شركة Valve تعلن رسميا عن نظام تشغيل Steam OS للألعاب

بواسطة أحمد علاء 9/24/2013 2:50:00 AM


منذ فترة تظهر العديد من الشائعات والتقارير حول قدوم شئ جديد من شركة Valve الشهيرة للألعاب حيث أعلنت الشركة عن مؤتمرها اليوم وبالفعل أعلنت الشركة منذ قليل عن نظام تشغيل جديد تماما مخصص لمحبى الالعاب يحمل اسم Steam OS وهو نظام مصمم بصورة خاصة للشاشات الكبيرة حيث ذكرت الشركة ان النظام الجديد مبنى على نواة لينكس وذكرت ايضا ان النظام الجديد سيجلب أداءا وقوة رائعة للالعاب ولمطورى الالعاب ايضا.

نظام Steam OS الجديد لن يكون فقط للالعاب ولكن ذكرت الشركة ان النظام سيكون محطة لوسائط الملتيميديا المتعددة أما عن العاب النظام ذكرت الشركة انها ستكون متاحة قريبا جدا وستتمكن من الاستمتاع بجميع ألعاب نظام تشغيل ويندوز وماك على نظام Steam وذكرت Valve ايضا ان النظام سيكون متوفر للتحميل قريبا ولكن لم تذكر موعد محدد.

صرح جايب نويل الرئيس التنفيذى لشركة Valve ان النظام الجديد سيقدم مفهوما جديدا تماما للالعاب وعلق على نظام Windows 8 من مايكروسوفت قائلا ان النظام للاسف جلب غضبا كبيرا لمحبى الالعاب لعدم اهتمام مايكروسوفت بذلك الامر فى النظام مع عدم توافق العديد من البرامج والالعاب بصورة جيدة مع النظام.

وكان نويل أحد الموظفين السابقين فى مايكروسوفت ذكر ان واجهة نظام Windows 8 الجديدة ليست سهلة او توحى بالراحه فى الاستخدام كما واجهة الاصدارات السابقة من ويندوز. وعلى الرغم من تصريحات جايب نويل حول نظام Windows 8 اصبح النظام حاليا هو ثانى أشهر نظام تشغيل فى العالم بعد Windows 7.

المصدر