مايكروسوفت تطلب من HTC عمل هاتف بنظامى الأندرويد وويندوز فون معا

بواسطة أحمد علاء 10/7/2013 10:47:00 PM


مازالت شركة HTC تناضل من أجل بقاءها فى أسواق المنافسة حيث تسجل الشركة حاليا إنخفاضا كبيرا وصل إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات حيث يتوقع نهاية الشركة قريبا إذا إستمرت على ذلك الوضع وعلى الجانب الآخر شركة مايكروسوفت التى مازالت تناضل أيضا مع نظام Windows Phone للهواتف الذكية حيث تعد شركة HTC واحده من الشركات التى تطلق هواتف بنظام Windows Phone ولكن تحتل نوكيا النسبة الأكبر فى فى أسواق هواتف Windows Phone وبدونها سيهبط النظام أيضا إلى أدنى مستوياته.

ولكن هل هناك حلا قد تستفيد منه كلا الشركتين؟ فى الحقيقة قدمت مايكروسوفت حلا لشركة HTC قد يساعد على بقاء الشركة فى أسواق المنافسة ويساعد نظام Windows Phone أيضا إلى إنتشاره بصورة أكبر وبقاءه فى أسواق المنافسة يعد هذا الحل هو عمل HTC على هاتف ذكى جديد يعمل بكلا النظامين الأندرويد وهو أكبر نظام تشغيل فى العالم ونظام Windows Phone وسيساعد ذلك على جذب المستخدمين إلى الهاتف بصورة كبيرة حيث تؤمن مايكروسوفت بقوة شركة HTC تماما فى هذا الأمر لذا طلبت منها هذا الطلب لكى يستفيد الطرفين.

يحتل نظام Windows Phone حاليا 3.7% من أسواق أنظمة التشغيل فى العالم وهو المركز الثالث بعد نظامى الأندرويد و iOS ولكن بالطبع تريد مايكروسوفت زيادة حصص النظام فى الأسواق ولن يحدث ذلك إلا بوجود إبتكارات جديدة.

المصدر