جهاز تتبع حركة بدقة أكبر من ال kinect

بواسطة أحمد علاء 10/9/2013 11:54:00 PM


بالتأكيد نظم تتبع الحركة مثل wii و Kinect قد غيروا الطريقة التي يتم بها لعب ألعاب الفيديو ولكن بعض الناس ما زالوا يشكون من أن هناك فجوة زمنية كبيرة بين تحركات اللاعب في العالم الحقيقي و ورد فعل الحركات في اللعبة من الشخصيات .لكن صانعى نظام Lumitrack التجريبي يقولون أن نظامهم قد عالج تلك المشكلة و بالإضافة إلى أنها دقيقة للغاية و ينبغي أيضاً أن تكون رخيصة الثمن .

وقد تم صنع وتطوير Lumitrack من قبل باحثون في جامعة كارنيجي ميلون و ديزني للبحوث ببيتسبرغ . وهو يتألف من أجهزة عرض التي تنبعث منها الباركود مثل أنماط الضوء ، و أجهزة الإستشعار البصرية التي تكشف عن تلك الأنماط . في الوضع العادى يقوم الجهاز بعرض صورة مستطيلة تعرف باسم تسلسل AN تقع فوق شاشة الكمبيوتر الخاصة باللاعب والمناطق المحيطة بها .ويتكون من مجموعة متنوعة من خطوط عمودية بسمك متفاوت وذلك النظام لديه دقة إستكشاف الحركة فى حد ملليمتر ، و وقت الإستجابة في حدود 2.5 ميلي ثانية .

على الرغم من أنها تستخدم حاليا الضوء المرئي ، ويمكن تكييفه للإستفادة من ضوء الأشعة تحت الحمراء الغير مرئية . وفقا للجامعة ، وأجهزة إستشعار لا تتطلب طاقة كهربية كبيرة لتشغيلها ، وينبغي أن تكون رخيصة الثمن في الإنتاج الضخم . ويمكن دمجها أيضاً فى الهواتف الذكية .









المصدر