7 طرق لتسخير مواقع التواصل الاجتماعى لخدمتك وخدمة أعمالك

بواسطة أحمد علاء 8/26/2013 12:58:00 AM


‏إذا كنت من أصحاب الشركات والأعمال وليس مهتما بمواقع التواصل الإجتماعى فلن أضمن لك نجاحا وإنتشارا واسعا أو وصول خدماتك أو حتى المعرفة بها للعديد من الأشخاص والمستخدمين حيث ان 60% من الاشخاص يقضون أوقاتهم فى التحدث على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى أكثر مما يفعلون فى حياتهم الطبيعية لذا عليك أن تعرف جيدا كيف تتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى وتسخيرها لك للاستفادة بها فى عملك.

إليك أفضل 7 طرق للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعى وتسخيرها لك :

1- قم بإنشاء حساب على جوجل بلس وابدأ فى Hsngouts مباشرة خاصه بك :
تعد خاصية ال Hangout من جوجل حاليا عبر موقع التواصل الاجتماعى جوجل بلس من افضل الخدمات التى تتيح لك إتصالا مباشرا مع أى عدد من الاشخاص يريد الانضمام اليها وهى خدمة دردشة فيديو جماعية تستطيع من خلال بدء Hangouts مستمرة التواصل مع كم هائل من المتابعين والوصل الى فئات أكثر من الاشخاص تقوم جوجل أيضا بتسجيل ال Hangout تلقائيا ورفعها على حسابك على يوتيوب لمشاهدتها بعد ذلك ومن ثم التدرب والتعديل على النقاط الهامة بعد ذلك.

2- قم بالتواصل مع موظفيك دائما وتدريبهم :
إذا كنت من صاحب الاعمال موظفيك قد يكونوا أكبر المؤيدين لك وقد يكونو اولى اعدائك وأكثرهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعى ويطلعون على كل ماهو جديد لذا عليك ان تكون مرتبط بهم دائما وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى واكتشاف الجديد والبدء فى تدريبهم عليه وتسخير هذه الطاقة لصالحك.

3- قم بالإعلان وعقد المسابقات على محرك Pinterest للبحث :
يعتبر محرك البحث Pinterest من أفضل وسائل التواصل الاجتماعى المتواجدة حاليا للإعلان بطرق جديدة وإبداعية حيث يتيح لك إتاحة أفكارك بطرق جيدة يحتوى الموقع على عدد كبير من الأشخاص وخاصة الاناث من عمر 25 الى 34 عاما يتيح لك الموقع التسجيل بحساب فيس بوك الخاص بك او إنشاء حساب خاص بك على الموقع يمكنك من خلاله إيصال شركتك واعمالك الى الكثير من الاشخاص الذين لم يروها من قبل حيث يعد من أقوى محركات البحث المتطورة الذى يمكنك من الوصول الى جميع ماتريده بسهولة بالاضافة الى مكانية تسجيل إعجاب الاشخاص بمشروعك وأفكارك.

4- قم بالتغريد بحيوية وإظهار أفضل ما فى شخصيتك على تويتر وتبقى شخصيتك هى العامل الأساسى لجذب الناس إليك أو الى أفكارك :
قم ببدء المحادثات مع المعجبين والبدء فى الاسئلة عن رأيهم فى فكرة ما او منتج ما حيث يبقى التواصل هو الشئ الاساسى للتطور وقم باضافة ايضا بعض الهاشتاج لحسابات أخرى لك ان وجد قم بتفقد حسابات الشركات الكبيرة على تويتر وكيفية التواصل بينها وبين المتابعين قد تصل المشاركات فى بعض الشركات الكبيرة الى 50 ألف فى الدقيقة.

5- إستمع دائما الى المعجبين :
لا تتجاهل أبدا المعجبين بك او بأفكارك أو شركتك ولكن قم بالتواصل معهم دائما واستمع الى مقترحاتهم وآراءهم وتشجيعهم ايضا على اعطاء الميزد من الاراء والافكار.

6- إختار المحتوى المناسب دائما لنشره ومشاركته :
مايجعل المحتوى جيدا ويجذب الاشخاص والتواصل معه هو كونه ذات صلة بالافكار التى تقدمها او ذات صلة بالمستخدمين أنفسهم قبل النشر قم بسؤال نفسك هل هذا المحتوى ذات صلة بالجمهور أم لا وهل يعطى المطلوب أم لا وهل سيكون جيدا كفايه لجذبهم والاعجاب بالمحتوى وحتى نشره ومشاركته مع الاصداقاء قم بسؤال نفسك جميع هذه الاسئلة بالاضافة الى سؤال الجمهور او المستخدمين عما يحبون.

7- قم بالتخطيط ووضع إستراتيجية محددة لتطوير نفسك فى مواقع التواصل الاجتماعى :
كل ماسبق بدون أية أهمية ان لم يكن هناك أى هدف من وراء ذلك او تخطيط جيد ووضع استراتيجية جيدة لجذب المستخدمين والاشخاص إليك.

المصدر