حقائق مثيرة لا تعلمها عن آبل

بواسطة أحمد علاء 9/25/2013 12:39:00 AM


شركة آبل تعد حاليا من أكبر الشركات فى العالم ولكن بالطبع أنت لا تعلم الكثير من تاريخ الشركة والكثيرون لا يعلمون هناك العديد من الحقائق حول الشركة منها المثيرة ومنها الطريقة الكثير من هذه الحقائق قد تعرفها لأول مرة إليك 12 حقيقة مثيره عن آبل .

1- أول شعار لآبل

هذا هو أول شعار لشركة آبل على الإطلاق يظهر فى الشعار إسحاق نيوتن وهو جالس تحت الشجرة عندما سقطت عليه التفاحة وقام بإكتشاف قانون الجاذبية ومكتوب على الشعار Apple Computer CO أى شركة آبل للحواسب قام بتصميم هذا الشعار Ronald Wayne.



2- شركة Pixar

شركة Pixar قام بتأسيسها ستيف جوبز ولكن إستحوذت عليها شركة ديزنى بعد ذلك هذه الشركة كانت تستخدم لعمل بعض الأفلام الكارتونية.



3- أول جهاز كمبيوتر من آبل يباع بسعر 666 ألف دولار

بالفعل أول كمبيوتر من آبل حاليا يعد من التراث الخالد لشركة آبل حيث يوجد من هذه الأجهزة أكثر من واحد ويتم بيعهم بمبالغ هائلة والواحد من هذه الأجهزة حاليا يساوى 666 ألف دولار.



4- ماكنتوش (ماك)

الاسم الكامل لنظام تشغيل ماك هو ماكنتوش مالا قد تعرفه أن ماكنتوش هو شركة لإنتاج التفاح الأحمر كان Jeff Raskin هو أول من إقترح الاسم على ستيف جوبز ومازال هو اسم نظام ماك حتى الآن ولم يتم تغييره .



5- أول واجهه لنظام تشغيل ماك

Aqua User Interface هى أول واجهة لنظام تشغيل ماك كما تشاهدون تبدو متشابهة إلى الواجهة المتواجد حاليا ولكن بالطبع نظام ماك الحالى أكثر تطورا.



6- حققت آبل دخلا فى عام 2011 يقدر ب 65 مليار دولار

فى عام 2011 حققت دخلا يقدر ب 65 مليار دولار كأكبر شركة تحقق ربحا وكانت أكبر من مايكروسوفت بحوالى 3 مليار دولار ذلك العام.



7- بيع 40 مليون هاتف فى 2011

إستطاعت آبل فى عام 2011 فقط بيع أكثر من 40 مليون هاتف iPhone بمعنى آخر كانت آبل تبيع 110 ألف هاتف كل يوم حيث كان هذا العام من أكثر الأعوام إزدهارا لشركة آبل .



8- متاجر آبل حققت 9.8 مليار دولار ربحا فى عام 2011

فى عام 2011 أيضا إستطاعت متاجر آبل للتجزئه تحقيق ربحا يقدر ب 9.8 مليار دولار.



9- آبل لا تنفق كثيرا على الأبحاث

قد يفاجئك الأمر قليلا حيث تنفق العديد من الشركات أموالا طائلة على الأبحاث لتطوير نفسها ومنتجاتها فتنفق مايكروسوفت كل عام 8.7 مليار دولار على الأبحاث فقط أما آبل فتنفق 1.7 مليار دولار فقط على الأبحاث.



10- Lisa هو أول نظام تشغيل من آبل

قبل نظام ماك كان هناك نظام يحمل اسم مستعار Lisa حيث كان أول جيل من الأنظمة التى تحمل واجهه رئيسية حيث قام ستيف جوبز بإطلاق هذا الاسم على اسم إبنته ليزا.



11- متجر iTunes عند بداية إطلاقه

إستطاع متجر iTunes بيع 70 مليون أغنية فى أول 18 ساعة فقط من إطلاقه!



12- iPod بنظام تشغيل ويندوز

قامت آبل قديما بعمل جهاز iPod بنظام تشغيل ويندوز بعد ثمانية أشهر من إطلاق أول جهاز iPod ولكن لم تطلق آبل هذا الجهاز للبيع.



المصدر