7 خدمات بديلة ومنافسة لخدمة الدفع الإلكترونى PayPal

بواسطة أحمد علاء 9/28/2013 4:11:00 AM


عندما يتعلق الأمر بالأموال الإلكترونية وعمليتا الدفع والسحب والتحويل فنحن بالطبع نبحث عن أكثر موقع سهولة وأمانا فى ذلك أول موقع قد يخطر ببالك هو موقع باى بال الشهير PayPal حيث يعد الموقع من أكبر البنوك الإلكترونية الآمنه تماما على الإنترنت ولكن موضوعنا اليوم أن يتوقف عند خدمة باى بال فهناك العديد من الخدمات الأخرى بديلة ومنافسة لهذه الخدمة قد لا تكون سمعت عنها ولكنها متواجدة ومشهورة فى العديد من الدول ويستخدمها العديد من الأشخاص اليك 7 من هذه الخدمات.
 1 - Amazon Payments
هى خدمة ضمن خدمات موقع التسوق الإلكترونى الأشهر فى العالم أمازون تتيح لك الخدمة من إرسال وإستلام الأموال دون أى رسوم شهرية يمكنك إتصال الخدمة ببطاقة الإئتمان الخاصة بك كما فى موقع باى بال تماما ولكن واحدة من السلبيات فى الموقع أنك لن تستطيع سحب أى مبالغ مالية أقل من 10 دولار ولكنها ليست من السلبيات الكبيرة.

2 - Dwolla
خدمة أخرى من خدمات تحويل الأموال الإلكترونية ولكنها تميل بشكل كبير الى أصحاب الأعمال ولكن عند إستلام الأموال يكلفك ذلك مبلغ 0.25 دولار ولكن ذلك ليست بمشكلة فى حالة التعامل مع المبالغ الكبيرة كما مع أصحاب الأعمال.

3 - Google Wallet
خدمة Google Wallet الشهيرة تتيح لك إرسال وإستقبال الأموال عبر حساب Gmail الخاص بك أصبحت هذه الخدمة مشهورة فى فترة صغيرة خاصة أن تطبيق الخدمة متوفر أيضا للهواتف الذكية لنظامى الأندرويد و iOS ولكن المشكلة أن الخدمة ليست متوفرة فى نطاق واسع حول العالم ولكنها متوفرة فقط فى الولايات المتحدة الأمريكية.

4 - Stripe
خدمة أخرى من خدمات الدفع الإلكترونى ولكن هذه الخدمة لا تتطلب أى حساب بنكى لدفع وإستلام النقود ولكنها خاصه بربح الأموال تقوم الخدمة نفسها بتوصيل الأموال اليك عندما تصل الى حد معين وتريد إستلامها.

5 - Braintree
خدمة دفع إلكترونى أخرى تتيح لك دفع وإستلام النوقد عبر الهواتف الذكية ولكنها تتطلب نسبة 2.4% عند تحويل الأموال لكل مرة ولكنها ليست متوفرة على نطاق واسع أيضا بل فى بعض الدول فقط مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وبعض دول أوروبا.

6 - Square
هذه الخدمة تركز على عمليات تحويل الأموال عبر الهواتف الذكية كل ماعليك فعله هو تحميل التطبيق وربط الخدمة عبر حساب البنك الخاص بك وتعطيك الخدمة بطاقة مجانية لإستلام بها النقود.

7 - Moblized
هى خدمة شبيهه بحدمة Square السابقة تركز أيضا على عمليات تحويل الأموال للهواتف الذكية تعطيك أيضا الخدمة بطاقة مجانية لإستلام بها الأموال وتقوم بربط الخدمة بحساب البنك الخاص بك.

المصدر