6 تحديثات موفقة من مايكروسوفت فى Windows 8.1 الجديد وأخرى مازالت مفقودة

بواسطة أحمد علاء 10/16/2013 12:17:00 AM


ثلاثة أيام تفصلنا عن إطلاق تحديث Windows 8.1 الجديد رسميا للجميع حيث من المقرر اطلاقه فى 17 اكتوبر الجارى حيث أطلقت مايكروسوفت منذ شهور النسخة التجريبية للنظام ونسخة الشركات وتم الاطلاع على جميع التحديثات التى شملها النظام حيث يعد التحديث أول تحديث من نوعه لنظام ويندوز من مايكروسوفت بعد سنة من اطلاق نظام Windows 8 الذى خيب أمل العديد من المستخدمين والمحللين حول العالم قررت مايكروسوفت اطلاق هذا التحديث الجديد لاضافة الخواص والمميزات المفقودة فى النظام والتى انتقدها الكثيرون.

أرادت مايكروسوفت إنقاذ نفسها من ورطة Windows 8 الكبيرة التى لم تسجل النسب المأمولة فى المبيعات أو رضا المستخدمين لذا تضع الشركة أملا كبيرا على تحديث Windows 8.1 الجديد ومن خلال الاطلاع على جميع التحديثات فى النظام الجديد وإليكم أفضل 6 تحديثات كانت مايكروسوفت موفقة بها تماما وأخرى مازالت مفقودة فى النظام :

أولا التحديثات الموفقة :

1- تحديث ميزة البحث فى النظام :
واحدة من المميزات الجديدة التى يتمتع بها النظام هى البحث أصبح بامكان النظام الان حفظ جميع نتائج البحث التى قمت بها بل ويقوم بتخمين الكلمات عند كتابة أول حرف وليس عليك كتابة ماتريد البحث عنه بالكامل يمكنك البحث عن جميع التطبيقات والبرامج على الويندوز بسهولة تامة.

6 تحديثات موفقة من مايكروسوفت فى Windows 8.1 الجديد وأخرى مازالت مفقودة

2- رجوع زر Start مرة أخرى :
واحدة من الاشياء التى اثارت غضب الجميع فى نظام Windows 8 هى ازالة زر ابدأ او Start من نظام التشغيل واستبدالة بواجهة Start Metro حيث لم تكن مايكروسوفت موفقة تماما فى هذا الامر لذا أعادت الشركة حساباتها وقامت بارجاعه مرة أخرى من خلال تحديث Windows 8.1 ولكن لن يكون بنفس خواص الزر المتواجد فى جميع أنظمة ويندوز سيصبح بامكانك فقط فتح وغلق الجهاز بعض الخصائص الاخرى المحدودة عن طريق الضغط بالزر الايمن عليه.


3- إمكانية اضافة اى خلفية فى واجهة Metro :
واحدة من الاشياء التى اثارت غضب المستخدمين ايضا هى واجهة Start Metro حيث تتيح مايكروسوفت اشكال وألوان معينة فقط للواجهة لا يمكن تغييرها الى اى صورة أو خلفية أخرى فبعض الاشكال لا تعبجب المستخدمين على الاطلاق ولكن قامت مايكروسوفت بحل هذه المشكلة فى نظام Windows 8.1 اصبح بامكانك اضافة اى صورة او خلفية للواجهة دون التقيد بالخلفيات المذرية التى تتيحها مايكروسوفت.


4- امكانية الدخول مباشرة الى سطح المكتب وتجاوز واجهة Start Metro فى Windows 8 :
يقوم الجهاز بالدخول الى واجهة Metro عند اقلاع الجهاز فى حين وجود العديد من المستخدمين لا يحبون هذه الواجهه تماما ولا يريدون التحول الى Windows 8 بسببها قامت مايكروسوفت بحل هذه المشكلة فى التحديث الجديد حيث اضافة خاصية تمكنك من تجاوز واجهة Metro والدخول الى سطح المكتب والبرامج مباشرة.


