موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/8/2013 6:08:00 AM


نقدم لحضراتكم موجز بأهم وأحدث الأخبار على مدار اليوم فتابعونا..

سامسونج قد تعلن عن أول هاتف ذكى ذو شاشة منحنية

هذا الأسبوع ما جاء فى وسائل الإعلام الكورية أن سامسونج قد تعلن عن هاتفها الجديد ذو الشاشة المنحنية هذا الأسبوع وسوف يأتى الهاتف الجديد بإسم مؤقت وهو " Galaxy Round " كما أعلنت وسائل الإعلام أنها سوف تكون لكمة من سامسونج لشركة LG والتى تنافسها فى هذا الأمر.
التفاصيل الكاملة :هنا

صورة مسربة للهاتف Sony Xperia Z1 Mini بألوان عديدة ومميزة

حصلنا من قبل على الكثير من التسريبات عن النسخة المصغرة من هاتف Sony العملاق Xperia Z1 والذى يطلق عليه إسم Z1 f وهاهى أحدث التسريبات حول الهاتف الجديد حيث كشفت شركة NTT DoCoMo كتيب دعائى للهاتف ويظهر فيه الهاتف Z1 f بالألوان الأتية " الأسود – الأبيض – الليمونى – الوردى "
التفاصيل الكاملة :هنا

هاتف LG ذو الشاشة المرنة سوف يأتى بشاشة 6 بوصة فى نوفمبر القادم

منذ قليل قامت شركة سامسونج بالإعلان أنها سوف تعلن عن هاتفها الذكى ذو الشاشة المرنة هذا الأسبوع وهذا حسب ما ورد فى وسائل الإعلام الكورية وأنه لن يكون إصدارا للهاتف اللوحى Galaxy Note 3 ولكنه سوف يكون هاتفا جديدا وسيأتى بإسم Galaxy Round.
التفاصيل الكاملة :هنا

فيديو : Nokia 3310 وماذا يحدث له عند وضعه فى الخلاط

عرف الهاتف Nokia 3310 بقوته وصلابته حيث يعتبر أقوى هاتف أنتجته شركة نوكيا ومنذ أن تم إطلاقه وهو يتمتع بشعبية كبيرة جدا حتى الأن على الرغم من وجود أحدث الهواتف الذكية بجميع الأسواق.
التفاصيل الكاملة :هنا

مايكروسوفت تطلب من HTC عمل هاتف بنظامى الأندرويد وويندوز فون معا

مازالت شركة HTC تناضل من أجل بقاءها فى أسواق المنافسة حيث تسجل الشركة حاليا إنخفاضا كبيرا وصل إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات حيث يتوقع نهاية الشركة قريبا إذا إستمرت على ذلك الوضع وعلى الجانب الآخر شركة مايكروسوفت التى مازالت تناضل أيضا مع نظام Windows Phone للهواتف الذكية حيث تعد شركة HTC واحده من الشركات التى تطلق هواتف بنظام Windows Phone ولكن تحتل نوكيا النسبة الأكبر فى فى أسواق هواتف Windows Phone وبدونها سيهبط النظام أيضا إلى أدنى مستوياته.
التفاصيل الكاملة :هنا

الآن يمكنك أن تصنع فيديو Slow motion خاص بك سواء كان ذلك إنفجار بالون المياه أو أجنحة طائر ترفرف

ويمكن لفكرة التصوير البطئ slow motion أن تكشف عن أشياء فى الطبيعة لم تكن تصدق أنها لتحدث ولكن هذه اللقطات ليست رخيصة فعدة تصوير نموذجية تتكلف ما يزيد على 30،000 دولار أمريكي ، ولذلك غالبا ما يقتصر إستخدامه على تلك مع الميزانيات الضخمة .
التفاصيل الكاملة :هنا

شركات التقنية تتحالف نحو هدف واحد : إنترنت منخفض التكلفه

قام العديد من شركات التقنية وعددهم أكثر من 30 شركة وأبرز هذه الشركات جوجل وفيس بوك و انتل و مايكرسوفت و ياهو بعمل تحالف جديد يحمل اسم The Alliance for Affordable Internet وإختصاره A4AI بمعنى تحالف من أجل إنترنت منخفض التكلفة يهدف هذا التحالف إلى إتاحة الإنترنت فى جميع الدول حول العالم بأسعار جيدة لتمكين جميع الأشخاص من الإستمتاع بالإنترنت الذى أصبح عصب الحياة فى هذه الأيام الجدير بالذكر أن مارك زوكيربيرج مؤسس فيس بوك صرح منذ فترة أنه يريد من خدمة الإنترنت أن تكون مجانية للجميع فى جميع أنحاء العالم.
التفاصيل الكاملة : هنا

