شاحن يعمل بالنار

بواسطة أحمد علاء 10/6/2013 4:52:00 AM


نشهد بإستمرار محاولات المخترعين لإنشاء طرق جديدة ومثيرة لشحن الهواتف المحمولة ويوجد بالفعل العديد من المنتجات التى تستخدم النار لشحن الأجهزة وبالفعل جهاز FlameStower يستخدم تقنية مشابهة جدا ولكن مع بعض الإضافات.

الشيء الرئيسي الذي يميز FlameStower عن باقى الأجهزة في السوق هو حقيقة أنه سوف يعمل مع أي لهب المكشوف و هذا يعني أنه لن يتم إستخدامه فقط في الأماكن المكشوفة ، ولكن يمكن إستخدامه أيضا أثناء إنقطاع التيار الكهربائي. وإستخدام الجهاز بسيط جداً . فقط إفرد الحامل وضع المياه في الخزان و وضع الجزء الممتد " الشفرة " في لهب.

من هنا يستخدم FlameStower الفرق في درجة الحرارة بين الجزء في النار و الماء بارد نسبيا لتوليد الكهرباء التي يتم إرسالها بعد ذلك من خلال كابل USB الى الهاتف أو أى جهاز آخر مثل مشغل MP3 والكاميرا رقمية أو أي جهاز آخر يعمل بالــ usb ومن المتوقع أن يكون قادر على توليد كهرباء تكفى ما بين إثنين وأربعة دقيقة من وقت الكلام عن كل دقيقة على الشاحن .

FlameStower مصمم لأن يكون صغير بما يكفي ليٌحمل بسهولة في رحلات التخييم ، و يزن 198 غرام و أقصى إرتفاع 152 ملم للحد من حجم اللهب الذى يمكن إستخدامه ويمكنك أن تفهم أكثر من خلال هذا الفيديو.

اليكم الفيديو:


المصدر