اليكى 20 سببا للارتباط بالشخص المهوس بالتقنية

بواسطة أحمد علاء 8/30/2013 1:24:00 AM


يعتبر المهوسيين بالتقنية أو ال Geeks حاليا من أكثر الاشخاص تأثيرا فى المجتمع لكون جميع مجالات الحياه تعتمد على التقنية والتكنولوجيا بشكل كبير فقد تغير العالم من حولنا والمهوسين بالتقنية هم من عملوا على تغيير العالم لذا ستتغير النظرة اليهم ايضا لذا اذا كنتى تفكرين فى الابتعاد عن هؤلاء الاشخاص لكونهم مشغولين دائما ولا يعطون أى اهتمام لشئ آخر فأنتى مخطئة تماما.

اليكى 20 سببا للارتباط بالشخص المهوس بالتقنية او ال Geek

1- ملتزم
الالتزام والولاء هما أول صفات الشخص المهوس بالتقنية لأنه يسعى دائما الى تقديم كل ماهو افضل والتأهل فى حياته ويعلم جيدا انه لن يحقق ذلك الا بالالتزام تجاه الواجبات لذا هذا الشخص لدية نسبة التزام عالية جدا.

2- قادر على حل المشاكل دائما
الميزة الثانية هى ان الاشخاص المهوسيين بالتقنية يحبون حل المشاكل بصورة هائلة لأنهم يعلمون جيدا أنهم قادرون على ذلك هذه القدرة تعطيهم الطاقة والدافع الى البحث فى جميع الحلول بصبر وذكاء حتى الوصول الى الحل مثل التغلب على بعض مشاكل أنظمة التشغيل او التغلب على شخص او فريق ما فى لعبته المفضلة والمميز أيضا انهم يسعون الى ايجاد الحلول دائما بمجرد التواجد فى المشكلة بصورة مفاجئة هل من السئ الان الارتباط بشخص يبحث دائما عن حلول عملية للمشاكل؟

3- القدرة على الكمال
فى البداية الكمال لله وحده سبحانه وتعالى ولكن المغزى من ذلك انه يسعى الى تطوير نفسه ومن حوله دائما للوصول الى أعلى درجة من الاحترافيه والتمكن فهم موجودون لايجاد الافضل دائما فى جميع الاتجاهات وهم يسألون دائما وعندما يتم سؤالهم يردون بأدق الاجابابات وأفضلها.

4- يقدر جيدا
واحده من المميزات الرائعة فى الاشخاص المهوسيين بالتقنية على تقدير الغير جيدا حيث يقدر من أمامه لمجرد اختياره بين كثير من الاشخاص لحل مشكلة ما او التناقش فى شئ ما ويصبحون ممتنين لك لمجرد رؤية فيهم مالا يراه الاخرون وبالطبع فى العلاقات الجادة يجون تقدير الاخر هو احد عوامل النجاح والاستقرار.

5- حساس
المهوسين بالتقنية حساسون أكثر من متوسط اى شخص عادى بسبب العديد من الصعوبات التى تواجههم دائما مثل التخوف من عدم الوصول الى شئ ما او عدم القدرة او حتى من الاقصاء من بعض الاشخاص فقد يدفعهم احيانا الى الغضب او عكس ذلك.

6- غير مجنون بالرياضة
واحدة من الاشياء التى قد تضايقك هى تركك من زوجك اثناء دورة رياضية ما والشكوى المستمرة أثناء العوده غير الخروج من المنزل الشخص المهووس بالتقنية ليس لدية الكثير من الفعاليات الراياضية نظرا لانشغاله الدائم بالتقنية والبحث فى الجديد.

7- حريص على التعلم دائما
العقل الفضولى للمهوسيين بالتقنية يجعلم دائما شغوفين بمعرفة الاشياء الجديدة والتعلم كل لحظة ويبحثون عن العلم والمعرفة دائما ويذهبون اليها مما يجعلهم على وعى وثقافة عالية تظهر ذلك بوضوح عمد مقابلة اى شخص آخر والبدء فى نقاش مفتوح حول اى امر من امور الحياه مما سيجعلك فخورة انك تنتمى الى هذا الشخص المثقف الواعى.

8- ذكى
بالطبع واحده من الصفات التى تميز المهوسيين بالتقنية هى الذكاء الذى يزداد لحظه بعد لحظة لأنه دائما حريص على التعلم واكتشاف ومعرفة اشياء جديدة ليس فى مجال التقنية فقط بل يمتد ذلك ايضا الى نواحى أخرى والتقرب من شخص مثل هذا له القدره على تفتيح عقلك دائما ومشاركة الاشياء والاكتشافات الجديده معك.

9- عاطفى
الشخص المهووس بالتقنية عاطفى بطبعه يتأثر بمن حوله نظرا لقضاء معظم وقته وسط التقنيات المختلفة ولغات البرمجه والالعاب مما له تأثير كبير على حياته النفسيه والعاطفية ومن السهل جدا الوصول لقلبه.