مايكرسوفت تعيد تصميم تطبيق سكايب لنظام iOS7 مع العديد من التحسينات وأخيرا أطلقت مايكرسوفت إصدارها الجديد من تطبيق skype لنظام iOS7 لهواتف iPhone وأجهزة iPad حيث جاء التطبيق بتصميم جديد تماما ليتلائم مع طبيعة تصميم نظام iOS7 سيرا على خطى العديد من الشركات التى أطلقت تطبيقات جديدة لنظام iOS7 مثل twitter و google يحمل التطبيق إصدار رقم 4.1.3 ويأتى بالعديد من التحسينات والمميزات الجديدة مثل تحسين جودة الصوت فى التطبيق فى المكالمات الصوتية بالإضافة إلى الإنسيابية التامة فى التعامل مع التطبيق.
التفاصيل الكاملة :هنا

هاتف جديد من سامسونج قادم قريبا بمواصفات عالية ظهر هاتف جديد من سامسونج من عائلة هواتف Galaxy وهو هاتف Galaxy J ولكن للأسف سيكون الهاتف حصريا لأسواق اليابان فقط سيكون الهاتف من فئة الهواتف عالية المواصفات حيث سيحمل معالج Snapdragon 800 بقوة 2.3 جيجاهيرتز مثل المتواجد فى هاتف Galaxy Note 3 وسيحمل شاشة بحجم 5 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD وسيحمل الهاتف نفس مواصفات هاتف Galaxy Note 3 تماما.
التفاصيل الكاملة :هنا

منافس جديد لنظارة جوجل من سامسونج قادمة فى 2014

شهور قليلة تفصلنا عن تحقيق الخيال بعض تفاصيل الخيال العلمى الذى نعيشه حاليا فتعد نظارة جوجل واحدة من أكبر التقنيات الحديثة التى لفتت إنتباه العالم وبالفعل بدأت العديد من شركات التقنية تطوير نظارات مشابهة لمنافسة جوجل ليس ذلك فقط بل دخلنا بالفعل فى اسواق الساعات الذكية واصبحت متاحة فى الأسواق فى حين نظارة جوجل متاحة أيضا ولكن للمطورين فقط حاليا بسعر 1500 دولار ولكن ستكون متاحة للجميع العام القادم بسعر حوالى 300 دولار.
التفاصيل الكاملة :هنا

كيف تحول هاتفك الذكى إلى كاميرا للمراقبة

هل فكرت يوما بمراقبة طفلك فى المنزل أو يثيرك الشك حول مكان ما داخل أو خارج المنزل وتريد مراقبة هذا المكان من حيت لأخر ؟ حسنا ليس عليك شراء المعدات والكاميرات باهظة الثمن للمراقبة بل يمكنك عمل ذلك بسهولة تامة من خلال هاتفك الذكى أو بالتحديد من خلال كاميرا هاتفك الذكى يمكنك تحويلها الى كاميرا للمراقبة حيث ستستمر الكاميرا فى العمل فى موضعها وإمكانية مشاهدة الصورة من خلال جهازك الشخصى يمكنك عمل ذلك فقط اذا كنت تمتلك هاتف اندرويد أو هاتف iPhone وإليك الطريقة..
التفاصيل الكاملة :هنا

الفرق بين شاشات الـ OLED والبلازما وأيهما افضل

يوجد الأن العديد من التليفزيونات ذو الشاشات عالية الدقة من كبرى شركات التقنية مثل سامسونج و LG و Sony وتأتى هذه الشاشات بتقنيات رائعة وجديدة تماما بالاضافة الى التليفزيونات المنحنية التى أطلقتها شركتى سامسونج و LG ولكن تسمع كثيرا أن هذه الشاشات هى من فئة شاشات OLED الجديدة حيث تعد شاشات الــ OLED هى الشاشات الوحيدة القابلة للإنحناء وبوجد العديد من التليفزيونات الأخرى بشاشات LED و LCD و Plasma ولكن دعونا نقارن اليوم بين شاشتى الــ OLED والبلازما Plasma والتقنيات التى تعتمد عليها كل شاشة وأيهما أفضل.
التفاصيل الكاملة :هنا

أغلى سيارة فى العالم تم بيعها على الإطلاق

هل تعلم ماهى أغلى سيارة فى العالم تم بيعها على الإطلاق؟ فى الحقيقة قد يصدمك الأمر قليلا فهى ليست سيارة حديثة أو بها مميزات أكبر وأقوى من السيارات المتواجدة حاليا بل هى سيارة من عام 1963 من شركة فيرارى الرائدة فى صناعة السيارات الرياضية وهى سيارة 250 GTO تم بيعها بمبلغ 52 مليون دولار ولكن من قد يشترى سيارة قديمة مثل هذه بهذا المبلغ الباهظ؟ فى الحقيقة السيارة مملوكة لواحدا من الأشخاص المشهورين بتجميع السيارات القيمة القديمة وتم بيعها لمشترى مجهول بهذا الرقم الكبير.
التفاصيل الكاملة : هنا.