آبل تخفض من إنتاج هاتف iPhone 5C لضعف الطلب عليه

بواسطة أحمد علاء 10/16/2013 6:18:00 PM


وفقا لأخر التقارير الصادرة من صحيفة Wall Street Journal الأمريكية ذكرت أن آبل طلبت من شركات Pegatron و Foxconn بتخفيض نسب إنتاج هاتف iPhone 5C وهما الشركتين المنتجتين لأجهزة آبل حيث بدأت شركة Pegatron بتخفيض الإنتاج الى الثلثين مع إنخفاض عملية الشحن بنسبة تصل الى 20%.

أما شركة Foxconn قامت بتخفيض الإنتاج الى الثلث وفقا لإرادة شركة آبل حيث بدأت آبل بإبلاغ الشركات منذ بداية الشهر الحالى وبالفعل توقفت شركة Foxconn عن تأجير موظفين آخرين للعمل على هواتف iPhone الجديد كما كان عند بداية الانتاج.

على الجانب الأخر ذكرت آبل انها ستزيد الطلبات على هاتف iPhone 5S من الشركات المنتجة خلال الربع الرابع من العام الحالى الجدير بالذكر ان ارقام مبيعات هاتفى iPhone 5S و iPhone 5C وصلت الى 9 مليون هاتف مبيع حتى الان ونسب مبيعات هاتف 5S تخطت ضعف مبيعات هاتف 5C منذ اطلاق الهاتفين فى الاسواق لأول مرة فى 20 سبتمبر السابق.

ومقارنة مع أرقام مبيعات هاتف iPhone 5 العام الماضى سنجد زيادة كبيرة فى النسب حيث سجل هاتف iPhone 5 حوالى 5 مليون هاتف مباع فى نفس الفترة وعلى الرغم من ذلك لم تكشف آبل عن أى أرقام محددة لنسب مبيعات كل هاتف على حده.

المصدر