موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/3/2013 5:21:00 AM


نقدم لحضراتكم موجز بأهم وأحدث الأخبار على مدار اليوم فتابعونا..

الآن يمكنك التحكم فى كل الأجهزة من خلال هاتفك الذكى

هناك بالفعل العديد من الأجهزة التي يمكن أن تتحكم فى تشغيلها وإطفائها عن طريق الهاتف الذكي الخاص بك لكن كلها للأسف يجب أن تعمل عن طريق Wi-Fi أما باقى الأجهزة التى لا تحتوى على Wi-Fi فلا يمكن التحكم بها ولكن ذلك كان فقط فى الماضى فمع وجود تلك البطاريات الجديدة القابلة لإعادة الشحن وتحتوي على رقاقة بلوتوث ذكية التي تتيح لها التواصل مع هاتفك فيمكنك بذلك تشغيل وإيقاف البطارية عن طريق تطبيق الهاتف الذكى وبالتالى التحكم فى تشغيل أى جهاز يعمل بالبطارية.
التفاصيل الكاملة :هنا

Lenovo تعلن عن 4 أجهزة جديدة من فئة الكل فى واحد من سلسلة IdeaCentre

من أفضل شركات العالم الآن فى عالم الحواسب هي الشركة الصينية Lenovo وهي حتي الآن مازلت تتصدر المشهد المبيعي فى العالم فهي تمتلك أكبر كمية حواسب محمولة مباعة فى العالم واليوم تعلن Lenovo عن تحديث لأجهزة الكمبيوتر من فئة كل ما تريده في حاسب واحد والتي تأتي تحت إسم IdeaCentre.
التفاصيل الكاملة :هنا

Sharp تعلن أول لوحي لها بنظام Windows 8 في مؤتمر CEATEC المقام فى اليابان

أعلنت الشركة اليابانية Sharp عن أول لوحي لها بنظام تشغيل Windows 8 والذي يأتي تحت إسم " Mebius Pad " والذي يعتبر أفضل لوحي من حيث دقه الشاشة فإنه يأتي بحجم شاشة 10.1 بوصة وبدرجة وضوح 1600 * 2560 والتي تأتي بتقنيه IGZO.
التفاصيل الكاملة :هنا

أشهر عمليات الإختراق فى العالم التى سجلت ضد مجهولين

منذ أن إنتشر الإنترنت فى جميع مجالات الحياة وبدأت عمليات الإختراق تتسلل داخل كل مجال وبدأ الهاكرز يتسابقون على تطوير برامج الاختراق والفيروسات وبرانج التجسس المختلفة الى ان وصلت إلى إختراق حطومات الدول وتسريب العديد من الوثائق الهامة التى قد تضر بأمن الدولة القومة وتكشف العديد من الفضائح ولكن كان يتم القبض على هؤلاء الهاكر ولكن مازال الى الان هناك بعض عمليات الاختراق الشهيرة فى العالم التى سجلت ضد مجهولين ويدل ذلك على الإحترافية العالية لمنفذى هذه الإختراقات.
التفاصيل الكاملة :هنا

هاتف جديد بتقنية التعرف على البصمات قادم فى 10 أكتوبر الجارى

يبدو أن هناك المزيد من الهواتف الذكية التى ستحمل تقنية التعرف على البصمات حيث فتحت آبل المجال لقدوم هذه التقنية بكثافه بعد إعلانها عن هاتف iPhone 5S اول هاتف فى العالم بهذه التقنية الجديدة وبخاصية Touch ID التى تمكنك من إستخدام بصمتك فى فتح وغلق الهاتف وشراء المحتوى من متجر iTunes والعديد من الخواص الأخرى.
التفاصيل الكاملة :هنا

شحن هواتف نوكيا " Lumia " عن طريق البرق

وفي تطور من شأنه أن يعطى معنى جديد تماما لفكرة شاحن البرق قامت نوكيا وجامعة ساوثامبتون بعمل محاكاة تستخدم البرق لشحن هاتف Lumia 925 وتم إستخدام 200،000 فولت تم إرسالها عبر فجوة بطول 30 سم مع الضوء والحرارة المتولدة التى تماثل ضربة البرق.
التفاصيل الكاملة :هنا

تأكيد قدوم لعبة Half-Life 3 قريبا

هل تتذكرون لعبة Half-Life الشهيرة للأجهزة الشخصية التى أطلقتها شركة Valve للألعاب منذ 10 سنوات تقريبا وأطلقت فقط إصدارين من اللعبة وحققت نجاحا وشهرة واسعة ويبدو أن هناك إصدار جديد من اللعبة يحمل إسم Half-Life 3 قادم قريبا حيث تم رصد علامة تجارية جديدة من شركة Valve تحمل اسم Half-Life 3 تم تسجيلها فى 29 سبتمبر السابق بالإضافة الى براءة إختراع جديد خاص باللعبة حيث سجلت الشركة العلامة التجارية فى الولايات المتحدة وكندا حتى الآن.
التفاصيل الكاملة :هنا

هاتفى Galaxy Note 3 Active و LG Z ذو الشاشات المرنة قادمان هذا الشهر

منذ فترة ونسمع العديد من الشائعات حول قدوم الشاشات المرنة هذا العام وتحديدا هذا الشهر حيث تستمر الشائعات فالظهور منذ بداية العام الحالى ومنذ شهور قليلة أعلنت شركتى سامسونج و LG أنهم مستعدين لإطلاق أول هواتف ذكية بشاشات مرنة وسيكون ذلك فى شهر أكتوبر الجارى حيث تجرى المنافسة الآن بين هاتين الشركتين فى إطلاق أول هاتف ذكى بشاشة مرنة أو منحنية الجدير بالذكر أن سامسونج و LG كانت من أولى الشركات التى تطلق أجهزة تليفزيون بشاشة منحنية عالية الدقة منذ شهور.
التفاصيل الكاملة : هنا

