أفضل طرق البحث على الإنترنت للحصول على نتائج أسرع وأدق

بواسطة أحمد علاء 9/4/2013 1:30:00 AM


يعد الإنترنت الأن هو المصدر الوحيد للإطلاع على المعلومات المرادة بسرعة فائقة عن طريق محركات البحث المختلفة فيمكننا البحث عن كلمات مقالات صور أو فيديو وأى شئ آخر كل ما عليك هو السؤال ومحركات البحث عليها الاجابة فى ثوانى معدودة.

وبالطبع أفضل محرك بحث فى العالم حاليا هو جوجل الذى يستخدمه الجميع حول العالم لذا إذا كنت تريد الوصول الى ما تريده بسرعة إليك بعض النصائح والطرق التى قد تفيديك فى عملية البحث للحصول على النتائج المطلوبة أكثر سرعة ودقة :

1- لا تتمسك بجملة او كلمة واحدة عند عملية البحث ولكن ان لم تظهر النتائج المطلوبة قم باختيار كلمات أخرى تعطى نفس المعنى والبحث بها حاول كتابة كلمات وجمل أخرى سيعطيك محرك البحث العديد من النتائج المختلفة.

2- قم بوضع علامات تنصيص ("") فى الجملة المراد البحث عنها سيعطيك محرك البحث جميع النتائج الخاصة بهذه الجملة او العبارة بالاضافة الى جميع الصفحات التى تحتوى على هذه الكلمة مع اظهارها بخط أكبر عن النتائج الاخرى.

3- لا تستخدم أية وصلات بين الكلمات اثناء عملية البحث مثل (أخبار-التقنية) لأن محركات البحث تستخدم محركات AND والتى تعنى بأت أى كلمة يتم وضعها داخل صندوق البحث يجب ان تكون متواجدة فى محرك البحث والا لن تظهر أية نتائج كمثال اذا تم استخدام هذه الوصلة بين أخبار والتقنية سيتم إهمال كلمة أخبار فى نتائج البحث والبحث عن تقنية فقط لأن الوصلة ستلغى ما قبلها.

4- حاول وضع الكلمات الهامة فى صندوق البحث للحصول على أفضل النتائج وتجنب الكلمات الفرعية الأخرى أو الجمل الطويلة.

إقرأ أيضا

كيف تعمل محركات البحث ؟

كيف تعمل محركات البحث ؟


5- البحث بالحروف الكبيرة او Captial Letters لن يكون له أى صلة باعطاء نتائج افضل فكتابة الحروف الكبيرة او الصغيرة ستعطى نفس النتائج بالنهاية.

6- اذا قمت بإدخال كلمات فردية او كلمات من القاموس سيقوم محرك البحث بترتيبها تلقائيا بالاسفل ومع الضغط على كل كلمة سيظهر تعريف هذه الكلمة مما يسهل عليك عملية البحث عن الكلمات اذا كنت تريد المعنى.

7- اذا قمت بإدخال أى معادلة حسابية مثل 27/3 ستقوم جوجل بإعطاء الحل مباشرة.

8- اذا قمت بإدخال أى وحدة تحويل سيقوم جوجل باعطاءك الاجابة مباشرة مثل تحويل 33 درجة سليزيوس الى فهرنهايت حاول كتابة هذه العبارة فى محرك البحث 33 Celsius in Fahrenheit سيقوم جوجل باعطاءك الاجابه مباشرة.

المصدر