أهم مميزات وخواص النظام الجديدة فى هاتف Galaxy Note 3

بواسطة أحمد علاء 9/5/2013 7:44:00 PM


أعلنت سامسونج أمس عن هاتفها الأقوى Galaxy Note 3 خلال فعاليات مؤتمر IFA حيث جاء الهاتف بالعديد من الخواص والمميزات والتطبيقات الجديدة للنظام حيث يعمل الهاتف بنظام الاندرويد جيلى بين 4.3 يحمل الهاتف أيضا مواصفات داخلية رائعة معالج 2.3 جيجاهيرتز Snapdragon 800 وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبطارية قوية بقوة 3200 ميلى أمبير وشاشة كبيرة بحجم 5.7 بوصة بدقة 1080p.

يحمل الهاتف أيضا قلم S-Pen جديد يحمل العديد من الخواص الرائعة أهما هى القائمة الخاصة بالقلم عند الضغط على أى مكان فى الشاشة وهى قائمة بها جميع الخواص الهامة تمكنك من الوصول السريع اليها بمجرد الضغط على الشاشة بالقلم بالاضافة الى العديد من مميزات النظام الاخرى وهى كالتالى :

1- Action Memo :
خاصية جديدة تمكنك من الكتابة الارقام بخط اليد على ملاحظة او Memo صغيره على الهاتف وعند كتابة أى رقم يقوم الهاتف تلقائيا باستخراج الرقم من ذاكرة الهاتف مع اختيارات الاتصال به وتمكنك هذه الخاصية من الوصول بصورة أسرع وأسهل إلى الارقام.

2- Scrapbook :
خاصية جديدة تتيح لك حفظ الملاحظات والـ Notes فى Centeral Location فى الهاتف والتى تسمح لك بتنظيمها وايضا تشفير المحتوى مع تطبيق Evernote

3- My Magazine :
هذه الخاصية هى شبيهه بخاصية BlinkFeed فى هاتف HTC One والتى تجمع لك جميع الاخبار والمقالات بصورة منظمة على الهاتف.

4- Multi Window :
هذه الخاصية تتيح لك فتح أكثر من برنامج على نفس النظام مثل فتح برنامجين للمحادثة فى وقت واحد وإستخدام الاثنين فى نفس الوقت يمكنك ايضا استخدام قلم S-Pen فى هذه الخاصية لمشاركة الصور والنصوص وغيرها.

5- Pen Window :
تتيح لك هذه الخاصية وضع حد معين للشاشة وإستخدام البقية فى فتح بعض التطبيقات الاخرى كمثال عند مشاهدة فيديو على يوتيوب يمكنك من فتح اى تطبيق آخر كالحاسبه على سبيل المثال دون توقف الفيديو.

6- S Finder :
هى خاصية مشابهه لخاصية spotlight search على هواتف iPhone وتمكنك من البحث عن اى شئ داخل الهاتف عن طريق كلمات دليلية حيث يمكنك كتابة أى كلمة وستظهر جميع النتائج من داخل هاتفك.

7- Samsung KNOX :
برنامج الحماية الجديد من سامسونج Knox والذى أصبح متوفرا حاليا لجميع المستخدمين وهو يحمى الهاتف من جميع أخطار الفيروسات وبرامج التجسس لنظام الاندرويد حيث أعلنت عنه سامسونج منذ شهور قليلة ولكنه أصبح رسميا على الهواتف الان.

المصدر