موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/1/2013 5:55:00 AM


نفدم لحضراتكم موجز بأهم وأحدث الأخبار على مدار اليوم فتابعونا....

إختبار سقوط هاتف Galaxy Note 3
هاتف Galaxy Note 3 الهاتف الأقوى والأحدث من سامسونج يحمل الهاتف العديد من المميزات الرائعة بالإضافة الى المواصفات الداخلية التى تجعله أحد أقوى الهواتف الذكية فى العالم حاليا ولكن ماذا عن قوة الهاتف ؟
التفاصيل الكاملة : هنا


اللوحي Acer Iconia W3 أفضل لوحي بنظام Windows 8.1
تتذكرون اللوحي Iconia المقدم من شركة Acer التايوانية والذي يعتبر أول لوحي يعمل بنظام Windows 8 ويحمل شاشة 8 بوصة واليوم وبعد طول إنتظار وبين دوي الإشاعات أن الشركة التايوانيه ستصدر تحديثا وإصدارا جديدا للوحي الأنيق Acer Iconia W3 جاء وقت الحديث لنخبركم عنه .
التفاصيل الكاملة : هنا


أفضل ساعة ذكية على الإطلاق
بالأمس القريب كتبت لكم أننا منذ عام 2007 ومنذ إنطلاق أول iPad من شركة أبل ونحن فى عالم اللوحيات وتتسابق الشركات فى إحتلال الصدارة فى هذا السوق ولكن بداية من عام 2013 ونحن بدانا عالما جديد تتنافس أيضا فيه الشركات لإصدار الأفضل أنه عالم الساعات الذكية Smartwatches.
التفاصيل الكاملة : هنا 


تسريبات حول هاتف BlackBerry Z30 القادم
الى كل محبي الشركة الكندية BlackBerry " ريم سابقا " أنت اليوم مع موعد وتسريب جديد لهاتف BlackBerry جديد BlackBerry قادم يحمل الإسم BlackBerry Z30 وهو الآن أمام لجنة الإتصالات الفدرالية FCC والذي سيعمل بتقية الجيل الرابع LTE وسيحمل معالجات قوية .
التفاصيل الكاملة :هنا


سلسلة جديدة من تليفزيونات Ultra HD تكشف عنها شركة LG
كشفت شركة LG الكورية خلال مؤتمر CEDIA 2013 عن سلسلة جديدة من أحدث التليفازات من نوع Ultra HD وقد كشفت LG عن شاشتين بإضاءة جزئية LED وكشفت عنهم الشهر الماضي فى السوق المحلي كوريا وسيأتون الى الولايات المتحدة هذا الشهر .
التفاصيل الكاملة : هنا


سامسونج تكشف عن إكسسوارات جديدة لهاتفى Note 3 و Galaxy S4 Zoom
كشفت سامسونج فى فرنسا خلال أسبوع الموضة العالمى فى باريس عن إكسسوارات جديدة وحصرية لدى سامسونج لهاتفى Galaxy Note 3 و Galaxy S4 Zoom وهما أغطية جديدة مصنوعة من الجلد ولكن تحمل هذه الأغطية حزاما طويلا مما يجعل الهواتف قابلة للأرتداء مثلا على الكتف مثل الشنطة أو تعليقها فى الرقبة.
التفاصيل الكاملة : هنا


هاتف ذكى جديد بمواصفات رائعة
أعلنت شركة Softbank اليابانية عن هاتف ذكى جديد يحمل إسم Arrows A ويعمل بنظام الأندرويد حيث يأتى الهاتف بمواصفات رائعة تماما تضعه جانبا الى جنب مع كبار الهواتف الذكية المتواجدة حاليا حيث يحمل الهاتف معالج Snapdragon 800 بقوة 2.3 جيجاهيرتز وشاشة بحجم 5 بوصة وبدقة 1920x1080 Full HD.
التفاصيل الكاملة :هنا


تطبيق BBM قادم لنظام Windows Phone أيضا
ونحن فى إنتظار وصول تطبيق BBM الى نظامى الأندرويد و iOS حيث من المتوقع أن يصل رسميا هذا الاسبوع بعد التأخير والتأجيل من شركة بلاك بيرى حيث كان من المتوقع وصوله فى 21 سبتمبر السابق ولكن أجلته الشركة لحين حجب التطبيقات المزيفة والمسربة ظهر منذ أيام أيضا بعد التقارير تفيد بأن النظام الجديد لن يكون مقتصر على الهواتف الذكية وفقط لكنه سيكون متاح للأجهزة الشخصية أيضا على نظام ويندوز ولكن لم تكن هناك معلومات حول توفره لنظام ماك أو لينكس.
التفاصيل الكاملة : هنا