10- صبور
تعتبر خاصية الصبر عند الشخص المهووس بالتقنية لا حدود لها نظرا للعديد من الاخطاء التى يتعرض لها دائما فى عمله والتى فى أمس الحاجه للصبر عليها واعادة اصلاحها من جديد فتعد واحده من افضل المميزات فى الشخص ال Geek

11- وحيد ومتاح دائما
واحده من المميزات التى قد تجديها فى الشخص المهووس بالتقنية انه ليس كثير العلاقات نظرا لقضاء معظم وقته فى التقنية والبحث عن الجديد ولكنه مفتوح المجال لأى علاقة جديه لأنه لا يرى ان الوحده شئ جيد بالنسبة له لذا اذا حالقك الحظ وقررتى الارتباط بهذا الشخص يجب عليك اعطاء الاهتمام الكامل له لأنه سيكون متاح لكى دائما.

12- ناجح
بالطبع الشخص ال Geek من أنجح الاشخاص فى مجالهم نظرا لشغفه الدائم للتعلم والابتكار والارادة القوية التى يحملها حيث ان هذا الشخص هو القادر على تغيير العالم كما غيره من قبل أليس من الرائع ان تحصلى على شخص ناجح ويريد تغيير العالم الى الافضل؟

13- متفتح العقل
اذا حاولت من قبل التحديث مع شخص مهووس بالتقنية فأنت بالفعل قد رايت الفرق بينه وبين اى شخص آخر فهو مفكر دائما ومتفتح العقل يتعلم دائما ويحمل كم هائل من المعلومات فهو لا يتوقف عن تعلم الاشياء الجديده أبدا وسيقوم ايضا بتعليمك وتثقيفك.

14- يتمتع بالقبول
الشخص المهووس بالتقنية مقبول دائما لن يناقضك فى العديد من الاشياء مثل المظهر كمثال لأنه لا يهتم كثيرا بمظهره نظرا لانشغال عقله بالتقنية ويعلم دائما كيف يلقى رأيه ولمن وكيف لذا فهو مقبول من جميع الاشخاص.

15- ليس حريص على الالعاب التى تعتمد على العقل
الشخص المهووس بالتقنية عملى جدا فهو لديه نظرته الخاصه لماذا قد اخمن اى شئ فى حين يمكنك قوله لى مباشرة.

16- يصبح أكثر شهره
اليس من الجيد ان تكونى مع شخص مشهورا لا يجب ان يكون مشهورا عالميا ولكن يكفى انه مشهور فى منطقته او بين اصدقائه او مدينته او بلده ولكنه لديه الحلم ان يكون واحدا من الاشخاص الكثيرون المشهورين الذين غيروا وجه العالم مثل بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت والراحل ستيف جوبز مؤسس آبل ومارك زوكيربيرج مؤسس فيس بوم وغيرهم.

17- لديه القدره على العطاء دائما
نتيجة لكونه حساسا واطفيا فهو لديه قدرة أكبر على العطاء حيث يستمع اليك دائما فى اوقات الشده او الضيق ويعطيك افضل ماعنده خاصة فى اوقات القاء اللوم عليه بسبب بعض الاخطاء التى تصدر منه يستطيع التحكم فى نفسه جيدا ويتجنب البدء فى أي جدال فقط لجعلك تبدو أفضل.

18- يهتم دائما للتفاصيل الدقيقة
ال Geek دائما منتبه لأدق التفاصيل وذلك نتيجة لذكاءه وتفتح عقله فهو لا يفوت أى فرصة للمعرفه او التعلم بالاضافة الى تذكرة جيدا الايام الهامه فى حياته او حياة الشخص الاخر مثل أعياد الميلاد والمناسبات وغير ذلك.

19- واسع الحيلة
بالطبع لكونه دائم العمل على الانترنت والعامل مع الاشخاص عن بعد يجب ان يكون واسع الحيلة حتى لا يكون صيدا سهلا وبالتالى سريع البديهه والذكاء اذا واجعتك مشكلة أعطها فقط لهذا الشخص سيجد لك خمسة حلول مختلفة فى خمسة دقائق.

20- شخص نبيل واصيل
الشخص المهووس بالتقنية من أنبل وافضل الاشخاص الذين قد تقابلهم لأنه دائما يكرس حياته للنجاح الدائم ولاحساسه بثقته العاليه فى نفسه وقدرته على تغيير العالم لذا لا يبيع نفسه لأى شخص أيا كان ليس ذلك فقط ففد يلهمك دائما عل فعل الهير والثقه بنفسك وبما تفعله ببساطه قد يجعلك شخصا شجاعا قادرا على مواجهة وتحدى أى شئ.

المصدر