موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/14/2013 5:45:00 AM


نقدم لحضراتكم موجز بأهم وأحدث الأخبار على مدار اليوم فتابعونا..

قلم تكتيكى لحالات الخطر

فرص الوقوع في حالة تواجه فيها خطر منخفضة والحمد لله لكن الإحتياط لمثل تلك الإحتمالات ليست فكرة سيئة لذلك نقدم لكم هذا القلم التكتيكي وهو عبارة عن فكرة جديدة فهو مزود بطرف من الصلب لكسر الزجاج هو خيار جيد بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على سلامتهم فهو كما يوحي إسمه قلم عادى للكتابة ببساطة مع إضافة خفية يمكن أن تعني الفرق بين الحياة والموت.
التفاصيل الكاملة :هنا

شاهد عملية فتح الصندوق للوحى LG G Pad 8.3

منذ حوالى شهر أعلنت LG رسميا عن اللوحى LG G Pad 8.3 بعد غياب لسنوات عن أسواق الأجهزة اللوحية حيث يحمل الجهاز شاشة بحجم 8.3 بوصة عالية الدقة بدقة 1200x1920 بالإضافة الى معالج 1.7 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 600 وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل ويعمل بنظام تشغيل الأندرويد جيلى بين 4.2.
التفاصيل الكاملة :هنا

فاليو تعلن عن نظام ركن السيارة الآلى

قدمت فاليو مؤخرا نظامها Park4U لتصبح واحدة من أحدث الشركات المصنعة التى تكشف عن رؤيتها للسيارات التى تقوم بركن نفسها وقد تكون قد رأيت سيارات تركن نفسها من قبل لكن هذا النظام أكثر من تكنولوجيا ركن ذاتي عادية فنظام و Park4U للركن الذاتى يلغي الحاجة لوجود إتصالات بين السيارة والجراج أو نظام التحكم عن طريق القمر الصناعى ويعتمد بشكل كلى على نظم على متن السيارة.
التفاصيل الكاملة :هنا

حقيبة ظهر ذكية لراكبى الدراجات

راكبي الدراجات الهوائية قد يريدوا إخطار مستخدمي الطريق الآخرين إذا توقفوا أو سيتوجهوا لليمين أو اليسار هذا الأمر لا يكون عادة آمن وسهل فى النظم العادية لكن نظام Spooklight هو وسيلة جيدة لحل تلك المشكلة .
التفاصيل الكاملة :هنا

تطبيق لتتبع الأطفال التائهين

مع ظهور GPS و الواي فاي و تقنية بلوتوث وأجهزة تتبع الأطفال الآن تملأ السوق ويمكن للمستهلكين الإختيار بالفعل بين الكثير من التطبيقات لكن نظام the guardian (الحارس) يختلف عنهم بكثير.
التفاصيل الكاملة :هنا

فيس بوك يزيل خاصية إخفاء صفحتك الشخصية من محرك البحث أعلن فيس بوك أمس عبر مدونته الرسمية إزالة خاصية من إعدادات الخصوصية وهى خاصية إخفاء صفحتك الشخصية من محرك البحث حيث لم يصبح بإمكانك الأن إختيار عدم الظهور فى محرك بحث فيس بوك Graph Search وأصبح إيجادك سهلا لأى شخص يبحث عنك أى صبحت صفحتك الشخصية متاحة للجميع.
التفاصيل الكاملة :هنا

كيفية عمل خلفيات صفحات الفيس بوك الشخصية " Timeline "

قدمنا لكم أمس مجموعة من أفضل خلفيات الصفحات الشخصية فى الفيس بوك وقد وعدناكم بتقديم طريقة عمل مثل هذه الخلفيات الرائعة وهناك طريقتين تمكنك من عمل مثل هذه الخلفيات الرائعة الأولى يدوية تقوم أنت بها والتانية عن طريق بعض من المواقع المتخصصة لذلك.
التفاصيل الكاملة :هنا