معالج آبل الجديد بنواة x64 هو مجرد حيلة تسويقية للهاتف

فى العاشر من سبتمبر السابق أطلقت آبل هاتف iPhone 5S الجديد كانت أحد المميزات التى يحملها الهاتف هو معالج آبل الجديد A7 حيث أعلنت آبل أن المعالج سيكون بنواة x64 كأول معالج للهواتف الذكية فى العالم بنواة x64-bit وقامت آبل بعمل ضجة كبيرة حول المعالج الجديد ولكن ذكرت سامسونج بعدها أن المعالج الجديد ليس أكثر قوة من أى معالج آخر وأن نواة المعالج لا تؤثر كثيرا على قوته اذا لم كن يحمل ذاكرة عشوائية أو رام عالية لذا فسامسونج لا تفكر فى إطلاق معالجات x64 قريبا أو وضعها فى هواتفها الذكية.
التفاصيل الكاملة :هنا

بعض المستثمرين فى مايكروسوفت يريدون عودة بيل جيتس كرئيس للشركة

بعد قرار تقاعد ستيف بالمر الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت بعد 12 شهرا يوجد العديد من المرشحين لرئاسة مايكروسوفت من بعده ولكن فقا لآخر التقارير الصادرة من وكالة رويترز الإخبارية ذكرت بأن بعضى المستثمرين فى شركة مايكروسوفت يريدون عودة بيل جيتس مرة أخرى كرئيس للشركة وهو مؤسس شركة مايكروسوفت وقد تركها فى عام 2001 لستيف بالمر للتفرغ للأعمال الخيرية ومنذ ذلك الوقت ويحتل ستيف بالمر منصب الرئيس التنفيذى للشركة.
التفاصيل الكاملة :هنا

تسريب تحديث الأندرويد جيلى بين 4.3 لهاتفى Galaxy S4 و Galaxy Note 2

قبل أيام ظهرت بعض التقارير عن إختبار سامسونج تحديث جيلى بين 4.3 الجديد لبعض هواتف Galaxy مثل هاتف Galaxy S4 و Galaxy Note 2 حيث أعلنت سامسونج أن التحديث الجديد قادم للهواتف قريبا جدا ولكن قبل إطلاق التحديث رسميا قام مطورى موقع XDA developers الشهير بتسريب التحديث الجديد لهاتف Galaxy S4 أولا فى بداية اليوم وبعدها بساعات قاموا بتسريب التحديث الجديد لهاتف Galaxy Note 2.
التفاصيل الكاملة :هنا

مايكروسوفت تستحوذ على لقب الشركة الأكثر الهاما وعملا للخير هذا العام

تقوم شركة الإستشارات الأمريكية Performance Inspired بعمل تقرير ومسح سنوى عن أكثر 25 شركة إلهاما وعملا للخير حيث إستحوذت مايكروسوفت هذا العام على المركز الأول متخطية آبل والتى إستحوذت عليه لمدة عامين على التوالى حيث تعد مايكروسوفت واحدة من أكبر الشركات التى تدعو لعمل الخير والهام الكثير من الأشخاص فى العديد من المجالات الإبداعية وحثهم على العمل والإبتكار.
التفاصيل الكاملة : هنا

منع حوادث القطارات بالألياف الضوئية

قام فريق من جامعة هونج كونج التقنية بنشر تفاصيل برنامج سبع سنوات لمراقبة خطوط السكك الحديدية عالية السرعة بإستخدام سلسلة من أجهزة إستشعار الألياف البصرية الخاصة والتى تمتد لمسافة 36 كيلومتر. وقد كشف النظام "الإهتزازات الشاذة" في 30 حالة، وسمح بتصحيح الوضع في وقت مبكر فى المشاكل الناشئة التي يمكن أن تسبب حوادث السكك الحديدية.
التفاصيل الكاملة : هنا

إستخدامات أخرى لهواتف الـ iPhone

يمكن بالفعل إستخدام هاتف iPhone لأداء إختبارات لأمراض الجلد، وبذلك لن تكون مفاجأة كبيرة أنه الآن قادر على القيام بإجراء فحوصات العين، أيضا. فقد إبتكر باحثون من ولاية ماساشوسيتس فى كلية طب العيون بجامعة هارفارد وسيلة لإستخدام الهواتف للقيام بالتصوير الفوتوغرافي لقاع العين، أو بمعنى أصح تصوير الشبكية.
التفاصيل الكاملة :هنا

نظام Windows 8.1 الجديد متاح الآن للطلب المسبق بسعر يبدأ من 119 دولار

لم يتبقى سوى أسبوعين على الإعلان عن نظام تشغيل Windows 8.1 الجديد وهو التحديث الهائل لنظام Windows 8 الذى يحمل العديد من المميزات والتحديثات التى قد تغير مفهوم نظام Windows 8 مرة أخرى حيث من أبرز التحديث رجوع زر Start مرة أخرى وتغييرات فى الواجهة والتطبيقات حيث سيتم إطلاق التحديث الجديد رسميا فى 18 أكتوبر الجارى سيتمكن مستخدو نظام Windows 8 الحاليين من الحصول على التحديث مجانا من خلال متجر ويندوز.
التفاصيل الكاملة : هنا