كيف تستغني عن الفيس بوك دون أن تخسر ميزاته وخدماته ؟

بواسطة أحمد علاء 7/20/2012 7:44:00 AM

 من المؤكد أن الفيس بوك هو شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة و إستعمالاً في أيامنا هذه . ومع ذلك فليس كل المشتركين في فيس بوك يرغبون في البقاء فيه، البعض يريد التخلص منه.لأن اختراق الخصوصية من خلاله لا تنتهي بل هي في تزايد مستمر .
وما يمنعهم من الفرار منه هو خوفهم من خسارة المميزات العديدة الموجودة على الحساب مثل ألبومات الصور والألعاب، ولكن من المؤكد أن هناك حل لهذه الأزمة.
بإذن الله سنساعدكم على الاستغناء على الفيس بوك لو اردتم مع الاحتفاظ بجميع ميزاته وخدماته .
قبل كل شىء إذا كنتم ممن يعتمدون اعتمادا كاملا على فيس بوك كوسيلة تواصل اجتماعي عبر الانترنت أو في أعمالكم فقد يكون من الأفضل لك أن تظلوا مشتركين فيه حتى تقوم الشركة باصلاح الاخطاء الموجودة في الموقع في التصميمات الجديدة .
أما إذا كان الأمر غير ذلك فما عليكم إلا إتباع نصائحنا وسنمدكم كلما سنحت الفرصة بحيلة من الحيل للتمتع بمميزات الفيس بوك دون الاضطرار لتحمل عيوبة.
سنرى اليوم كيف يمكن الحصول على معلوماتك المخزنة على فيس بوك. من المؤكد انك اذا تركت حسابك على فيس بوك ستفقد إمكانية الوصول لكل المعلومات الخاصة بك من على سيرفرات الموقع،

كيف تستغني عن الفيس بوك دون أن تخسر ميزاته وخدماته ؟
ولكن يمكنك الحصول على نسخة من تلك المعلومات بسهولة تامة عن طريق الخطوات التالية:
1- اذهب ببساطة الى Facebook account settings الخاصة بك ستجد هناك رابط يسمى Download a copy of your Facebook data في أسفل الصفحة، قم بالضغط عليه، وأكد رغبتك في الحصول على ارشيف لمعلوماتك ، وسيقوم فيس بوك بارسال معلوماتك للبريد الالكتروني الخاص بك.
2- جدير بالذكر انه يوجد عدد من التطبيقات على الهواتف الذكية مثل SmartSync لهواتف iOS، وAddressBook لهواتف Android ، تضيف معلومات وبيانات اصدقائك الموجودة على فيس بوك الى قاعدة البيانات الخاصة بالهاتف مباشرة، ويمكنك مراجعة تلك البيانات لاختيار ما يتم نقله من الفيس بوك الى الهاتف. 
3- أما بخصوص اعياد ميلاد الأصدقاء فيمكنك الحصول على نسخة منها عن طريق الذهاب الى Facebook Events تضغط على زر the magnifying glass وتختار علامة Birthdays ثم تضغط على magnifying glass مرة أخرى ، ثم تختار Export Birthdays فتنتقل اليك كل أعياد ميلاد أصدقائك.
 نتمنى أن يستفيد قراؤنا بما وفرناه من معلومات . فالمرة القادمة إنشاء الله سنعرف كيف تنجح في تنظيم مواعيدك دون الحاجة الى الفيس بوك .

المصدر