أسباب تجعلك تفضل vimeo على youtube

بواسطة أحمد علاء 10/6/2013 11:31:00 PM


عندما يتعلق الأمر بإستضافة مقاطع الفيديو على الإنترنت يظهر موقعى youtube و vimeo بوضوح youtube بالتأكيد هو الموقع الكبير ذو ال 800 مليون زائر فريد شهريا ، مع ما يقرب من 72 ساعة من المحتوى التي يتم تحميله كل دقيقة ، أنه إلى حد بعيد المنصة الأكثر إستخدماً فى تبادل ملفات الفيديو على شبكة الإنترنت .

( والمملوكة من قبل جوجل، إيضاً ) لكن الاحصاءات التحميل وحدها لا تؤكد بالضرورة أنه أفضل منصة فهناك vimeo ، وبالرغم من أنه يعمل على نطاق جمهور أصغر ، ولكن لديه الكثير من المزايا عن العملاق youtube وإليك بعض هذة المميزات :

1- جمهور من المحترفين
على عكس جمهور youtube الهائل، لكن vimeo هو مجتمع من هواة السينما. وعلى الرغم من إنه يحصل على ما يقرب من 70 مليون زائر فريد كل شهر . ولكن حجمه المتواضع يخلق مجتمع يشارك مشاركة كاملة . فهو عبارة عن شبكة من الناس الذين يهتمون حقا في نوعية الفيلم، أيضا، فإذا كنت تريد الحصول على النقد البناء في قسم التعليقات بالتأكيد vimeo أفضل بكثير من youtube .

2-القليل من الفوضى
هناك الكثير من الفيديوهات الرائعة والمفيدة على موقع youtube . ولكن المشكلة مع موقع يتم تحميل أكثر من 70 ساعة من الفيديو كل دقيقة هي أنك فى كل ساعة من تلك السبعين سوف يكون شيئا ترغب في مشاهدتة. ولكنك لن تجد بالضرورة مقطع مكون من 30 ثانية لرجل يرقص في زي البطريق على vimeo .

3- تصميم أرقى
بصرف النظر عن الإختلاف في أنواع الفيديو، لكن vimeo يقدم تصميم جماليى أرقى من youtube . فمساحة الفيديو هي أكبر وهناك فوضى محدودة حول إطار الفيديو ، لذلك ستشعر حقا بالتركيز بشكل أساسي على الفيديو، ولا شيء غير ذلك.



4- لا إعلانات
لا لافتات تشتيت أو إعلانات تجارية لمدة 30 ثانية قبل أن يبدأ الفيديو الخاص بك

5- حماية بالرقم السرى
فى vimeo يمكنك أن تحمى الفيديو الخاص بك برقم سرى فلا يستطيع أحد مشاهدته بدون ذلك الرقم السرى

والآن وقد عرفت الفرق بين الموقعين هل لك أن تطلعنا على رأيك

المصدر