أفضل 10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

بواسطة أحمد علاء 9/2/2013 4:10:00 AM


لا شك أن خدمة البريد الإلكترونى من جوجل Gmail من أقوى وأشهر خدمات البريد الالكترونى المتواجدة حاليا ولكن فى الفترة الاخيرة قامت جوجل بالعديد من التحديثات الكبيرة فى الموقع مما أثار غضب وشكوى العديد من المستخدمين بسبب سوء بعض هذه التحديثات ولكون الشكل القديم للخدمة كان أفضل للكثير فمثلا تحديث واجهة Compose الجديدة لإرسال الرسائل لم ترضى العديد من المستخدمين وأثارت شكوى الكثيرون بسبب التحديث الجديد الذى يمكنك من فتح Compose فى نافذه مستقلة عن الموقع مما يجعلها أكثر بطئ بالإضافة الى عدم القدرة على التحكم بأكثر من حساب بسبب هذه النافذة.

هذا بالإضافة الى العديد من التحديثات الأخرى فى خواص الحساب وتغيير التصميم مما دفع العديد من المستخدمين فى التفكير عن الابتعاد عن خدمة Gmail واللجوء على خدمة أخرى لذا إذا كنت واحدا من هؤلاء الاشخاص إليك أفضل 10 بدائل أخرى لخدمة Gmail :

1- Hushmail :
خدمة بريد الكترونى تعمل بكفاءة أيضا على هواتف iPhone والاندرويد وبلاك بيرى تعطيك هذه الخدمة مساحة 25 جيجابايت مجانية بالإضافة الى عدم وجود أية إعلانات ويوجد بها العديد من العناوين يمكنك الاختيار بينها وهما hushmail.com و hushmail.me, hush.com, hush.ai and mac.hush.com ولكن يجب عليك الدخول إلى حسابك على الاقل مرة واحد كل ثلاثة أسابيع لبقاء حسابك مفعلا.

10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

2- Zoho :
خدمة Zoho للبريد الالكترونى من افضل خدمات البريد الالكترونى للشركات وأصحاب الاعلانات حيث تتيح لك الخدمة إختيار العنوان الخاص بك ويمكنك الدخول بالخدمة بحد أقصى 5 مستخدمين بمساحة 5 جيجابايت مجانية لكل مستخدم تعمل الخدمة ايضا بكفاءة على الهواتف الذكية.

10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

3- Mail.Com :
خدمة Mail للبريد الالكترونى هى خدمة مجانية تتيح لك الاختيار بين 20 عنوان مثل Graphic-Designer.com او ie.petlover.com والمميز أيضا أنها تأتى بمساحة غير محدودة بالاضافة الى وجود مكافح للفيروسات تلقائى ومكافح لرسائل Spam يمكنك إرسال وإستقبال جميع الإيميلات من خلال جميع الخدمات الاخرى.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

4- Outlook.Com :
بالطبع خدمة Outlook.Com الغنية عن التعريف من مايكروسوفت والتى حلت محل خدمة Hotmail تحمل الخدمة العديد من المميزات لتجعلها من اقوى خدمات البريد الالكترونى مثل ارتباطها بخدمة التخزين السحابى SkyDrive وتطبيقات ال Office الشهيرة بالاضافة الى ربط الخدمة بحساب Windows Live الخاص بك والبدء فى المراسلة من خلاله ويحمل سعة تخزينية غير محدودة ويمكنك ارسال واستقبال الايميلات من جميع الخدمات.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail
هذا بالاضافة الى امكانية تواصل الخدمة مع فيس بوك من خلال ارسال الرسائل والاشعارات الخاصة بحساب فيس بوك الخاص بك على الخدمة ليس ذلك فقط بل يمكنك مشاركة الصور والفيديو والمنشورات من خلال خدمة Outlook الى فيس بوك مباشرة.

