يمكنك تخطى تقنية التعرف على البصمات الجديدة فى iPhone 5S ببصمات قطة!

بواسطة أحمد علاء 9/21/2013 6:48:00 PM


واحدة من أقوى المميزات الجديدة التى يحملها هاتف iPhone 5S هى تقنية التعرف على البصمات وخاصية Touch ID التى تمكنك من إستخدام بصمة اليد للدخول للهاتف وكذلك شراء المحتوى من خلال متجر iTunes بالاضافة الى العديد من الخواص الاخرى والتقنية متاحة من خلال الزر الرئيسى للهاتف أولا تقوم بتسجيل بصمة يدك ولن يستطيع اى شخص آخر فتح الهاتف الا ببصمة يدك فقط.

ولكن اليك المفاجأة قام موقع TechCrunch باختبار التقنية الجديدة من خلال كف قطة حيث تم وضع كف القطة على الزر الرئيسى وتم فتح الهاتف بنجاح وتخطى التقنية الجديدة من المحتمل ان يكون تكوين مثل كف القطة قد تم برمجته فى التقنية ايضا لاستخدامه حيث قد تم برمجة التقنية الجديدة ايضا لاجزاء أخرى من الجسم مثل كف اليد والساعد.

والجدير بالذكر أنه منذ إطلاق التقنية الجديدة وهناك العديد من المخاوف الامنية لهذه التقنية ولكن لم يستطيع أحد اختراق هذه التقنية حتى الان.

منذ ايام قليلة قام بعض مجموعات الهاكر بعرض جائزة قيمتها أكثر من 10 الاف دولار لأول شخص يستطيع اختراق التقنية الجديدة ووفقا لاخر التقارير الصادرة حول التقنية من صحيفة Wall Street Journal الامريكية كشفت انه فى حال عدم لمس الهاتف لمدة 48 ساعة ستقوم تقنية التعرف على البصمات بالتوقف تلقائيا وطلب ادخال رمز للدخول الى الهاتف.


المصدر