أفضل تطبيقات ضغط وفك ملفات الـ Zip وRar للأندرويد

بواسطة أحمد علاء 8/25/2013 10:48:00 PM


إذا كان لديك العديد من الملفات على هاتفك الأندرويد وتعانى بعض المشاكل من ذلك وبصورة أخص بسبب زيادة المساحة ليس عليك الآن البحث عن أفضل برامج ضغط الملفات وفكها اليك أفضل برامج للأندرويد لعما ذلك بروابط تحميل من متجر جوجل بلاى مباشرة .

1 - Easy Unrar, Unzip & Zip :
تطبيق بسيط وسهل فى الإستخدام أفضل مافى التطبيق هو إنشاء الملفا المضغوطة وعرضها وفكها وهو كل ماتحتاج اليه يبدو تصميم التطبيق كأنه ليس إحترافيا تماما ولكنه رائع فى الإستخدام بتجربة الكثير من الأشخاص ويدعم العديد من الصيغ مثل rar و zip و tar.


2 - AndroZip :
تطبيق من أفضل وأقدم التطبيقات لضغط الملفات على نظام الأندرويد تم تحميل التطبيق أكثر من 90 ألف مرة من متجر جوجل بلاى يعمل منذ إطلاق نظام الأندرويد Gingerbread منذ سنوات عديدة يقوم بضغط وفك المفات بسهولة بالإضافة الى بعض الأدوات الأخرى ويدعم العديد من الصيغ أيضا.


3 - 7Zipper :
تطبيق يبدو أنه قديما بعض الشئ ولكنه من أفضل وأقوى التطبيقات لضغط وفك الملفات على نظام الأندرويد يحتوى على العديد من المميزات مثل السحب والأسقاط لضغط الملفات بسهولة تامة ويمكنه أيضا حفظ العديد من النسخ الإحتياطية كملفات مضغوطة للتطبيقات.


4 - Solid Explorer :
هذا التطبيق ليس فقط تطبيق لضغط الملفات بل يتيح لك أيضا عرض وتشغيل الملفات المضغوطة بسهولة جدا دون الحاجة الى فكها يدعم العديد من الصيغ مثل التطبيقات السابقة تماما ويعد هذا التطبيق واحدا من أفضل تطبيقات ضغط الملفات من حيث التصميم.


5 - ES File Explorer :
تطبيق ممتع وسهل فى إستخدامه يمكنك ضغط الملفات من خلاله وعرضها بصورة رائعة ولكنه لا يدعم العديد من الصيغ يضغط الملفات الى صيغة zip فقط.


6 - B1 Free Archiver :
تطبيق من أفضل تطبيقات ضغط وفك الملقات ايضا ولكنه يدعم صيغتين فقط هما zip و b1 ولكنه بسيط وسريع وسهل الإستخدام ولم تصدر أية مشاكل من المستخدمين إتجاه ذلك التطبيق.


7 - ZArchiver :
إذا أردت شيئا مختلفا فعليك بإستخدام هذا التطبيق تطبيق يحمل تصميم رائع والعديد من المميزات يقوم بضغط وفك الملفات بسهولة ولكنه يدعم صيغ zip و tar و 7zip فقط.


8 - Root Explorer :
يعد من أفضل التطبيقات على الإطلاق لضغط وفك وإستعراض الملفات المميز أنه سهل فى الإستخدام ليس عليك السؤال لفعل أى شئ داخل التطبيق ولكنه واضح تماما.



وهذا فيديو للتوضيح :


المصدر