بعض المستثمرين فى مايكروسوفت يريدون عودة بيل جيتس كرئيس للشركة

بواسطة أحمد علاء 10/2/2013 11:43:00 PM


بعد قرار تقاعد ستيف بالمر الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت بعد 12 شهرا يوجد العديد من المرشحين لرئاسة مايكروسوفت من بعده ولكن فقا لاخر التقارير الصادرة من وكالة رويترز الاخبارية ذكرت بأن بعضى المستثمرين فى شركة مايكروسوفت يريدون عودة بيل جيتس مرة أخرى كرئيس للشركة وهو مؤسس شركة مايكروسوفت وقد تركها فى عام 2001 لستيف بالمر للتفرغ للاعمال الخيرية ومنذ ذلك الوقت ويحتل ستيف بالمر منصب الرئيس التنفيذى للشركة.

ذكر المستثمرين أنهم يشعرون برجوع الابتكار والابداع مرة أخرى لمايكروسوفت فى عودة بيل جيتس مرة أخرى حيث كان عصر بيل جتس مع الشركة من أزهى أوقات شركة مايكروسوفت حيث كانت شركة البرمجيات الأولى فى العالم.

ولكن منذ ترك بيل جيتس للشركة إستمرت الشركة فى اللعب مع الشركات الاخرى بقوة وبعد أن كانت بلا منافس أصبح هناك العديد من المنافسين الشرسين وتصارع مايكروسوفت لكى تبقى ويصبح لها فى مكان فى هذا الصراع وفى أسواق الهواتف والاجهزة الشخصية والبرمجيات.

هذا بالإضافة الى دخولها فى أسواق الهواتف الذكية بنظام ويندوز فون والذى يسجل حاليا 4% فقط من أسواق الهواتف الذكية فى العالم وعدم القدرة على اللحاق بأنظمة اندرويد و iOS بالاضافة الى فشل الشركة فى أول جهاز لوحى تقوم بإطلاقه.