ارصفة الشوارع سيتم دمجها بالواى فاى والبلوتوث

بواسطة أحمد علاء 4/29/2012 4:29:00 AM

تقوم شركة اسبانية تسمى ب Via Inteligente بعمل مشروع ابداعى وفريد من نوعة يهدف الى تدعيم شوارع وارصفة المدينة بتقنيتى الواى فاى والبلوتوث . والشركة متخصصة فى توفير الحلول البيئية المبتكرة للطرق . حيث يقوم المشروع على دمج ارصفة الشوارع ... بنظام يسمى ب ViaCities OS يتوافر بة اجهزة استشعارية وتطبيقات مختلفة تتيح لسكان المدينة الوصول لهذة الخدمات بكل سهولة والدخول الى شبكة الانترنت . وسوف يضم هذا الرصيف الذكى عددا من التطبيقات المتكاملة وتشمل :

"VIA-Maps" وسيلة معلوماتية تتيح لسكان المدينة أو السياح اسكتشاف المواقع الثقافية والأثرية والتاريخية الأكثر شهرة في المدينة بجانب المطاعم والفنادق بواسطة دليل على الخريطة.

"VIA-Books" عبارة عن أداة لنشر الأعمال المحلية وتعزيز دور الثقافة وتوزيع المصنفات والأعمال الرقمية، لتكون أول مكتبة مدمجة بالرصيف الذكي، تتيح المارة تحميل كتب أو مطبوعات على أجهزتهم النقالة.

"VIA-Sound" وهو تطبيق يتيح المارة من تحميل الموسيقى والحفلات والأحداث المحلية والاستمتاع بها على هواتفهم النقالة.

اقرا معنا ايضا

فريق من هندسة المنصورة ينجح فى اختراع غواصة

"VIA-Coupons" يقوم هذا التطبيق بترويج منتجات المتاجر والمحال التجارية عن طريق إرسال ما يعرف باسم "كوبون الترويج" إلى الهواتف المحمولة مباشرة.

"MS-Alert" يختص هذا التطبيق بالطوارئ وإعطاء تنبيهات وتحذيرات حول حركة المرور والحوادث على الطريق ومعلومات عن سوء الأحوال الجوية وإرسالها مباشرة سواء إلى الهاتف الذكي أو بواسطة البريد الإلكتروني أو عبر خدمات المدينة العامة.

"MS-Blue" وهو عبارة عن رسائل مبرمجة ومعلومات عن أحداث خاصة بالمدينة أو دعاية تجارية يتم إرسالها للسياح وسكان المدينة.

"Analytical iPavement" يختص هذا التطبيق بجمع كافة الإحصائيات المتعلقة بحجم حركة الدخول على الخدمات أوالمرافق العامة التي توجد بها إشغالات. ووفقاً للشركة سيتم تثبيت أجهزة نظام الرصيف الذكي داخل الحجر الجيري (حجر كربونات الكالسيوم) المصمم بشكل كلاسيكي أو على شكل أخاديد تتحسس أقدام المارة من خلال المستشعرات

يُشار إلى أن هذا النظام يتم تفعليه واختباره حالياً في العاصمة "مدريد"، وقريباً في جميع مدن إسبانيا. بالإضافة إلى أن الشركة أبرمت اتفاقيات دولية مع عدد من الدول الغربية والعربية على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم تفعيل هذا المشروع داخل مدينة دبي في وقت لاحق من العام الجاري.

المصدر