أفضل وأسوء شعارات الشركات التى تم إعادة تصميمها

بواسطة أحمد علاء 10/3/2013 6:31:00 AM


قامت العديد من الشركات بتغيير شعارها أو تغيير شعار أحد منتجاتها ولكن بعض هذه الشركات كانت موفقه فى تغيير الشعار وكان أفضل من السابق وبعض الشركات الأخرى لم تكن موفقه فى تغيير شعارها وكان أسوء من السابق اليك أفضل وأسوء الشعارات التى تم إعادة تصميمها :

أولا الأفضل :

1 - Starbucks
قامت مجموعة Starbucks الشهيرة وهم خبراء القهوة فى العالم بتغيير شعارها فى عام 2011 حيث أزالت الإسم تماما وأزالت أى تأثير على الشعار لتجعله مسطحا تماما ويحمل الرمز فقط لقى الشعار الجديد قبولا واسعا وكان أفضل من السابق فى رأى العديد من المحللين والأشخاص.


2 - Target
شركة التسوق الإلكترونى Target قامت بتغيير شعارها فى عام 2011 لتجعله أكثر بساطة حيث قامت بإزالة كلمة TARGET وجعلت اللون الأحمر أكثر سطوعا كان الشعار الجديد موفقا تماما وحظى باعجاب الجميع.


3 - UPS
شركة UPS الأمريكية لتوصيل الطرود الى أى مكان بالولايات المتحدة اتخذت قرارها بتغيير الشعار تماما ولكن كان على العكس تماما من جميع الشركات التى تنتقل الى التصميم المسطح قامت الشكرة بتغيير شعارها حيث جعلته أكثر قوة وظهورا وإضافة له بعض التأثيرات ولكن لحسن الحظ كان الشعار الجديد موفقا تماما ونال اعجاب الجميع وبالتالى كانت خطوة موفقه من الشركة.


4 - Nike
شركة Nike الشهيرة بإنتاج الملابس والأحذية الرياضية كانت موفقه تماما فى تغيير شعارها ولكن لم يتم تغييره كثيرا أزالت فقط كلمة Nike وإحتفظت بالعلامة.


5 - iTunes
متجر آبل iTunes كان شعار المتجر فى البداية بدائيا كان مجرد اسطوانة أو CD عليها شعار الموسيقى قامت آبل بتغيير الشعار لتجعله أكثر أناقة وجذبا وكانت موفقة آبل تماما فى ذلك.


6 - T.G.I. Friday's
سلسلة مطاعم T.G.I. Friday's الأمريكية قامت الشركة بتغيير شعارها لتجعله أكثر بساطة بعد 48 عاما من إطلاق الشركة يميل التصميم الجديد الى البساطه وكانت الشركة موفقة تماما فى إعادة تصميم الشعار.


7 - VH1
موقع أخبار الفن والموسيقى VH1 قام بتغيير شعاره مؤخرا وتغيير الموقع بالكامل حظى الشعار بإعجاب الجميع لأنه كان أفضل كثيرا من الشعار السابق.


8 - Apple
كان شعار شركة آبل فى البدايه أسود اللون تماما ولكن بنفس تصميم التفاحة قامت آبل منذ سنوات بتغيير الشعار أضافت له بعض التأثيرات وأصبح باللون الرمادى كان الشعار الجديد رائعا تماما وكانت آبل موفقه فى هذا الأمر.



9 - Florida Lottery
هى شركة أو منظمة أمريكية وتحديدا فى ولاية فلوريدا تقوم بوضع الإعلانات وبعض الألعاب على الإنترنت وإختيار احد الاشخاص كل فترة للفوز بجائزة قامت بتغيير شعارها فى عام 2003 حيث يظهر الشعار الجديد أفضل من السابق تماما ولم يختلف عليه الجميع.


10 - JCPenney
شركة JCPenney الأمريكية قامت بتغيير شعارها فى عام 2012 حيث نقلت كلمة JCP داخل الصندوق وازالت كلمة enney تماما كانت الشركة موفقه فى إعادة تصميم الشعار.


ثانيا الاسوء :

1 - Yahoo!
قامت شركة ياهو منذ حوالى شهر بتغيير شعارها حيث أقامت حملة لمدة 30 يوما لتغيير شعار الشركة يوميا كل يوم شعار جديد حتى يتم إختيار الشعار النهائى ولكن للأسف جاء الشعار النهائى مخيبا للأمال وواجه العديد من الإنتقادات.


2 - American Airlines
شركة الخطوط الجوية الأمريكية American Airlines قامت بتغيير شعارها بالكامل ولكن لم تكن موفقه فى ذلك وفضل الكثيرون الشعار القديم.


3 - WGN America
قناة تليفزيونية أمريكية قامت بتغيير شعارها للأسوء تماما حيث أزالت الرمز ووضعت صورة عينين يبدو الشعار غريبا تماما وغير جيد وواجهت العديد من الإنتقادات فى تغيير الشعار.


4 - Animal Planet
قناة تليفزيونية أمريكية للأطفال قامت بتغيير شعارها ولكنه كان سيئا تماما بالمقارنة مع الشعار القديم قامت بكتابة الشعار بخط واحد فقط مع تغيير موضع الحروف بصورة غريبة.


5 - Brooklyn Public Library
مكتبة بروكلين العامة فى أمريكا قامت بتغيير شعارها ولكن المشكلة كانت فى تغيير الإسم حيث إستبدلت كلمة Brooklyn بكلمة Bklyn وهو إختصار لبروكلين ولكن لم يحظى بإهتماما واسعا وواجه إنتقادا شديدا.


6 - The Olympics 2012 
فى عام 2012 قام القائمون على دورة الألعاب الأولومبية فى لندن عام 2012 بتغيير شعار الدورة ولكن للأسف كان الشعار غير جيدا تماما ولا يوحى بالإبتكار.


7 - eBay
موثع التسوق الإلكترونى الشهير eBay قام بتغيير شعاره حيث قاموا يكتابة الشعار بخط موحد مع نفس الألوان ولكن واجه انتقادات وساعة حول إستخدام خط عادى جدا وبنفس الحجم فى شعار لا يوحى بأى إبتكار مقارنة بالشعارات الأخرى الكتابية.



8- Euronews
قام موقع Euronews الإخبارى بتغيير الشعار الخاص به ولكن اذا نظرت للشعار السابق ستجده رائعا تماما ولكن يبدو أن الموقع كان يريد أن يسير على خطى الموضه العاليمة فى التصميم المسطح ولكنه لم يكن موفقا فى ذلك حيث يبدو الشعير القديم أكثر إبتكارا وروعة.


9 - University of California
بعد 144 عاما قررت جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية تغيير شعارها فى عام 2012 أطلق العديد من الأشخاص على التصميم الجديد أنه فقيرا كان التصميم بسيطا جدا ولكن ليس بدرجة البساطة الرائعة وللأسف واجه العديد من الإنتقادات أيضا.


10 - Gap
شركة تصنيع الملابس والإكسسوارات العالمية Gap قامت فى عام 2010 بتغيير شعارها كان الشعار السابق هو علامة مسجلة للشركة فى أى مكان لسنوات وطويلة ولكن بالشعار الجديد تراجعت الشركة للوراء مرة أخرى حيث لم يتجاوب المحللين والمستهدمين مع شعار الشركة الجديد وواجهوا العديد من الشكاوى واللوم.


المصدر