ماذا حدث للعبة Solitaire الشهيرة فى Windows 8 وكيفية إرجاعها مرة أخرى

بواسطة أحمد علاء 9/30/2013 4:54:00 AM


بالطبع جميعنا كنا من مستخدمى ويندوز XP وويندوز 7 من منا لا يعرف لعبة Solitaire الشهيرة كانت من ضمن الألعاب المتواجدة تلقائيا مع الويندوز حيث لا تحتاج الى تثبيت أو ماشابه ذلك تتمكن من الحصول عليها بسهولة عند تشغيل الويندوز لأول مرة من خلال زر إبدأ ثم accessories ثم بعد ذلك Games ثم لعبة Solitaire والعديد من الألعاب الصغيرة الأخرى المدمجة مع الويندوز ولكن عند إطلاق Windows 8 لم تعد هذه الألعاب متواجدة تماما وغير مدمجة مع الويندوز ولكن ماذا حدث لهذه الألعاب؟ لم يعد هناك أية العاب مدمجة مع Windows 8 حيث إنتقل كل ذلك الى متجر ويندوز أو Microsoft Store المتواجد فى قائمة Start الرئيسية الجديدة فى Windows 8 الذى تستطيع من خلاله الحصول على جميع التطبيقات والألعاب المتاحة اذا بحثت فى متجر ويندوز ستجد هذه اللعبة متواجدة بالداخل ولكن لا أريدها أن تكون من ضمن العاب Windows 8 ولكن أريد أن رجعها مرة أخرى الى سطح المكتب على سبيل المثال والإستمتاع بها كلعبة أساسية مثل بقية الألعاب الأخرى.

إليك الطريقة.
- أولا قم بالدخول على متجر مايكروسوفت أو Store المتواجد فى واجهة Start.



- ثائيا ستجد قائمة Xbox Games ستجد بداخلها تثبيت لعبة Solitaire ولعبة أخرى شهيرة تسمى Minesweeper بالإضافة الى بعض الألعاب الأخرى التى كانت متواجده سابقا.



- ثالثا بعد الضغط على Solitaire قم بالضغط على أيقونة Play ستظهر لك إختيار تثبيت اللعبة على النظام.



- رابعا بعد تثبيت اللعبة أو أى من الألعاب المتواجدة ستجدها متواجدة فى واجهة Start الرئيسية وقم بفتحها ستظر لك تلقائيا على الشاشة بالكامل والإستمتاع بلعبها مرة أخرى.



ولكن أريد أن يتم إرجاع اللعبة من جديد كنسخة للديسك توب ووضعها على سطح المكتب ولعبها فى أى وقت بسهولة.

اليك الطريقة.
- أولا قم بوضع فلاش ميمورى على أى جهاز متواجد به Windows 7 ثم اذهب الى مجلد C:\\Program Files\\ ثم قم بإيجاد مجلد Microsoft Games ثم إنسخ هذا المجلد بالكامل أو قم بعمل Copy.



- ثانيا قم بالذهاب الى مجلد C:\\Windows\\System32\\ قم بإيجاد ملف يحمل هذا الإسم بالضبط CardGames.dll وقم بنسخه أيضا.



- ثالثا : قم بنقل مجلد Microsoft Games وملف CardGames.dll الى الفلاشه.

- رابعا : قم بوضع الفلاشة على جهاز Windows 8 وقم بوضع مجلد Microsoft Games فى نفس مكانه فى Windows 7 فى C:\\Program Files ثم قم بوضع أيضا ملف CardGames.dll داخل مجلد Microsoft Games.




ستواجه مشكلة فى تشغيل هذه الألعاب لأن نظام الويندوز ليس داعما لهذه الألعاب عليك أن تقوم بخطة بسيطة أولا لتشغيل هذه الألعاب وهى كالتالى :
- قم بفتح لعبة Solitaire على سبيل المثال وقم بفتح ملف الذى يحتوى بآخره على .exe داخل المجلد ثم إبحث عن هذه العبارة 7D 04 83 65 FC 00 33 C0 83 7D FC 01 0F 94 C0 قم بتغيير 7D الى EB وإحفظ الأمر أو عمل Save ستفتح معك اللعبة تلقائيا وتستطيع اللعب عليها بسهولة تامة كما فى أنظمة ويندوز السابقة.




المصدر