوى على العديد من الاشخاص من جميع دول العالم بل إنها أضخم مما تتخيل قد تكون مواقع التواصل الإجتماعى دولة فى حد ذاتها أكبر من أى دولة أخرى فى العالم اليك العديد من المعلومات والحقائق المثيرة حول التواصل الاجتماعى :

1- اذا كان موقع فيس بوك دولة سيصبح ثالث أكبر دولة سكانا فى العالم بعد الصين والهند وقبل الولايات المتحدة.

2- عدد الدقائق التى يتم قضاؤها على موقع فيس بوك 500 مليار دقيقة فى الشهر العام السابق كانت 150 مليار دقيقة فقط وزادت بشكل كبير هذا العام.

3- 500 مليار إنطباع يتم إتخاذه حول الاشخاص 62% منهم قادمين من فيس بوك فقط.

4- يتم رفع 24 ساعة من الفيديو كل دقيقة على موقع يوتيوب.

5- عدد المشاهدات التى يسجلها يوتيوب فى اليوم 2 مليار مشاهده وهى ضعف معدلات العام السابق.

6- 4 مليار صورة تم رفعهم الى موقع التواصل الاجتماعى Flickr وهى أكبر من مكتبة الكونجرس الأمريكية التى تعد أكبر مكتبة فى العالم بـ 13 ضعف.

7- من كل ثلاثة نساء فى العالم من سن 18 الى 34 سنة يوجد واحدة تقوم بتفقد الفيس بوك عند إستيقاظها صباحا وعند النوم ليلا.

8- 95% من الشركات تستخدم موقع التواصل الاجتماعى LinkedIn لجذب الاشخاص 59% يستخددمون فيس بوك و 42% يستخدمون تويتر.

9- بين كل 6 زواجات العام الماضى يوجد واحدة عن طريق التقاء الطرفين من خلال مواقع التواصل وهذا الرقم هو ضعفين الاشخاص الذين يتم مقابلتهم فى النوادى والحياة الطبيعية.

10- 27 مليون تغريدة هو متوسط التغريدات على موقع تويتر فى اليوم.

11- بعد 23 سنة وانفاق ملايين الدولارات على الاعلانات قررت الشركات التوجه الى مواقع التواصل الاجتماعى لعرض إعلاناتهم فتصل الى اكبر عدد من الاشخاص وبتكلفة أقل.

12- الحكومة الفيدرالية قررت عمل بعض الأنشطة على مواقع التواصل الاجتماعى بالاضافة الى وجود 25 وكالة أخرى لديهم قنوات على موقع يوتيوب بالاضافة الى مكتبة الكونجرس الامريكية أصبحت تستخدم موقع Flickr لعرض ألاف الصور التاريخية وحوالى 30 وكالة ومؤسسة دخلوا إلى موقع فيس بوك منهم البيت الاأيض فى 26 مايو 2009.

13- الأطفال هم الأكثر إستخداما لمواقع التواصل الاجتماعى حاليا وذلك بسبب عدم خوفهم من التكنولوجيا.

14- أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مكانا لجميع النشاطات بل أصبحت أهم من أى شئ آخر فى حياة الاشخاص يقومون بالعمل من خلالها والمرح أيضا وجميع الانشطة.

بعد كل هذه الحقائق والمعلومات أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى حاليا هى التى تحدد كل شئ بحياتنا كيف نعمل وكيف نلعب ونتعلم ونشارك الاصدقاء وغير الاصدقاء وكيف نكتشف الجديد ونظهر ابداعاتنا المختلفة وكيف نحتفل ونشكوا لأصدقائنا تكاد تكون هى كل شئ لذا عليك ان تكون حريصا عند إستخدامك للتواصل الاجتماعى عبر الانترنت لأن طريقة إستخدامك هى التى ستحدد حياتك لذا عليك أن تستمع جيدا وتشارك وتكون حقيقيا فى كل تصرفاتك وتعاملاتك ويجب أيضا أن تكون حريصا وحذرا.

المصدر