In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

لغة الضاد و الانترنت

بواسطة أحمد علاء 5/16/2012 4:46:00 AM

الغة العربية ،لغة الضاد، هذا هو الاسم الذي يطلقه العرب لاعتقادهم بأنها اللغة الوحيدة بين لغات العالم التي تحتوي على حرف الضاد. وما لا يعلمه الكثيرون هو أن اللغة العربية هي أكبر لغات المجموعة السامية من حيث عدد المتحدثين وهي الغة الرسمية في الدول العربية ،
إضافة إلى كونها رسمية في بعض الدول الاخرى مثل الكيان الصهيونى. وتعد كذلك العربية اللغة الرابعة في لغات الامم المتحدة الرسمية الست. وإذا فتحت صفحة Google وكتبت عبارة "اللغة العربية " ستتحصل على نتائج عديدة للبحث تتصدر Wikipidia أولها كلها معلومات مهمة نجهل معظمها نحن متحدثو العربية .
لكن المهم هو وضع اللغة العربية في الأنترنت . احتلت العربية مراتب هامة إعلاميا في الأونة الأخيرة خاصة بعد الثورات التي عرفتها البلدان العربية. لعب كل من Facebook و Twitter و-Youtube دورا هاماً في إيصال صوت العرب و مكنهم من التعبير بحرية .
وحين ارادت الشعوب ،ارتفعت في الشوارع شعارات باللغة العربية أشهرها "الشعب يريد ..." و "إرحل "، و بلغات أجنبية أخرى ك "Degage" و "Game Over". مهمٌ جدا أن يعلو صوت الشعوب العربية إلى الغرب و الأهم هو أن يصل بالعربية وأن تتناقله وسائل الاعلام والمواقع الاجتماعية والاخبارية بالعربية.
"الشعب يريد إسقاط النظام " إنتاج تونسي رددها تقريباً كل دعاة الحرية أثناء الثورات واولهم الثورة المصرية ورددها الأمريكيون في Walt Street ، و حمل مجرد وجود الخط العربي على الصفحات الالكترونية معنى للحرية. هكذا إستغل العرب الانترنت لتصل لغتهم إلى أصقاع الارض حتى صار تعلم العربية محل فضول الكثير من الغربيين .
في المقابل هل تراجع فعلا مستوى الغة على الانترنت بعد أن تخلى الكثيرون على الفصحى خاصة في المنتديات ؟ دعونا نستخدم لغة سليمة في مواقعنا العربية حتى نساهم في الرتقاء بلغتنا .

الصورة