مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One

بواسطة أحمد علاء 9/10/2013 3:07:00 AM


أصبح سوق الهواتف الذكية حاليا مليئا بالعديد من الهواتف عالية المواصفات المنافسة لبعضها وأحدث هذه الاجهزة هو هاتف Gakaxy Note 3 من سامسونج الذى تم الاعلان عنه منذ أيام قليلة خلال فعاليات مؤتمر IFA وهاتف آخر من الهواتف القوية المتواجدة حاليا بالأسواق هو هاتف HTC One حيث تعد شركتى سامسونج و HTC من أقوى الشركات حاليا فى إنتاج الهواتف الذكية بنظام الاندرويد.



 

مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One
وإليكم الأن مقارنة شاملة بين عملاقين من عمالقة الهواتف الذكية حاليا وهما Galaxy Note 3 و HTC One :

التصميم :
يحمل هاتف Galaxy Note 3 تصميم جذاب كعادة هواتف Galaxy وهو مشابه لتصميم هواتف Galaxy من بداية ال S3 ولكن مع بعض الاختلافات البسيطة مثل الحواف الدائرية وغطاء الهاتف الذى يعطيك ملمس الجلد الرائع ولكن يبقى جسم الهاتف مصنوع من البلاستيك بالاضافة الى بروز الكاميرا والفلاش بعض الشئ من الهاتف بتصميم جذاب.


مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One
أما عن هاتف HTC One فهو مصنوع بالكامل من الألومنيوم مما يعطيك ملمس رائعا وجذاب بالاضافة الى قوة جسم الهاتف الرائعة وتصميم الهاتف الجذاب حيث حصل الهاتف هذا العام على العديد من الجوائز لتصميم الهاتف حيث تعد جودة الهاتف اقوى كثيرا من جودة هاتف Note 3 فى حين أن أول الاشياء التى قد تجذب المستخدمين هى جسم وتصميم الهاتف وقد تفوقت HTC فى هذا الامر على سامسونج وفى رأيي الشخصى أن تصميم وجودة هاتف HTC One يتفوق كثيرا على هاتف Galaxy Note 3.


الشاشة :
بالطبع إذا تمت المقارنة بين حجم الشاشتين فهاتف Galaxy Note 3 أكبر من هاتف HTC One حيث يحمل هاتف Note 3 شاشة بحجم 5.7 بوصة اما هاتف HTC One فيحمل شاشة بحجم 4.7 بوصة أما عن دقة الشاشة فهى متساوية 1920x1080 Full HD ولكن الفرق ان شاشة هاتف HTC One IPS LCD أما شاشة هاتف Note 3 فهى Super AMOLED مما يعطى إحساسا بجودة الشاشة أكثر ولكن اذا نظرنا لدرجة سطوع الشاشة سنجد هاتف Note 3 متفوق قليلا فى هذا الامر اذا نظرنا لكلا الهاتفين بزاوية سنجد شاشة Note 3 ساطعة بعض الشئ وواضحة عن شاشة هاتف HTC One.

مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One

الواجهة الرئيسية :
بالطبع اذا نظرنا لكلا الهاتفين سنجد كل هاتف يحمل واجهة خاصة به بمميزات خاصة وحصرية للشركة فهاتف Galaxy Note 3 يحمل واجهة معدلة من واجهة TouchWiz التى قدمتها سامسونج فى هواتف S3 و S4 و Note 2 أما عن هاتف HTC One فيحمل واجهة Sense 5 الشهيرة بهواتف HTC ولكن اذا نظرنا لمميزات كلا الواجهتين والنظامين سنجد ان المميزات المتواجدة فى هاتف HTC One أقل بكثير من المميزات المتواجدة فى واجهة ونظام هاتف Galaxy Note 3 مع العلم ان هاتف Note 3 يعمل بنظام جيلى بين 4.3 وهاتف HTC One يعمل بنظام جيلى بين 4.1 وقريبا سيحصل على تحديث 4.3.

مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One
ليس ذلك فقط بل يوجد بهاتف Note 3 قلم خاص به S-Pen مما يزيد المميزات التى يحملها الهاتف وخاصة خاصية Air Command الجديدة المتواجدة فى هاتف Note 3 أما عن هاتف HTC One فالبطبع لا يحمل أى قلم وبالتالى فمميزات الاقلام ليست متواجدة فى هاتف HTC One.


المعالج والمواصفات :
اذا قارننا بين المعالج فى الهاتفين سنجدها غير عادلة قليلا لكون هاتف Note 3 من أحدث الهواتف فالبطبع يحمل معالج من أحدث وأقوى المعالجات المتواجدة حاليا وهو معالج Snapdragon 800 اما هاتف HTC One فيحمل معالج Snapdragon 600 وهو تحت معالج 800 ولكنه ما زال قويا ويعطى أداءا رائعا متعاون مع مواصفات وامكانيات الهاتف الاخرى.

أما عن الذاكرة العشوائية فالبطبع هاتف Note 3 يحمل ذاكرة عشوائية اقوى من هاتف HTC One وهى بقوة 3 جيجابايت أما ذاكرة هاتف HTC One فهى 2 جيجابايت فقط مما يجعل هاتف Note 3 أقوى من هاتف HTC One فى الاداء.

مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One

الكاميرا :
يحمل هاتف Note 3 كاميرا قوية بدقة 13 منيجابكسل وهى اقوى من كاميرا هاتف HTC One بدقة 4 ميجابكسل ليس فقط بسبب زيادة عدد البكسلات حيث يحمل هاتف HTC One تقنية UltraPixel ولكن ايضا بسبب ان هاتف Note 3 يسحمل مستشعر أقوى من المستشعر المتواجد بهاتف HTC One بالاضافة الى تطبيق الكاميرا الرائع الذى يحمله هاتف Note 3 والذى يحمل مميزات أكثر من تطبيق الكاميرا الخاص بهاتف One.

مقارنة شاملة بين Galaxy Note 3 و HTC One
ميزة أخرى تجعل هاتف Note 3 يتفوق على هاتف One فى الكاميرا وهى ان الهاتف يدعم تصوير فيديو بدقة 4K Ultra HD وهى بالطبع ليس متواجدة فى هاتف One ولكن هناك اختلاف آخر لصالح هاتف One وهو ان الهاتف يحمل تقنية التثبيت البصرى OIS فى حين لا يحملها هاتف Note 3.


يمكنك مشاهدة فيديو لمقارنة سريعة بين الهاتفين من هنا :


المصدر