من هم المليار شخص القادمين على الإنترنت ؟

بواسطة أحمد علاء 9/2/2013 3:23:00 AM


على مدار سنوات وفى جميع المجالات تخلل الإنترنت إلى حياتنا وثقافتنا بصورة كبيرة فى وقت قليل وأصبح هو الذى يؤثر عليها بشكل كبير ان لم يكن كليا إلى أن أصبحنا لا نستطيع أن نرى حياتنا بدون الانترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعى وخدمات البريد الإلكترونى والرسائل وغيرها.

ويستخدم الانترنت حاليا حوالى 2.4 مليار شخص حول العالم ويتوقع أن يزداد هذا العدد الى 2.7 مليار بنهاية العام الحالى وتوسع وإنتشار الانترنت كل لحظة ادى الى جعل العالم كقرية صغيرة جدا بالاضافة الى توصيل المنتجات الى أشخاص أكثر بصورة أسرع وأسهل.

ولكن ما زال هناك أشخاص كثيرون فى العالم لا يستخدمون الانترنت حيث ستتم زيادة عدد المستخدمين بصورة هائلة لذا دعونا نتسائل كيف سيكونون المليار شخص القادمين على الانترنت ؟ ومن سيكونون ؟ ومن أين سيكونون ؟ وماذا تنوقع ان نرى منهم ؟

قام موقع InternetServiceProviders.org المتخصص بأبحاث الإنترنت بعمل إنفوجراف توضيحى لهذه الأسئلة :

من سيكونون المليار شخص القادمين على الإنترنت ؟
كيف سيكونون فى البداية منذ عام 2006 وحتى الان تزايد عدد مستخدمى الانترنت فى العالم الضعف إلى أن وصل إلى 2.4 مليار شخص وبنهاية العام الحالى سيصل عدد مستخدمى الانترت الى 2.7 مليار شخص وهم 39% من عدد سكان العالم حيث تعتبر خدمات الانترنت من المنازل ما زالت هى المسيطرة حاليا على خدمات الانترنت حيث ستصل نسبة المنازل التى تحتوى على اتصال بالانترنت الى 41% بحلول عام 2014 وبحلول عام 2017 سيكون هناك مليار مستخدم جديدين.

دعونا نجيب على السؤال كيف سيكونون :
الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية والمحمولة بالاضافة الى الاجهزة التى يمكن إرتداؤها مثل النظارات الذكية والساعت الذكية ستسيطر تماما على الانترنت حيث وفقا للتقارير فى الربع الاخير من عام 2012 وصلت عدد الهواتف الذكية المباعة 207 مليون هاتف الجدير بالذكر ان هذه الهواتف أكبر من عدد سكان البرازيل التى تعد خامس أكبر دولة فى العالم فى عدد السكان.

بحلول عام 2017 يتوقع ان تصل معدلات إستخدام الانترنت من الهواتف الذكية الى 8.2 مليار حيث وبحلول عام 2015 سيتخطى عدد مستخدمى الانترنت من الهواتف الذكية عدد مستخدمى الانترنت من الاجهزة الشخصية اما عن الاجهزة الجديدة الاخرى التى يمكن إرتداؤها مثل الساعات الذكية والنظارات ستحتل أيضا جزء من معدلات إستخدام الانترنت من خلالها فى السنوات القليلة القادمة حيث ذكر 12% من المستخدمين انهم سيحصلون على نظارة جوجل فى المستقبل مع بداية الإعلان عنها و 28% من المستخدمين قالوا انهم سيشترون ساعات ذكية أما 20% من المستخدمين قالوا انهم سيشترون بالتحديد ساعة آبل الذكية iWatch القادمة.

من أين سيكونون :
وفقا للتقارير فمن الأن وحتى عام 2017 ستزيد نسبة مستخدمى الانترنت فى آسيا بصورة كبيرة حيث يتوقع أن تزداد بمعدل 61% وستحتل ثلاثة دول أكبر عدد من مستخدمى الانترنت فى السنوات القليلة القادمة وهما الصين والهند واندونيسيا بين هؤلاء الثلاثة دول يتوقع أن يكون هناك 3 مليار مستخدم جديد بحلول عام 2017 حيث ستحتل آسيا أكبر عدد من المستخدمين الجديدين بالاضافة الى نكو افريقيا بصورة سريعة أيضا."

المصدر