10 مميزات لا تتوقع أن تجدها فى خدمة التخزين السحابى Dropbox

بواسطة أحمد علاء 8/25/2013 9:18:00 PM


إذا كنت من مستخدمى خدمة التخزين السحابى من ياهو Dropbox هل جربت جميع خواص ومميزات الخدمة من قبل؟ أو هل قررت أن تتعرف على مميزات الخدمة غير رفع الصور والفيديو والملفات ومشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعى؟ Dropbox من أشهر خدمات التخزين السحابى المتواجدة حاليا ولكن لا يعرف الكثيرون جميع المميزات المتواجدة بالخدمة أو الاشياء التى قد تفعلها من خلال Dropbox اليك 10 خواص ومميزات لا تتوقها فى الخدمة.

1 - يمكنك الإطلاع على جميع ملفاتك والتحكم بها بدون إتصالك بالإنترنت
إذا كنت تملك العديد من الصور أو الملفات وتريد الإطلاع عليها من خلال هاتفك الذكى يمكنك تفقد الصور وقراءة الملفات والتحكم بملفات حسابك على Dropbox دون الإتصال بخدمة الإنترنت أو Wi-Fi.


2 - يمكنك حفظ الملفات مباشرة من جهازك الى خدمة Dropbox
لحفظ الوقت تتيح لك الخدمة مجلد خاص لحفظ جميع ملفاتك التى يتم تحميلها أو المتواجدة على الجهاز حيث يمكنك جعل هذا المجلد هو مكانك الرئيسى لحفظ الملفات دون الحاجة الى نقلها يدويا.


3 - يمكنك إرسال الملفات الى Dropbox مباشرة دون الدخول الى الخدمة
إذا أردت إرسال بعض الملفات من خلال بريدك الإلكترونى مباشرة الى حسابك على Dropbox يمكنك الدخول الى موقع SendToDropbox.com وإنشاء حساب وإرسال من خلاله أى ملف دون الحاجة الى الدخول بحسابك.


4 - يمكنك الحصول على مساحة إضافية مجانية من Dropbox
عند تسجيلك فى خدمة Dropbox لأول مرة تحصل على 2 جيجابايت مجانية فقط إذا أردت الحصول على مساحة إضافية عليك بالدفع ولكن هناك طرق أخرى للحصول على مساحة مجانية إضافية تعطيك الخدمة 500 ميجابايت إذا اشترك صديق لك فى الخدمة عن طريقك و 250 ميجابايت اذا بدأ فى إستخدام الخدمة و 250 ميجابايت أخرى إذا اشترك فى مواقع التواصل الإجتماعى.


5 - يمكنك حفظ جميع إعدادات متصفح فايرفوكس الخاصه بك على Dropbox
اذا كنت تعانى من إزالة جميع إعدادات المتصفح الخاص بك عند تثبيت ويندوز جديدة أو الدخول من جهاز آخر Dropbox يقدم لك الحل يمكنك تحميل FireFox Portable بجميع إعداداتك وحفظة على Dropbox وبعد ذلك يمكنك أخذه وتفعيله مره أخرى فى أى مكان.


6 - يمكنك نقل الملفات من الإنترنت الى Dropbox مباشرة
عن طريق URL Droplet يمكنك وضع الرابط الخاص بالملف المراد تحميله على Dropbox وستقوم الخدمة بالباقى.


7 - يمكنك تحميل ملفات التورنت مباشرة الى Dropbox
إذا كنت من مستخدمى التورنت يمكنك تهيئة الإعدادات فى برنامج التورنت الخاص بك uTorrent أو BitComet الى التحميل مباشرة الى داخل حساب Dropbox الخاص بك.


 8 - يمكنك إتصال حسابين Dropbox ببعضهما
خدمة Dropbox لا تدعم تعدد الحسابات ولكن يمكن ذلك للأشخاص المحترفين فقط عليك تغيير مكان المجلد الرئيسى لحفظ الملفات وإنشاء أيقونه أخرى بحساب آخر والربط بينهم.


9 - يمكنك الإحتفاظ بنسخ إحتياطيه من موقعك على Dropbox
اذا كنت مطورى المواقع ليس عليك إعادة بناء الموقع مرة أخرى بل يمكنك الإحتفاظ بنسخ إحتياطية من البيانات والداتا داخل خدمة Dropbox لإستعادتها فى وقت لاحق.


10 - يمكنك إستضافة المواقع عن طريق Dropbox
اذا كنت تريد موقعا ولكن لا تريد أن تدفع مال لشراء إستضافة أو الإشتراك بها فخدمة Dropbox قد تقدم لك الحل يمكنك ذلك عن طريق خدمتى DropPages و Pancake.io حيث يمكنك حفظ البيانات من خلالهم على Dropbox وإستخدامه فى النشر تلقائيا على الإنترنت.


المصدر