شركة Vivo الصينية تستعد لطرح أول هاتف فى العالم بشاشة بدقة 2K HD

بواسطة أحمد علاء 10/17/2013 7:50:00 PM


حاليا تعد أكبر دقة لشاشات الهواتف الذكية المتواجدة هى 1920x1080 Full HD ولكن يبدو أن هذه الدقة ليست كافية بالنسبة لشركة Vivo الصينية حيث أعلنت الشركة فى الصين عن أول هاتف ذكى عالى الدقة أعلى حتى من دقة شاشة جهاز iPad اللوحى حيث يأتى بدقة 2560x1440 2K HD وهو هاتف Vivo Xplay 3S يحمل الهاتف شاشة خاصة من LG Quad HD بحجم 5.5 بوصة بكثافة 538 بكسل لكل أنش ويحمل أيضا معالج Snapdragon 800 القوى بقوة 2.3 جيجاهيرتز.

يحمل الهاتف أيضا تقنية 4G LTE أما عن بقية المواصفات فهى ليست معلومة حتى الآن ولكن سيتم الكشف عنها بمجرد طرح الهاتف فى الأسواق فى الموعد الغير معلوم أيضا حتى الآن ولكن لماذا قد يحتاج أى شخص لهاتف ذكى بهذه الدقة العالية؟.

فى الحقيقة تستطيع عين الإنسان الطبيعى تباين الإختلاف بين دقة الشاشات الى حد معين فقط وهو 300 بكسل لكل أنش مثل شاشات Retina المتواجدة فى أجهزة iPad واذا زادت دقة الشاشة الصغيرة عن هذا الحد لن يستطيع الشخص معرفة الفرق تماما لذا ما الفائدة وراء هذه الدقة العالية؟.

ربما تكون الفائدة الوحيدة هى رؤية الشاشة بوضوح عند تقريبها لمسافة انش من عينك ولكن اذا فعلت ذلك فماذا سيكون خطبك؟ بالطبع لا أحد يفعل ذلك ولكن من المحتمل أن يكون فقط إضافة هذه الدقة العالية فى الشاشة للتباهى أمام الشركات الأخرى ولإخبار الجميع أن لا شئ مستحيل.

المصدر