شباب مصري يضع قواعد ITS أول أكاديمية تطوعية فى مصر

بواسطة أحمد علاء 9/23/2013 5:00:00 AM


هي ليست بمقالة إخبارية كما عودناكم ولكن واجب على أصحاب الأقلام أن يكتبوا عن طموح شباب أصر على النجاح وعن أشخاصا لطالما ناديت بقلمي عنهم فمنذ عام ونصف كتبت مقاله بعنوان " أين التقنية العربية ؟ " وأين المبدعون العرب ؟ واليوم لم اجد تقنية عربية أذكرها اليكم ولكني وجدت طرف خيطا للوصول إليها والى الأهداف المنشودة .

فالإرادة والعزيمة والطموح هم أبواب النجاح وهذا الشباب الذي أتحدث عنهم هم رسم المستقيل التقني العربي أتحدث تحديدا عن منحة وزارة الإتصالات السنوية " ITI " والتي يتقدم إليها كل عاما الآف من الطموحين ومن المجتهدين لينالو فرصة للتعليم ولتحقيق الذات ولكن غالبا ما تكون هذه الإختبارات هي صدمة وصاعقة للغير مقبولين .

فكل عام يتقدم أكثر من 15 ألف طالب وخريج بتقدير جيد على الأقل ولكن العدد الذي تقبله الوزارة 700 شخص فقط ولكن هذا العام كان مختلفا فقد علمت أن الوزراة قد أخذت عددا أقل من المعهود وحطم هذا القرار أحلام الكثيرون و هناك شباب لم يحالفهم الحظ فى منحة وزارة الإتصالات ولكنهم لم ييأسوا فقد أجبروا الكثيرون على إحترامهم وأجبروني شخصيا أن أكتب عنهم فقد إتفقوا فيما بينهم أن يقيموا أكاديميه تعليمية مجانية وتطوعية يدروسوا بها المادة التعليمية التي تقدمها وزارة الإتصالات وأطلقوا عليها ITS " Information technology selfstudies " والتي تعني " التعليم الذاتي لتكنولوجيا المعلومات " وقد قرر الكثير من المحاضرين أن يقدم اليهم العون والمساعدة فى الشرح والدراسه .

هكذا نريد شبابنا . هكذا نبني المستقبل .