15 شئ لا تعلم أن نظام iOS7 يستطيع فعلهم

بواسطة أحمد علاء 9/25/2013 1:53:00 AM


أطلقت آبل نظام تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأحدث iOS7 بتصميم جديد مختلف تماما وبالعديد من الخواص والمميزات الجديدة حيث يحمل النظام أكثر من 200 خاصية وميزة جديدة ولكن هناك بعض الأشياء البسيطة يستطيع نظام iOS7 فعلها أيضا وقد لا تخطر ببالك أو لا تعلم ذلك إليك 15 شئ يستطيع النظام فعلهم.

1- يمكنك عمل فايبريشن خاص بك :
بالطبع خاصية الإهتزاز أو الفايبريشن متواجدة فى جميع الهواتف القديمة والحديثة ولكن نظام iOS7 يتيح لك عمل نغمة فايبريشن كما تريد أنت إذهب إلى الإعدادات Settings ثم Sounds ثم Vibration ثم Create New Vibration



2- يمكنك تصحيح نطق خاصية Siri :
بالطبع خاصية الأوامر الصوتية Siri المتواجدة فى هواتف iPhone الخاصه لا تنطق جميع الكلمات النطق الصحيح أو كما تريد أنت إضافة آبل فى نظام iOS7 إمكانية تصحيح النطق حيث ستقوم الخاصية بقول الكلمه كما تنطقها أنت.



3- ليس عليك الدخول إلى تطبيق تويتر لتفقد التغريدات :
أضافت آبل إلى متصفح سفارى خاصية جديده تمكنك من تصفح موقع التواصل الاجتماعى تويتر من خلال الصفحة الرئيسية على المتصفح دون الحاجة للدخول إلى التطبيق وستجد أيضا جميع التغريدات السابقة مسجلة تلقائيا بالمتصفح.



4- يمكنك التحكم بالنظام عن طريق حركة الرأس :
تقنية مثل المتواجده بهواتف Galaxy تمكنك من التحكم فى بعض الخواص بالهاتف عن طريق حركة الرأس ولكن ليست خواص كثيرة.



5- طريقة مسح الرسائل الجديدة :
مستخدمى أنظمة iOS القديمة قد يصدمون قليلا عندما لا يجدون زر مسح الرسائل فى النظام الجديد ولكن لمسح الرساله قم بالضغط مطولا على الرسالة ستظهر قائمة قم بالضغط على More ستجد إختيار المسح.



6- ستحصل على بعض التطبيقات المدفوعة مجانية مع النظام :
عندما تحصل على هاتف iPhone جديد يكون بإمكانك تحميل بعض التطبيقات المجانية ولكن عددها قليل جدا ولكن مع النظام الجديد ستحصل على العديد من التطبيقات المشهورة مجانا.



7- تحسين جودة الخط على النظام :
بعض مستخدمى نظام iOS7 قد يعانون من مشاكل فى قراءة الخط على النظام مثل الرسائل وما إلى ذلك ولكن هناك حل بسيط متواجد فى الهاتف قد لا تعرفه وهو إمكانية تحسين جودة الخط ببساطة إذهب إلى الإعدادات Settings ثم General ثم Accessibility وقم بإختيار Bold Text سيتم تغيير الخط بعد إعادة تشغيل الهاتف.



8- طريقة مسح الأشخاص :
عند إضافة إيميل شخص ما يتسبب ذلك فى ظهور جميع الأشخاص المضافة حديثا لمسح أى شخص قم بالضغط على رمز i المتواجد بجانب كل شخص سيأخذك إلى صفحة أخرى بها بعض الخيارات منها الإزالة.



9- طريقة غلق التطبيقات المفتوحة :
بدلا من الضغط على علامة X المتواجدة فى أنظمة iOS الجديدة يتيح لك نظام iOS7 غلق التطبيقات المفتوحة عن طريق الضغط على الزر الرئيسى مرتين متتاليتين سيأخذك إلى التطبيقات المفتوحة يمكنك غلقها عن طريق سحب التطبيق لأعلى وسيتم غلقه تلقائيا.



10- تغيير صوت خاصية Siri :
يتيح لك نظام iOS7 تغيير الصوت المتحدة فى خاصية Siri حيث يمكنك الإختيار بين صوت رجل وامرأه إذهب إلى الإعدادات Settings ثم General ثم Siri وقم بإختيار Male أو Female.



11- بإستطاعة خاصية Siri تذكيرك بعمل شئ ما عند الوصول لبيتك :
إذا قمت بإضافة عنوانك ومكانك بالتحديد فى الحساب الخاص بك يمكنك ضبط خاصية Siri على تذكيرك بعمل ما عند الوصول للبيت وعند الوصول بالتحديد للمكان المسجل سيقوم Siri بتذكيرك بالأمر ليس ذلك فقط بل يعطيك أيضا تقرير بالحالة المرورية فى منطقتك.



12- خاصية On the Level :
عند فتح البوصلة على نظام iOS7 الجديد ستستطيع التمتع بأداة Leve tool عن طريق السحب لليسار هذه الخاصية كانت متاحة فى الأنظمة الأخرى عن طريق تطبيقات خارجية ولكنها الآن مدمجة مع نظام iOS7 .



13- غلق ال Tabs فى متصفح Safari :
ليس عليك بعد الآن الضغط على علامة X الحمراء لغلق ال Tabs المفتوحة على المتصفح كل ماعليك هو الضغط والسحب لليسار سيتم غلق ال Tab المفتوح.



14- يمكن للنظام فهم الأحداث عن طريق الكتابة :
إذا كنت تسجل حدثا هاما ما فى النظام ليس عليك كتابة التاريخ إذا كتبت عبارة غدا أو اليوم سيقوم النظام تلقائيا بفهم الأمر وتذكيرك بالحدث فى الموعد.



15- فتح الهاتف بسرعة :
إذا كنت من مستخدمى هاتف iPhone 5S لفتح الهاتف عليك الضغط مطولا على الزر الرئيسى إذا لم تسجل فى تقنية التعرف على البصمات عند التسجيل ستستطيع الدخول بمجرد الضغط على الزر.



المصدر