أفضل 5 مبرمجين فى العالم

بواسطة أحمد علاء 10/13/2013 3:15:00 AM


هذة لائحة لأفضل المبرمجين في العالم الذين غيروا طريقة إستخدام الكمبيوتر من خلال تطوير برامج الكمبيوتر والبرمجيات و أيضا نظام التشغيل .

1 . Dennis Ritchie

 Dennis Ritchie
 Dennis Ritchie

كان دينيس ريتشي (1941-2011) مطور برمجيات أمريكي وهو مبتكر لغة البرمجة C و شارك في تطوير نظام التشغيل يونكس . وغير دينيس ريتشي العصر الرقمي من خلال إبتكار لغات البرمجة C و lisp و فيجوال بيسك و باسكال و كوبول و توربو باسكال .




2 . Mark zuckerberg
صنع مارك زوكربيرج الموقع الإجتماعى الشهير Facebook.com عندما كان فى ال 20 من عمره بمساعدة أصدقاء له فى الجامعة وقد غير هذا الموقع إستخدام الكمبيوتر والإنترنت والتواصل الإجتماعى بشكل جذرى وحصل مارك زوكربيرج أكثر من 2 مليار دولار عند طرح شركته فى البورصة والتى بلغت قيمتها 15 مليار دولار.




3 . Steve Wozniak
العقل المدبر وراء شركة أبل ، هو عالم الحاسوب والمبرمج والذى يعرف جيدا تطوير جهازى أبل 1 و أبل 2




4 . Bill gates
بيل غيتس : مؤسس أكبر شركة في العالم شركة البرمجيات مايكروسوفت ، أيضا بيل غيتس هو واحد من أغنى رجال العالم وقد ساهمت شركته فى تغيير العالم من خلال نظم التشغيل "ويندوز" والكثير من البرمجيات الأخرى .




5 . Linus Torvalds
لينوس تورفالدس هو مهندس برمجيات وهاكر و منسق لمشروعات . في عام 1991 أصدر لينوس تورفالدس نظام التشغيل لينكس والذى يدعم أكثر من 20 منصة و هو نظام تشغيل حر ومفتوح المصدر ، المصدر المفتوح يعني أنه يمكنك الحصول على شفرة المصدر من نظام التشغيل مجانا .



المصدر