كل ما تريد معرفته عن نظام iOS7 الجديد

بواسطة أحمد علاء 9/19/2013 4:12:00 AM


قبل قليل اطلقت آبل رسميا النسخة النهائية من نظام iOS7 وأصبحت متاحه للجميع مجانا حيث يمكن لمستخدمى أجهزة آبل حاليا التحديث مجانا للنظام يأنى نظام iOS7 بالعديد من المميزات الجديدة بالإضافة الى التصميم الجديد تماما حيث غيرت آبل جميع مافى النظام من بداية الواجهات الى الايقونات ليس ذلك فقط بل اضافت آبل ايضا مركز للتحكم Control Center يمكنك التحكم من خلاله بالعديد من المميزات بسهولة اليك أبرز ما جاء فى النظام الجديد.

شاشة القفل :
وضعت آبل فى النظام الجديد شاشة قفل بسيطه تماما تحتوى على الوقت والتاريخ فقط بالاضافة الى بعض الخلفيات الجذابة الاقرب محاكاه الى الواقع ليس ذلك فقط بل يمكنك الوصول على مركز التحكم من خلال شاشة القفل نفسها عن طريق السحب من اسفل لأعلى ويمكن الاطلاع على المكالمات والراسائل والاشعارات من خلالها فى حالية صدورها وتأتى بنفس خاصية Slide to Unlock المتواجدة فى أنظمة iOS حيث يمكنك فتح الاهتف بسهولة عن طريق السحب لليمين.

ios7

مركز التحكم Control Center :
اسحب فقط من اسفل لأعلى سيظهر مركز التحكم الجديد فى النظام الذى يظهر بصورة رائعة وبواجهه شفافه وبتصميمه المسطح يحتوى على العديد من الخواص مثل تفعيل البلوتوث والواى فاى وبعض الخواص الاخرى مثل Airplane mode و درجة سطوع الشاشة بالاضافة الى امكانية تشغيل الموسيقى من خلاله مباشرة ليس ذلك فقط بل مكنك تفعيل من خلاله خاصية Air Drop الجديدة وهى خاصية شبيهه بخاصية NFC حيث يمكنك ارسال الصور والفيديو والبيانات من خلالها عن طريق السحب.


ios7

مركز الاشعارات Notification Center :
يمكنك الوصول الى مركز الاشعارات عن طريق السحب من أعلى لأسفل ستجد جميع الاحداث الجاريه على الهاتف متواجدة به مثل الاحداث التى قمت بتسجيلها سابقا مع الوقت والتاريخ وتذكيرك بأهم الاعمال التى ستقوم بها بالاضافة الى الوصول بسرعة فائقه الى حالة الطقس والتوقعات يحتوى ايضا على العديد من نوافذ Widgets التى تحتوى على بعض التطبيقات التى قد تستخدمها يمكنك فتحه عن طريق السحب من أعلى لأسفل وغلقه عن طريق سحبه من اسفل لأعلى.


ios7

القائمة الرئيسية :
بالطبع واحدة من أجمل المميزات فى نظام iOS7 الجديد هى القائمة بالايقونات الجديدة التى تم تصميمها لتتلائم تماما مع النظام الجديد حيث تبدو القائمة شفافه تمام يظهخر فى خلفيتها الصورة المتواجدة فى شاشة القفل يمكنك الوصول اليها بمجرد فتح الهاتف المثير فى فتح القائمة والوصول الى التطبيقات هى حركة الانيميشن الرائعة التى تتمتع بها والتى اضافة لمسة جذابة الى النظام وجعلت آبل من الايقونات الجديدة أكثر بساطة وأكثر الوانا وسطوعا.


ios7
أما عن طريقة عملها والوصول اليها فهى مثل أنظمة iOS السابقة تماما ويمكنك الوصول الى العديد من الصفحات من خلالها عن طريق السحب لليمين واليسار يمكنك ايضا انشاء مجلدات جديدة بالعديد من الايقونات.

التطبيقات :
بالطبع تم اعادة تصميم التطبيقات التى تأتى مع النظام لتتلائم مع تصميم النظام الجديد فهى أكثر بساطه وسهولة مثل ال Contacts وال Calendar ومتصفح Safari وال Timer و Alarms و Stopwatch فكل هذه التطبيقات تم تصميمها من جديد لتصبح أكثر سهولة وجاذبية.

ios7

الكاميرا :
بالطبع تطبيق الكاميرا الجديد الخاص بالنظام هو من أروع المميزات التى يجلبها نظام iOS7 الجديد حيث يحمل العديد من الخواص والمميزات الجديدة يتيح لك التطبيق الاختيار بين ثمانية فلاتر لالتقاط الصور بالاضافة الى امكانية التصوير فى وضع Panorama و HDR اما عن تصميم التطبيق فهو بسيط ورائع تماما ستجد جميع المميزات والخواص أمامك بسهولة تامة ويمكنك التقاط الصور عن طرق الدائرة المتواجد أسف الشاشة.


ios7

خدمة iTunes Radio :
خدمة بث الموسيقى الجديده التى أطلقتها آبل لأول مرة مع نظام iOS7 الجديد فهى متكاملة تماما مع تطبيق الموسيقى الخاص بالنظام يمكنك تشغيل الموسيقى وتسجيلها والحصول عليها فى أى وقت على أى جهاز من أجهزة iOS من خلال حساب iTunes الخاص بك او من خلال برنامج iTunes على أنظمة ماك او ويندوز.

تقنية التعرف على البصمات :
بالطبع التقنية الجديدة التى كشفت عنها آبل فى هاتف iPhone 5S تعمل فقط من خلال نظام iOS7 ولكن هذه التقنية متوفرة فى النظام لهاتف iPhone 5S وفقط ليست متوفرة لأى هاتف آخر تتيح لك التقنية استخدام بصمة اليد فى فتح وغلق الهاتف والدخول الى حسابك من خلال متجر آبل.

فى النهاية تحديث iOS7 الجديد هو أكبر تحديث حصل عليه النظام منذ اطلاقه لأول مرة منذ 7 سنوات فيجلب النظام العديد من المميزات الرائعة بالاضافة الى تصميمه الرائع والجذاب النظام الجديد متوفر الان واذا كنت من مستخدمى هاتف iPhone 4 او اعلى او iPad 2 او اعلى قم بتحميله واستحدامه واترك انطباعا عنه اذا كان أعجبك ام لا.

المصدر