الإعلان عن هاتف Lenovo الجديد Vibe Z
قامت شركة Lenovo بالإعلان عن أحدث هواتفها الذكية والذى يعمل بنظام التشغيل أندرويد جيلى بين 4.2.2 كما يأتى بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعى النواة بقوة 2.2 GHz.
التفاصيل الكاملة : هنا


فيديو : BlackBerry Z30 vs BlackBerry Z10
قامت شركة بلاك بيرى بإطلاق أحدث هواتفها الذكية والتى تعمل بنظام التشغيل BlackBerry 10 وهو الهاتف BlackBerry Z30 والذى يعمل بنظام التشغيل BlackBerry 10.2 كما يأتى بشاشة HD بحجم 5 بوصة وبدقة 1280 * 720 بيكسل.
التفاصيل الكاملة : هنا


بعض المواصفات المسربة للهاتف Xperia Z1 Mini
Sony Xperia Z1 Mini
سوف يأتى بشاشة HD بحجم 4.3 بوصة وبدقة 1280 * 720 بيكسل هذا بالإضافة إلى أنه سوف يضم نفس معالج الهاتف Xperia Z1 وهو المعالج Snapdragon 800 رباعى النواة وبقوة 2.2 GHz.
التفاصيل الكاملة : هنا


شاهد جميع صور مستخدمين الفيس بوك فى صفحة واحدة
هل تعلم كم شخص متواجد ونشط الأن على موقع فيس بوك ؟ مليون ؟ 100 مليون ؟ مليار ؟ فى الحقيقة العدد أكبر من ذلك بكثير ولكنى لن أذكر العدد لأنه فى زيادة مستمرة ولكنك تستطيع متابعة هذا العدد لحظة بلحظة ومشاهدة أيضا جميع الحسابات النشطة والمتواجدة فى حالة "اون لاين" على الفيس بوك مباشرة من خلال هذا الموقع الرائع وهو app.thefacesoffacebook.com.
التفاصيل الكاملة : هنا


تعرف على أغلى وأعلى 5 علامات تجارية فى العالم
بعد أن إستحوذت أبل على لقب الشركة الاكثر إبتكارا فى العالم هذا العام إحتلت أيضا المركز الأول فى قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة والأغلى فى العالم هذا العام وتبعتها جوجل فى المركز الثانى كثانى أغلى علامة تجارية فى العالم متخطيين بذلك شركة كوكاكولا التى إستمرت على رأس القائمة لمد ثلاثة عشر سنة ولكنها الان فى المركز الثالث.
التفاصيل الكاملة : هنا


سامسونج تنفق 13 مليار دولار على تسويق منتجاتها
فقط هذا العام تعد سامسونج حاليا واحده من أقوى شركات الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية فى العالم حيث تمتلك الشركة أشهر سلسلة هواتف ذكية فى العالم وهى هواتف Galaxy ولكن هل سألت نفسك من قبل كيف تتمتع أجهزة سامسونج بهذه الشهرة العالية فى جميع أنحاء العالم ؟
التفاصيل الكاملة : هنا


إطلاق أول ماكينة لشراء التطبيقات من متجر جوجل بلاى فى اليابان
أطلقت جوجل أول ماكينة فى العالم لمتجر جوجل بلاى لشراء التطبيقات عبرها فى مدينة طوكيو فى اليابان حيث تحتوى الماكينة على العديد من التطبيقات والألعاب المجانية والمدفوعة ستتمكن من شراء التطبيقات من الماكينة عبر خدمة NFC وستستطيع الشراء إذا كان هاتفك يحمل نظام الأندرويد 4.0 أو أعلى وبالطبع يجب أن يكون الهاتف داعم لخاصية NFC حيث تعد واحدة من مميزات هذه الخاصية إمكانية دفع النقود والشراء عبرها وليس فقط مشاركة الصور والملفات.
التفاصيل الكاملة : هنا


شركة Allwinner الصينية تكشف عن معالج A80 ثمانى النواة
Allwinner شركة صينية غير مشهورة عالميا ولكنها مشهوورة فى الصين صناعة معالجات الهواتف الذكية أعلنت الشركة اليوم عن معالج جديد للهواتف الذكية ثمانى النواة ليتم وضعه جنبا إلى جنب مع معالج MediaTek ثمانى النواة ومعالج Exynos 5 من سامسونج حيث يصبح هذا المعالج الجديد هو ثالث معالج فى العالم ثمانى النواة ذكرت الشركة أن المعالج الجديد يستخدم الثمانية أنوية معا فى وقت واحد مام يعطى أداءا قويا بالإضافة إلى إمكانية توفيره فى الطاقة إلى أكبر حد ممكن.
التفاصيل الكاملة : هنا


