كيف تقوم بإرسال وإستقبال الرسائل النصية على هاتفك الأندرويد من خلال حاسبك الشخصى ؟

بواسطة أحمد علاء 8/26/2013 8:33:00 PM


تخيل معى جلوسك على حاسبك الشخصى وإذا بهاتفك الاندرويد يرن برسالة نصية جديدة واذا بك تقوم بإلتقاط الهاتف ورؤية الرسالة والرد عليها ولكن لماذا تقوم بذلك وأنت بإمكانك القيام به من خلال حاسبك الشخصى دون الحاجة إلى مجرد التقاط هاتفك ؟

إليك طريقتين لعمل ذلك والطريقة الثالثة للمستخدمين فى الولايات المتحدة فقط :

1- تطبيق MightyText :
هذا التطبيق يتيح لك تفقد الرسائل النصية على هاتفك من خلال الحاسب الشخصى ولكن كيف ذلك ؟ يوجد نسختين من التطبيق الأولى لهاتفك الاندرويد والثانية لجهازك الشخصى قم بثبيت كل منهما ومن ثم ربط كل تطبيق بحساب جوجل الخاص بك سيقوم التطبيق من على هاتفك بربط الهاتف بحساب جوجل ومن ثم تقوم بفتح التطبيق من على حاسبك من نفس حساب جوجل من على متصفحك وستجد جميع الرسائل الجديدة المستقبلة بالإضافة الى وجود تنبيهات على متصفح جوجل كروم لتنبيهك بقدوم رسالة نصية جديدة.

كيف تقوم بإرسال وإستقبال الرسائل النصية على هاتفك الأندرويد من خلال حاسبك الشخصى ؟
يمكنك أيضا إرسال الرسائل من خلال تطبيق MightyText من حاسبك الشخصى حيث سيقوم التطبيق بإرسال الرسالة المرسلة من الحاسب إلى التطبيق على الهاتف وسيقوم بإرسالها تلقائيا بإختصار ستتمكن من إرسال وإستقبال الرسائل النصية من خلال متصفحك دون الحاجة إلى إستخدام الهاتف.

2- تطبيق AirDroid :
تطبيق AirDroid لهاتفك الأندرويد يقوم بإتصال الهاتف بشبكة الأنترنت المحلية ومن ثم تقوم بالدخول الى AirDroid من خلال متصفحك من نفس الشبكة المتصل بها الهاتف يتيح لك التطبيق العديد من المميزات ليس مقتصرا فقط على إرسال وإستقبال الرسائل النصية مثل تحميل ورفع الملفات من متصفحك والتحكم فى التطبيقات المثبتة كل ماعليك فعله هو تثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد ثم أخذ العنوان أو الرابط من الهاتف ووضعه فى المتصفح لديك والموافقة على الاتصال بعد ذلك ومن ثم الضغط على الأيقونة الخاصه بإرسال وإستقبال الرسائل.

كيف تقوم بإرسال وإستقبال الرسائل النصية على هاتفك الأندرويد من خلال حاسبك الشخصى ؟
لا يحتاج البرنامج الى أية حسابات مثل MightyText الذى يحتاج الى حساب جوجل ولكنه يعتمد فقط على شبكة الانترنت المحلية او Wi-Fi يمكن لهذا التطبيق فعل ماهو أكثر من تطبيق MightyText ولكن الفرق أنك ستحتاج إلى إتصال بنفس شبكة الإنترنت.

3- خدمة Google Voice :
هذه الخدمة متاحة فى الولايات المتحدة فقط تتيح لك الاتصال بجميع الأرقام حيث تعطيك الخدمة رقم خاص بك يسمى Google Voice number يمكنك إستخدامه للإتصال من هاتفك الذكى أو حتى الهواتف الأرضية يمكنك أيضا إستقبال وإرسال الرسائل النصية من خلال متصفحك من خلال الدخول الى موقع Google Vocie.

كيف تقوم بإرسال وإستقبال الرسائل النصية على هاتفك الأندرويد من خلال حاسبك الشخصى ؟
الميزة الأهم فى هذه الخدمة هى كونها مجانية حيث يمكنك إرسال أى عدد من الرسائل النصية من الخدمة مجانا ولكن ذلك يعتمد على أى شركة إتصالات تستخدم فى هاتفك.


إقرأ أيضا

أفضل المواقع لإرسال رسائل مجانية للموبايل

ارسال واستقبال رسائل


المصدر