توقعات مؤتمر آبل غدا وما لا نتوقع

بواسطة أحمد علاء 9/9/2013 7:32:00 PM


باقى من الزمن 24 ساعة على حدث آبل المنتظر والذى تم تأكيده يوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر وهو الحدث الخاص بالكشف عن هواتف iPhone الجديد وهما 5S و 5C رخيص الثمن كما هو متوقع وهو المؤتمر المنتظر منذ وقت طويل منذ مؤتمر آبل الاخير WWDC والذى تم الكشف فيه عن نظام iOS7 ونظام OS X Maverics الجديد.

وإليكم أهم الأجهزة المتوقع الكشف عنها غدا وما لا نتوقع من آبل أن يظهر غدا :

iPhone 5S :
وهو النسخة المطورة لهاتف iPhone 5 حيث سيأتى الهاتف الجديد بنفس تصميم هاتف iPhone 5 من الخارج ولكن مع تغيير كامل وشامل لجميع مواصفات الهاتف الداخلية أبرز هذه التغييرات هو معالج Apple A7 الجديد والذى سيعطى الهاتف أداءا اقوى بنسبة 31% وفقا للتقارير الصادرة مسبقا بالاضافة الى مستشعر أكبر فى الكاميرا والتى يتوقع ان تكون 12 او 13 ميجابكسل مع خاصية Dual Flash.

أما عن التقنيات الجديدة فى الهاتف فأبرز هذه التقنيات هى تقنية التعرف على البصمات Fingerprint scanner والتى أكدها العديد من المحللين بالاضافة الى تسريب العديد من الصور التى تفيد قدوم هذه التقنية ويبدو أنها مؤكده بالفعل ستعمل التقنية الجديدة من خلال الزر الرئيسة للهاتف حيث سيحمل الزر على مستشعر خاص بالتعرف على البصمات وهى تقنية رائعة يمكن استخدامها فى العديد من الاستخدامات مثل فتح وغلق الهاتف وعمليت الدفع من خلال الهواتف الذكية وغيرها.

يتوقع أيضا أن يحمل الهاتف تقنية NFC لأول مرة بالاضافة الى تقنية 4G LTE أما عن الذاكرة الداخلية فيتوقع ان تطلق آبل اصدار بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وسيكون الهاتف متوفر لأول مرة باللون الذهبى وفقا للعديد من التسريبات السابقة بجانب اللونين الابيض والاسود وبالطبع سيعمل الهاتف بنظام iOS7 الجديد.


iPhone 5C :
هاتف 5C رخيص الثمن وهو نسخة جديد من هواتف iPhone ستكون بمواصفات أقل وبسعر أقل ولكن ليس لكونه رخيص الثمن سيكون بمواصفات ضعيفة ولكن على العكس تماما سيحمل الهاتف مواصفات متوسطة جيدة وبسعر ليس رخيصا كثيرا ولكنه متوسط أيضا سيأتى الهاتف بالكامل من البلاستيك مع توفره بالعديد والعديد من الالوان المختلفة حيث نرى منذ فترة العديد من التسريبات حول صور الهاتف الجديد بالاضافة الى العديد من الفيديوهات عن جسم الهاتف المصنوع من البلاستيك.

أما عن المواصافت فيتوقع ان تكون نفس المواصفات الداخلية المتواجدة فى هاتف iPhone 5 حاليا والهاتف متوقع وبشدة أن يتم الاعلان عنه غدا خلال المؤتمر حيث سيكون متوفرا بالاسواق بنهاية شهر سبتمبر الحالى وسيعمل ايضا بنظام تشغيل iOS7 الجديد.


Apple TV :
منذ فترة بسيطة ظهرت بعض التقارير عن نية آبل الاعلان عن النسخة الجديدة من Apple TV فى حدثها المقام غدا حيث تم رصد شحن العديد من الصناديق الكبيرة الى شركة آبل من الصين فى الفترة السابقة ولكن ليس مؤكدا تماما حول الاعلان عنه رسميا.


iOS7 and iTunes Radio :
رجوعا الى شهر مايو الماضى أعلنت آبل عن نظام التشغيل الجديد iOS7 خلال فعاليات مؤتمر آبل للمطورين WWDC ومنذ ذلك الوقت إستمرت آبل فى اطلاق النسخ التجريبية للنظام لإصلاح العديد من المشاكل بالاضافة الى اضافة العديد من المميزات الاخرى حيث أعلنت ان النسخة النهائية ستكون متوفرة فى وقت ما فى شهر سبتمبر الجارى حيث متوقع بقوة ان لم يكن مؤكدا اطلاق النسخة النهائية من النظام حيث سيأـى هاتفى iPhone 5S و 5C بالنظام الجديد لذا بالطبع سيحملان النسخة النهائية.

أما عن خدمة بث الموسيقى iTunes Radio والتى أعلنت عنها آبل خلال نفس المؤتمر يتوقع ان يتم اطلاقها رسميا أيضا غدا كجزء من نظام iOS7.


Airport Updates :
وهى تحديثات جديد خاصية بأجهزة Mac لتطوير خاصية Wi-Fi 802.11ac والتى ستعمل أسرع ثلاثة مرات من من الخدمة العادية كما ستدعم هذه التحديثات هاتف iPhone 5S ايضا.


الغير متوقع الإعلان عنه :
آبل قد تطلق تحديث لجهاز MacBook Pro ولكن لا يتوقع كثيرا أن يتم الكشف عنه خلال مؤتمر غدا بعض الشائعات الأخرى تقول أن آبل قد تكشف عن ساعتها الذكية iWatch وتليقزيون جديد بدقة 4K Ultra HD ولكن هذه الشائعات بعيدة بعض الشئ عن مؤتمر غدا حيث وفقا للعديد من التقارير ستأتى الساعة الذكية فى العام القادم.

المصدر