مستشعر Kinect الخاص بجهاز Xbox يستطيع أن يفهم شخصين يتحدثان فى نفس الوقت
أعلنت مايكروسوفت اليوم أن المستشعر المتواجد لجهاز Kniect الخاص بجهاز الألعاب Xbox One سيستطيع فهم شخصين يتحدثان بنفس الوقت حيث صرح Phil Harrison أحد التنفيذيين فى شركة مايكروسوفت أن الجهاز يستطيع التفريق بين شخصين يتحدثان فى نفس الوقت ويستطيع سماع كل منهم على حده وتفريق الكلمات وإتخاذ الأوامر حيث تعد هذه الخطوة إحدى التحسينات التى حصل عليها جهاز Kniect.
التفاصيل الكاملة : هنا


مليون دولار ستمكنك من شراء جميع التطبيقات المتواجدة على متجر أبل
يوجد على متجر أبل حاليا 760 ألف تطيبق مدفوع هل قمت يوما بالتفكير كم ستكلف جميع هذه التطبيقات مجمعه؟ رجوعا إلى عام 2008 كان متجر أبل يحمل 50 ألف تطبيق فقط بمعدل 10 تطبيقات لهواتف iPhone يوميا أما الآن هذا العديد إزداد بشكل كبير إلى أن وصل إلى 80 تطبيق يتم تطويره يوميا.
التفاصيل الكاملة : هنا 


الكشف عن جهاز iMotion 3D للتحكم بالأجهزة عن بعد
iMotion 3D جهاز جديد يمكنك من التحكم بالأجهزة واللعب عن بعد يعمل الجهاز الجديد على إنشاء مجال إفتراضى بينك وبين الجهاز يرسل من خلال جميع الأوامر فهو شبيه بمجال لمس إفتراضى يمكنك إرتداء الجهاز فى يدك والجلوس بعيد ولعب الألعاب بسهولة تامة الجهاز متاح لأجهزة ويندوز و mac وlinux وكذلك أنظمة الأندرويد و iOS للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
التفاصيل الكاملة : هنا


فيديو يقارن بين جميع هواتف iPhone بداية من الجيل الأول
يوضح الفيديو التحول الهائل فى إمكانيات ومميزات هواتف iPhone خلال الستة سنوات الماضية.
يمكنك مشاهدة الفيديو : هنا


Google Web Designer برنامج مجانى من جوجل لتصميم وتطوير إعلانات المواقع
أطلقت جوجل اليوم برنامج أول أداة جديدة لتصميم وتطوير إعلانات المواقع بسهولة والحملات الإعلانية وأطلقت عليه إسم Google Web Designer يوفر لك البرنامج جميع ما تحتاجه فى برنامج واحد يمكنك من خلاله التصميم والتحريك والبرمجة حيث هناك ادوات لتصميم الاعلان وادوات اخرى للتحريك حيث يمكنك عمل العديد من اشكال الانيميشن بالاضافة الى أعمال الموشن الجرافيك والثرى دى ايضا بالاضافة الى امكانية كتابة الاكواد التى ستعطى الاوامر للذهاب الى رابط معين حيث يعتمد البرنامج على لغة HTML5.
للمزيد من التفاصيل : هنا


أول صورة ومواصفات مسربة لهاتف LG Optimus G Pro Lite القادم
يبدو أن شركة LG الكورية مازال لديها العديد من الهواتف الذكية عالية المواصفات للإعلان عنها حيث أعلنت منذ أيام عن هاتف LG Vu 3 والآن يظهر هاتف جديد يتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميا الشهر القادم وهو هاتف LG Optimus G Pro Lite حيث ظهرت أول صورة مسربة للهاتف الجديد اليوم بالإضافة الى بعض المواصفات.
للمزيد من التفاصيل : هنا

 

تطبيق المحادثات الخاص بسامسونج ChatON يصل الى 100 مليون مستخدم
أعلنت سامسونج عن تطبيق المحادثات الجديد ChatON منذ فترة حيث يعمل التطبيق بصورة رائعة على جميع الهواتف الذكية وعلى الأجهزة الشخصية أيضا يمكنك إضافة العديد من حساباتك والتحدث بحرية تامة أعلنت سامسونج أن التطبيق الجديد وصل الى 100 مليون مستخدم وذلك ضعف الرقم الذى حققه التطبيق فى شهر مايو الماضى حيث كان يحمل التطبيق 50 مليون مستخدم وإزداد الضعف فى 5 شهور فقط.
للمزيد من التفاصيل : هنا