5- GMX :
هى مالكة ايضا لخدمة Mail.com تحمل تقريبا نفس خواص الخدمة الاخرى من حيث مساحة لا حدود لها وحد أقصى 50 ميجابايت للملحقات فى الرسالة ولكن تحمل خدمة GMX عنوان واحد فقط وهو gmx.com تحمل أيضا الخدمة مكافح لرسائل Spam والتى قد تحمل فيروسات تضر بحسابك او جهازك حيث تقوم الخدمة بعمل مسح شامل اولا على الرسالة.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

6- Facebook :
نعم انها خدمة البريد الالكترونى فيس بوك.. الكثير من الاشخاص لا يدرك ان فيس بوك اصبح لديه خدمة بريد الكترونى خاص به وهى Facebook.com حيث كل حساب على فيس بوك يمكنه تفعيل خدمة البريد الالكترونى من خلال اسم المستخدم الخاص به على سبيل المثل username@Facebook.com يمكنك إرسال واستقابل الرسائل من خلال هذا العنوان من جميع خدمان البريد الالكترونى الاخرى وسيظهر حساب فيس بوك الخاص بك عند الاشخاص فى الخدمات الاخرى.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

7- Inbox.Com :
تعطيك خدمة Inbox للبريد الالكترونى 5 جيجابايت كحد أقصى للماسحة فى حسابك بالاضافة الى امكانية اضافة ملحقات الى الرسالة بحد أقصى 50 ميجابايت تتميز الخدمة بسهولة التعامل معها وتصفح الصور وتخزينها وكذلك مشاركتها بالاضافة الى وجود Notes لاضافة ملاحظات سريعة وتقوم الخدمة بمسح شامل على جميع الرسائل الوارده لتفقد سلامتها من الفيروسات وملفات التجسس بالاضافة الى وجود Toolbar خاص بالخدمة يمكنك اضافته فى المتصفح الخاص بك والاطلاع على جميع الاشعارات والرسائل أول بأول.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

8- Yandex :
تعطيك الخدمة امكانية استخدام عنوان واحد فقط وهو Yandex.com بالاضافة الى مساحة تخزينية 3 جيجابايت وتعطيك الخدم 7 جيجابايت اضافية اذا قمت بتحمل وتثبيت البرنامج الخاص بها على نظام ويندوز او رفع بعض الملفات او جلب أحد الاصدقاء للدخول الى الخدمة عن طريقك تعد هذه الخدمة من اشهر خدمات البريد الالكترونى فى روسيا وتدعم 9 لغات مختلفة بالاضافة الى وجود الخدمة أيضا لنظامى اندرويد و iOS.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

9- Shortmail :
واحدة من المميزات المختلفة فى هذه الخدمة أنه يمكنك ربطها مع حساب تويتر الخاص بك واستخدام اسم المستخدم الخاص بك على حساب تويتر لجعله نفس اسم حسابك على الخدمة كمثال Twitterusername@Shortmail.com يمكنك ايضا ربط الخدمة مع فيس بوك وجوجل واختيار الاسم الخاص بك اما عن ارسال الرسائل فى الخدمة فتتيح لك 500 حرف فقط يمكنك ايضا اختصار روابط الرسائل وارسالها ولا يمكنك اضافة أية ملحقات مع الرسائل.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail

10- Yahoo Mail :
خدمة ياهو للبريد الالكترونى الغنية عن التعريف بعد التحديثات الهائلة التى شهدتها تعد حاليا واحدة من اقوى خدمات البريد الالكترونى على الاطلاق شهد الموقع فى الفترة الاخيرة العديد من التحديثات والمميزات الرائعة التى جعلته من افضل خدمات البريد الالكترونى على الاطلاق اولها تصميم الموقع العصرى بالاضافة الى مساحة تخزينية غير محدودة بالاضافة الى دعمه للعديد من انظمة التشغيل مثل الاندرويد و iOS وويندوز فون.


10 خدمات بريد إلكترونى بديلة لـ Gmail
يمكنك الاتصال بخدمات فيس بوك و Gmail و Outlook من خلال Yahoo والحصول على جميع الاشخاص وتحمل الخدمة أيضا مكافح لرسائل Spam بالاضافة الى إمكانية اجراء المحادثات من داخل الموقع عن طريق Messenger صغير متواجد بالموقع.

المصدر