قادمة للأجهزة الشخصية بداية العام المقبل

وفقا لآخر التقارير الصادرة من موقع Eurogamer ذكر أن هناك بعض الشائعات تفيد بقدوم اللعبة الأحدث GTA Grand Theft Auto 5 الى الأجهزة الشخصية خلال الربع الأول من العام القادم حيث ينتظر العديد من محبى اللعبة وصولها للأجهزة الشخصية منذ بداية إطلاقها لأجهزة الألعاب فى 17 سبتمبر السابق واكن لا توجد أية تصريحات رسمية من شركة Rockstar حتى الآن وهى الشركة المنتجة للعبة.
التفاصيل الكاملة :هنا

أول فيديو مسرب لهاتف Nexus 5 القادم مع نظام الأندرويد كيت كات الجديد

ظهرت أمس أول صور مسربة حقيقية لهاتف Nexus 5 القادم مع نظام الأندرويد كيت كات الجديد. حيث يظهر الهاتف بالكامل مع بعض مميزات نظام الأندرويد 4.4 الجديد حيث يتوقع الإعلان عن الهاتف رسميا فى وقت ما بنهاية الشهر الحالى والآن تم إطلاق أول فيديو مسرب يظهر به الهاتف الجديد بوضوح تماما مع نظرة شاملة على الهاتف فى 7 دقائق.
التفاصيل الكاملة :هنا

ياهو تستحوذ على موقع إختصار الروابط Bread وغلق الخدمة

أعلن موقع اختصار الروابط Bread أنه تم الإستحواذ عليه رسميا من قبل شركة ياهو وقام Alan Chan بوضع إعلان الإستحواذ على الموقع حيث أعلن أن الخدمة تم غلقها رسميا بعد إستحواذ ياهو عليها حيث سينضم فريق عمل الموقع إلى فريق عمل ياهو لتقديم العديد من الخدمات الأخرى عبر خدمة Bread وذكر Chan أن جميع الروابط التى تم إختصارها من الموقع سيستمر فى العمل حتى 11 نوفمبر القادم وسيتم إلغاؤها بعد ذلك لذا نصح المستخدمين بتغيير روابطهم عبر خدمة إختصار الروابط Bitly .
التفاصيل الكاملة :هنا

جهاز الألعاب Steam Machine سيدعم معالجات رسوميات Nvidia و AMD و Intel

الأسبوع السابق تم الكشف عن المواصفات الكاملة لجهاز الالعاب Steam Machine من شركة Valve حيث سيكون الجهاز منافسا لأجهزة PlayStaton 4 من سونى و Xbox One من مايكروسوفت حيث سيأتى الجهاز بعدة إصدارات بمواصفات مختلفة قوية وضعيفة وكانت واحدة من هذه المواصفات دعم الجهاز لمعالج رسوميات Nvidia GeForce GTX ولكن أكدت شركة Valve أن الجهاز لديه معالج رسوميات Nvidia فقط ولكن سيوجد أيضا إصدارات من الجهاز يحمل معالجات AMD و Intel.
التفاصيل الكاملة :هنا

هل تعلم أن مايكروسوفت إخترعت كل شئ تقريبا قبل أى شركة أخرى؟

واحدة من الإنتقادات التى كانت توجه لمايكروسوفت فى الفترة الأخيرة عند مرورها بأى فترة صعبة أنها ليست شركة مبدعة أو مبتكرة ! ولكن مالا قد يعلمه العديد من الأشخاص أن مايكروسوفت سبقت جميع الشركات المتواجدة حاليا فى إختراع العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة ولكن كان عليها التركيز فى شئ واحد أو إثنين فبعض الأجهزة والخدمات لم تطورها الشركة بشكل كافى والبعض الآخر لم تعيره الشركة إهتمام اليك اشهر الأجهزة والخدمات المتواجدة حاليا كانت مايكروسوفت الأولى فى تقديمها.
التفاصيل الكاملة :هنا