5- تحديث التطبيقات بالكامل وامكانية تكبيرها وتصغيرها فى واجهة Metro :
قامت مايكروسوفت بتحديث التطبيقات تماما على النظام الجديد حيث اصبح بامكانك تكبير او تصغير التطبيق على الواجهة كما تشاء مما يتيح أكبر عدد ممكن من التطبيقات فى الواجهة أمامك بالاضافة الى تحديث العديد من التطبيق مثل تطبيق SkyDrive للتخزين السحابى وتطبيق البريد الالكترونى والكاميرا وغيرها.


6- امكانية تحميل وتثبيت الالعاب عالية الجودة من متجر ويندوز مباشرة :
معظم الالعاب المتواجدة على متجر Windows 8 الحالى هى الالعاب الصغيرة التى يتم تحميلها واللعب عليها فى وقت صغير وكان المتجر يفتقد الى الالعاب الكبيرة عالية الجودة ولكن فى تحديث Windows 8.1 الجديد اتاحت مايكروسوفت امكانية تحميل وتثبيت الالعاب عالية الجودة الى النظام.


6 تحديثات موفقة من مايكروسوفت فى Windows 8.1 الجديد وأخرى مازالت مفقودة

ثانيا التحديثات التى مازالت مفقودة :

1- واجهة Start مازالت محدودة الخواص عند استخدام الماوس :
اذا قارنت نظام Windows 8 على الاجهزة التى تعمل باللمس والاجهزة الشخصية العادية ستجد ان مميزات الويندوز على الاجهزة باللمس متكاملة تماما حيث يمكنك اضافة وازالة اى من التطبيقات بسهولة تامة عن طريق لمسها او سحبها ولكن مازال الامر معقدا بعض الشئ عند استخدام الماوس مازال عليك الضغط على التطبيق بالزر الايمن والتوجه الى الاختيارات بالاسفل لفعل ماتريد.


2- واجهة All Programs او كل التطبيقات :
هذه الواجهة التى تحتوى على جميع التطبيقات والبرامج المثبته فى النظام الاصلية والغير الاصلية المشكلة هنا ان هذه الواجهة تحمل عدد عائل من البرامج والتطبيقات التى عليك الانتقال بين جميع هذه التطبيقات والبرامج لاختيار ماتريد.


6 تحديثات موفقة من مايكروسوفت فى Windows 8.1 الجديد وأخرى مازالت مفقودة

3- مازالت مايكروسوفت محتفظة بخاصية الزوايا السريعة :
فى نظام Windows 8 كان الامر مربكا بعض الشئ فى فتح وغلق الجهاز او تحديد درجة السطوع او اختيار خصائص الشبكات حيث عيك تحرك الماوس الى اى جانب من الشاشة وستظهر لك قائمة من الزاوية تحتوى على جميع هذه الخواص للأسف هذه القائمة لم تحظى باعجاب الكثيرون وللأسف مازالت مايكروسوفت محتفظه بها فى تحديث Windows 8.1.


6 تحديثات موفقة من مايكروسوفت فى Windows 8.1 الجديد وأخرى مازالت مفقودة

4- جميع البرامج والصور والملفات الخاصة بك تكون مندمجة تلقائيا مع التطبيقات الاصلية للنظام :
على عكس ويندوز 7 او XP او الاصدارات السابقة عند تثبيت ويندوز جديدة تكون جميع الملفات غير مدعومة ببرامج او تطبيقات حتى تقوم انت بتثبيت هذه التطبيقات التى تريدها مثل ملفات ال PDF والصور ولكن فى Windows 8 تأتى هذه الملفات مدعومة تلقائيا بالتطبيقات الاصلية المتواجدة مع النظام وعليك تغييرها يدويها مثل ملفات ال PDF تفتح تلقائيا بتطبيق القارئ الخاص بالنظام والصور تفتح ايضا تلقائيا بالتطبيق الاصلى للصور على النظام للأسف هذه الخاصية مازالت متواجدة ايضا فى تحديث Windows 8.1.


5- مازال يوجد العديد من التطبيقات ليس هناك أية أهمية من وجودها :
يوجد على واجهة Metro العديد من التطبيقات التى لا تستخدم على الاطلاق ولا توجد أى أهمية منها بل وليست كاملة الخواص وهناك العديد من البرامج التى تحل محلها بالعديد من المميزات لذا مازلنا مجبرين على وجود هذه التطبيقات فى تحديث Windows 8.1.

المصدر