10 تصميمات تخيلية رائعة عليك رؤيتها لنظام Mac المستقبلى

بواسطة أحمد علاء 10/20/2013 5:43:00 AM


عندما يتعلق الأمر بالتصميم فستكون آبل واحدة من الشركات الرائدة فى هذا المجال حيث تتميز جميع أجهزة وأنظمة آبل بالتصميمات الرائعة والفريدة ولا نستطيع أن نتجاهل نظام التشغيل ماك الذى يعد من أقوى أنظمة التشغيل حاليا حيث بدأت آبل فى إطلاق نظامها الجديد OS X Mavericks فهو يعد من أكبر التحديثات التى شهدتها أنظمة ماك ولكن بالطبع لن يتجاهل جميع محبى آبل أنظمة ماك حيث قام العديد من المصممين بوضع أفكارهم وتصميماتهم الداخليه داخل ماك ليظهر بصورة أكثر من رائعة من وجهة نظر كل مصمم اليك أفضل وأروع 10 تصميمات تخيلية من محلى آبل لنظام ماك المستقبلى..

1 - The Next Mac OS


قام بعمل هذا التصميم المصمم Edgar Rios حيث إستخدم نفس مفهوم نظام iOS7 وهو التصميم المسطح وقام بوضعه فى نظام ماك ليظهر بالشكل التالى وقام بتغيير أيضا جميع الأيقونات لتتلائم مع النظام الجديد والشريط العلوى والخلفيات.

2  -OS X Ivericks


يظهر هذا التصميم بنفس التصميم المسطح ولكن على طريقة ويندوز هذه المرة قام بتصميمه المصمم Stu Crew فجميع الصفحات والحواف تشبه نظام ويندوز 8 المسطح الى حد كبير بالإضافة الى العديد من التأثيرات الرائعة والطبقات الشفافة كما هو متواجد فى نظام iOS7 .

3 - OS X 11


قام المصمم Saif Aslam بالتركيز فى هذا التصميم على متصفح Safari الذى قام بتغيير واجهته الكاملة بالإضافة الى تغيير تصميم النظام أيضا ليتلائم مع شكل المتصفح الجديد بالإضافة الى استخدام أيقونات نظام iOS7 الزاهية.

4 - iTunes 12 concept


قام المصمم Anton Kovalev هنا بالتركيز على متجر iTunes كما يود أن يراه فى المستقبل قام بتغيير التصميم بالكامل بالإضافة الى العديد من الخواص مثل مشغل الموسيقى وغيرها وهو يشبه الى حد كبير نظام iOS7 أيضا.

5 - Mavericks Notification Center Concept


ركز المصمم Gustav Kjellin فى هذا التصميم على مركز الإشعارات الخاص بنظام ماك حيث قام بإعادة تصميمه تماما وهو أيضا بنفس نظام التصميم المسطح قام بإضافة العديد من المميزات مثل الرد على الرسائل من نفس النافذة والرد على مكالمات الفيديو الخاصة بــ FaceTime وإمكانية مسح الإيميلات مباشرة من مركز الإشعارات بالإضافة الى العديد من المميزات الأخرى مثل التقويم وغيرها.

6 - OS X 10.9 Mavericks


قام المصمم Franco Creations بإضافة طابع مميز تماما على نظام ماك حيث قام بعمل جميع النوافذ والقوائم شفافة تماما لتبدو بصورة رائعة بالإضافة الى زيادة حجم الإطار العلوى ليصبح مشابها لنظام ويندوز بالإضافة الى التصميم المسطح أيضا والألوان الزاهية.

7 - OS X Mail Redesign


ركز المصمم r2ds هنا على إعادة تصميم تطبيق الرسائل الإلكترونية الخاص بنظام ماك حيث قام بجعله أكثر بساطه وسطوعا ومسطحا أيضا.

8 - OS XI Kehena Concept


قام المصمم Ohsneezeme بأخذ مفهوم نظام iOS7 ووضعه فى شريط الأيقونات المتواجد بالاسفل حيث قام بإعداة تصميم الأيقونات لتظهر مايوجد بداخلها كما هو فى نظام iOS7 تماما.

9 - OS X Concept


تصميم آخر أكثر سطوعا ووضوحا وينتمى الى فئة التصميمات المسطحة أيضا من قبل المصمم Mathieu Chabod قام بجعل الواجهة أكثر بساطة وإزالة الأيقونات والتأثيرات غير المرغوب بها.

10 - New Mac OS X Family


يحمل هذا التصميم نفس الطبقات الشفافة الرائعة المتواجدة فى نظام iOS7 قام بعمل هذا التصميم المصمم Vitali Zakharoff.

المصدر