الآن يمكنك شراء ساعة يد ذرية

بواسطة أحمد علاء 11/20/2013 11:17:00 PM


مع كل هذه الضجة والإتجاة العام السائد نحو الساعات الذكية فلا يعتقد أحد أن ساعة اليد الجديدة التي تعرض ببساطة الوقت بطريقة تناظرية (عقارب) لن تسبب الكثير من ضجة ولكن عندما يتم وصف تلك الساعات بأنها " ذرية " و أنها ستكون " ساعة اليد الأكثر دقة في العالم فيجب أن ينتبه الجميع .

فقد كشفت أحد شركات الساعات للتو النموذج الأولي من هذه الساعات و المعروفة بإسم السيزيوم 133 يوجد بالفعل الكثير من الساعات التى تسمى بــ " الساعات الذرية " متاحة فى الأسواق و التي تحافظ على دقتها عبر إشارات الراديو ترسل لها من ساعة ذرية المركزية لكن ساعة السيزيوم 133 على النقيض من ذلك تماماً فلديها نسختها الخاصة المصغرة من الساعة الذرية المركزية بداخلها.

وبالفعل تحتوى على نفس دقة الساعة الذرية وهى التأخير ثانية واحدة لكل ألف سنة كما يمكن أن ترى فى الصور فالنموذج الأولي الحالي حجمه كبير جدا ويستخدم بطاريات الليثيوم القابلة لإعادة الشحن العادية ويعمل فقط لبضع ساعات لكل مرة.

ويجرى حالياً محاولات لتقليل الحجم وزيادة في عمر البطارية وغني عن القول أن تلك الساعات لن تكون رخيصة فستكون متوفرة بسعر يقارب 12،000 دولار أمريكي وهذا في الواقع أقل بكثير من بعض الساعات الفاخرة المتاحة حالياً.



المصدر