In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

هل فكرت يوما كيف تجنى جوجل هذا الكم الهائل من الارباح ؟

بواسطة أحمد علاء 8/24/2013 11:07:00 PM


جوجل من أقوى وأكبر الشركات فى العالم حاليا تربح الشركة حوالى 3 مليار دولار كل شهر هل فكرت يوما كيف تجنى جوجل هذا الكم الهائل من الارباح ؟ الحقيقة أن أكثر هذه الأرباح تأتى من الاعلانات الصغيرة التى تراها بكل مكان حولك على الانترنت من خلال البحث ولكن لعلك تتساءل الأن كيف يكون هذا ممكنا ؟ وكيف تربح جوجل هذا الكم الهائل من الأرباح من هذه الاعلانات الصغيرة ؟ ومن يدفع كل هذا المال من أجل هذه الاعلانات ولماذا ؟

جوجل لديها حاليا أكبر خدمات تقديم الاعلانات فى العالم مثل خدمة Google Adsense و DoubleClick حيث تعمل كوسيط بين المواقع التى تقدم الاعلانات وبين المعلنين حيث يعد مجال الاعلانات حاليا هو أكبر مجال يمكن الربح منه تجنى جوجل الاموال من خلال تقديم هذه الاعلانات فى المواقع وتحصل على مبلغ معين مقابل كل نقرة على الاعلان من المستخدم.

قام Larry Kim وهو مؤسس شركة Wordstream للعمل فى مجال الاعلانات والحملات وضح أن الشئ الهام فى الموضوع هو المستخدم نفسه حيث يعد المستخدم هو المال التى تجنيها أى شركة من وراء الاعلانات قامت الشركة بتحليل أكبر المعلنين الذين يدفعون مبالغ هائلة لعرض إعلاناتهم بصورة مكثفة واختارت الشركة أكبر 10 ألاف وجدت أن أكثر الاعلانات المستخدمة وجنيا للارباح هى إعلانات " النقر للحصول على المال " وهى ببساطة حصول جوجل على مبلغ من المال من المعلن نظير نقر المستخدم على الإعلان.

نوع من الشركات الكبرى التى تحصل تجنى جوجل الأرباح من خلالها هى شركات التأمين حيث تدفع هذه الشركات لجوجل 54 دولار على كل نقرة حيث أن 24% من دخل جوجل يأتى من هنا تأتى ثانيا شركات منح القروض المختلفة التى تعطى جوجل 44 دولار نظير كل نقرة على إعلانها وتسجل جوجل 13% من دخلها من هذه الشركات حيث تعتبر هذه الشركات هى الرابح الأكبر فى أغلب الأوقات عند الحصول مثلا على عميل من كل 50 او 100 نقرة على الإعلان.

أما الشركات الثالثة التى تحقق من جوجل من وراءها دخل كبير هى شركات الرهن العقارى وفى المركز الرابع مكاتب المحاماة أو المؤسسات القانونية فى حين عملت شركة Wordstream على انفوجراف يوضح أكبر 20 شركة تجنى جوجل من خلالهم الأرباح من خلال الإعلانات حيث تجنى جوجل 70% من دخلها من هؤلاء الشركات بفضل إعلاناتهم.

وهذا للتوضيح :


جوجل
المصدر