8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

بواسطة أحمد علاء 10/18/2013 4:18:00 AM


أطلقت مايكروسوفت منذ قليل تحديث Windows 8.1 للجميع وأصبح متاحا للجميع الان ويمكنك الحصول عليه مجانا اذا كنت من مستخدمى ويندوز 8 الجديد او شراء النظام الجديد بالكامل من متجر مايكروسوفت اذا كنت لا تمتلك ويندوز 8 قامت مايكروسوفت بتغييرات شاملة وجذرية فى النظام الجديد ليصبح أكثر قوة وارضاءا للمستخدمين فى هذا الموضوع سنوضح لك تسعة أسباب أو ( 8.1 سبب سيرا على خطى مايكروسوفت ) للانتقال الى التحديث الجديد.

1- تجاوز واجهة Start Metro عند بداية التشغيل الجهاز والدخول الى سطح المكتب مباشرة :
واحدة من الاشياء التى اثارت غضب العديد من المستخدمين وعدم ارضاؤهم هو ازالة زر Start واستبداله بواجهة Metro الجديده التى يذهب اليها الجهاز مباشرة عند بداية تشغيله يوجد العديد من الاشخاص لا يحبون هذه الواجهة تماما وكانت سببا لابتعادهم عن نظام ويندوز 8 اما فى تحديث 8.1 الجديد اتاحت مايكروسوفت امكانية الدخول الى سطح المكتب مباشرة وتجاوز واجهة Metro.

8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

2- تحديث ميزة البحث :
واحدة من المميزات الجديدة التى يتمتع بها النظام هى البحث أصبح بامكان النظام الان حفظ جميع نتائج البحث التى قمت بها بل ويقوم بتخمين الكلمات عند كتابة أول حرف وليس عليك كتابة ماتريد البحث عنه بالكامل يمكنك البحث عن جميع التطبيقات والبرامج على الويندوز بسهولة تامة.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

3- متصفح Internet Explorer 11 :
على الرغم من كل الانتقادات التى توجه الى متصفح اكسبلورر الا ان مايكروسوفت واثقه تماما من قوة متصفحها الجديد اكسبلورر 11 على نظام 8.1 الجديد حيث ذكرت ان المتصفح الجديد سيكون أكثر تجاوبا وسرعة مع الشاشات التى تعمل باللمس بالاضافة الى سرعة اقلاعه والعمل عليه بسهولة دون مشاكل حتى عند فتح أكثر من 10 صفحات فى نفس الوقت.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

4- تحسين ميزة تقسيم الشاشة :
فى ويندوز 8.1 أصبح بامكانك فتح ثلاثة تطبيقات على نفس الشاشة والعمل عليهم بسهولة تامة فى ويندوز 8 كان يحدد لك مساحة معينه لتقسيم الشاشة واستخدام التطبيق بها اما فى التحديث الجديد يمكنك الشعور بالحريه تماما فى تقسيم الشاشة كما تشاء واستخدام ايا من التطبيقات.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

5- مميزات التخصيص الجديدة Personalization :
اضافت مايكروسوفت العديد من المميزات والخصائص الجديدة فى 8.1 حيث أصبح بامكانك وضع اى صورة كما تشاء فى خلفية واجهة Metro ولن تصبح مقيدا بعد الان بالواجهات والالوان التى تختارها لك مايكروسوفت بالاضافة الى العديد من التحكمات الاخرى.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

6- سرعة أكبر عند الاقلاع :
على الرغم من ان Windows 8.1 يعد اسرع نظام تشغيل للاجهزة الشخصية فى الاقلاع الا ان مايكروسوفت وعدت ان تحديث 8.1 سيكون أسرع كثيرا من ويندوز 8 فى الاقلاع وعند بداية التشغيل.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

7- الاعدادات المحسنة :
عند الضغط على Change PC Settings فى ويندوز 8 من خلال تحريك الماوس الى أى زاوية وظهور القائمة المثبته ستأخذك مباشرة الى اعدادات الويندوز يمكنك من خلالها تغيير الخصائص والدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك او حساب محلى وتغير صورة الحساب والعديد من الاعدادات الاخرى قامت مايكروسوفت بتحسين هذه الاعدادات فى نظام 8.1 حيث تظهر بصورة مختلفة وتصبح اكثر سهولة فى التعامل معها.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

8- تحديث متجر ويندوز Windows Store :
عند بداية اطلاق Windows 8 لم يكن هناك تطبيقات كافية للويندوز فى المتجر واستمرت هذه التطبيقات فى الزيادة بالاضافة الى افتقاد النظام للعديد من التطبيقات الاصلية والالعاب اما فى ويندوز 8.1 الجديد قامت مايكروسوفت بتحديث المتجر تماما واضافة معظم التطبيقات الاصلية بالاضافة الى اتاحة الالعاب الكبيرة ذو الجرافيك العالى فى المتجر.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد

8.1- رجوع زر Start :
واحدة من المميزات الرائعة التى تعد أهم مايميز النظام الجديد هى رجوع زر Start مرة أخرى الذى سبب ازالتة من ويندوز 8 مشكلة كبيرة لمايكروسوفت واثار سخط وغضب جميع المستخدمين ولكن قررت مايكروسوفت اعادة الزر مرة أخرى الى النظام الجديد.


8.1 سبب للإنتقال الى Windows 8.1 الجديد
المصدر