أحداث مهمة حدثت فى هذا الأسبوع

بواسطة أحمد علاء 10/7/2013 2:04:00 AM


حدثت الكثير من الأحداث فى مجال التكنولوجيا هذا الأسبوع ولكن هذة الأحداث الأهم التى ستحتاج لمعرفتها

1- أبل تأخذ مكان كوكا كولا كأكبر علامة تجارية عالمية
هيمنة أبل على عالم التجزئة كان السبب جعلها تستحوذ على منصب أفضل علامة تجارية فى التسويق العالمي بعد أبعدت كوكا كولا عن الصدارة للمرة الأولى منذ 13 عاما اما شركات التكنولوجيا الأخرى والتى تحتل أعلى 10 تشمل : جوجل و IBM و مايكروسوفت و سامسونج و إنتل . لكن ياهو و بلاك بيري سقطوا من القائمة للمرة الأولى .



2- هل يريد المستثمرون فى مايكروسوفت بيل جيتس رئيساً ؟
لطالما كانت العلامة التجارية لمايكروسوفت دائما مرتبطة بحزم مع مؤسسها بيل غيتس ، ولكن ظهرت شائعات بأن المستثمرين قد يدفعوا الملياردير الشهير للخروج من الشركة في وقت قريب.

لماذا يريد المستثمرين فى مايكروسوفت للإطاحة ببيل جيتس؟ قالت ثلاثة مصادر لم تسمها رويترز في وقت سابق هذا الأسبوع أنا بعض المستثمرين يريدون له للخروج من الشركة لأن " وجوده يعيق الابتكار"، و أنهم قد أنشأوا لجنة تبحث عن بديل لرئيس مجلس الإدارة المنتهية ولايته ستيف بالمر ". لكن مايكروسوفت لم تعلق حتى الآن . 



3- ساعة سامسونج الذكية تسير في الإتجاه الصحيح
ساعة سامسونج الذكية ستكون متوفرة فى الأسواق بحلول يوم الجمعة وساعة سامسونج الذكية تتيح لك إجراء وتلقي المكالمات وإلتقاط الصور وتسجيل الفيديو . ولديها أكثر من 70 تطبيقات . ولكن هناك عيب واحد ملحوظ إلى حد ما وهو أنك لا يمكنك الحصول على smartwatch الآن دون شراء سامسونج غالاكسي أيضا . كما أنها غالية حيث تبلغ تكلفتها 299 دولار.



4- لعبة GTA تم إطلاقها على الإنترنت
وعد المصممين للعبة المستخدمين على الإنترنت من حل المشاكل التى يواجهها المستخدمين من صعوبات تشغيل اللعبة على شبكة الإنترنت. وقالوا أنهم عاكفون على حل تلك المشاكل ، وأنه قد يكون هناك مشاكل في الإتصال على اللعبة خلال الأيام القليلة القادمة وأنهم يعملون على مدار الساعة لشراء وإضافة المزيد من الخوادم .



المصدر