موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/20/2013 6:31:00 AM


نقدم لحضراتكم موجز أخبار التقنية اليومي والذى نعرض به جميع الأخبار المتجددة يوميا..

الإعلان عن أول هاتف ذكى بمعالج ثمانى النواة حقيقى

قبل شهور أطلقت شركة MediaTek الصينية أول معالج ثمانى النواة حقيقة يستخدم الثمانية أنوية معا وليس كمعالج Exynos 5 من سامسونج حيث يحمل معالج سامسونج ثمانية أنوية ولكن يعمل بأربعة فقط موفرا الأربعة الأخرى حيث ذكرت الشركة أن أول هاتف ذكى بالمعالج الجديد سيكون متاحا خلال شهور وبالفعل أعلنت شركة UMI الصينية وهى شركة غير مشهورة عالميا بالإعلان عن أول هاتف ذكى يحمل اسم UMI X2S ويحمل معالج MediaTek الجديد MT6592.
التفاصيل الكاملة :هنا

هاتف Nexus 5 قادم فى 24 أكتوبر بسعر 349 دولار

منذ شهرين تقريبا قامت شركة جوجل بتخفيض سعر هاتفها العملاق Nexus 4 ليصبح بسعر 200 دولار فقط بعد أن كان بسعر 300 دولار وجاءت هذه الخطوة من جوجل تأهيلا لهاتف جديد قادم بسعر مميز وهو Nexus 5.
التفاصيل الكاملة : هنا

Dell تعلن رسميا عن سلسلة لوحيات محتلفة

شركة Dell أعلنت رسميا عن أحدث لوحياتها العاملة بنظام تشغيل Windows 8.1 وهو اللوحي Dell XPS 15 في بداية الشهر الحالي أكتوبر وأيضا اللوحي Venue 8 Pro والذي تعلن الشركة اليوم عن إتحاتهما رسميا للبيع عبر موقعها على الإنترنت .
التفاصيل الكاملة :هنا

تويتر سيقوم بحجب أى رابط تلقائيا داخل ميزة الرسائل الجديدة لمكافحة الــ Spam

منذ أيام قليلة أطلق موقع تويتر ميزة جديدة فى الموقع وهى إمكانية إرسال وإستقبال الرسائل من وإلى أى متابع على الموقع حيث تعد الميزة من أقوى المميزات التى حصل عليها تويتر مؤخرا والتى تتيح للشركات التفاعل مع المعجبين والمستخدمين بصورة أكبر ولكن واجه العديد من المستخدمين مشاكل عند إلحاق روابط داخل الرسالة حيث تظهر لهم رسالة مضمونها أنه ليس بإمكانك إرسال أى رابط أو URL داخل الرسالة منعا للإزعاج وبذلك تقوم تويتر بمكافحة رسائل الــ Spam الغير مرغوب فيها وذلك بعد ظهور العديد من التقارير حول الميزة الجديدة وفتحها طريقا جديدا لرسائل الــ Spam على الموقع.
التفاصيل الكاملة :هنا

علماء صينيون يبتكرون لمبة LED لتوليد موجات الـ Wi-Fi

قام بعض العلماء والباحثون الصينيون بمعهد شانجهاى للفيزياء التقنية بتطوير لمبة LED جديدة فريدة من نوعها وهى لتوليد موجات الواى فاى والإتصال بالإنترنت حيث أطلق العلماء على هذه اللمبة إسم Li-Fi.
التفاصيل الكاملة : هنا

Nvidia تكشف عن جهاز الألعاب المنزلى GameStream

أعلنت شركة Nvidia الرائدة فى صناعة المعالجات وأجهزة الألعاب عن جهاز جديد تماما يدعى GameStream ولكنه ليس جهاز العاب بالمعنى الحقيقى ولكن كل عمله هو تحويل جهاز الألعاب الصغير Nvidia Shield الى جهاز العاب منزلى كبير يستطيع منافسة أجهزة Xbox One و PlayStation 4 يتم التوصيل الجهاز الكبير بجهاز الألعاب Shield وإختيار خاصية جديدة تسمى Console Mode تقوم بتحويل الجهاز الصغير الى الشاشة الكبيرة أمامك والإستمتاع بالألعاب كما تشاء.
التفاصيل الكاملة :هنا

مايكروسوفت تؤكد قدوم تطبيق التحكم عن بعد لأجهزة ويندوز لهواتف ويندوز فون

أطلقت مايكروسوفت أمس ( تطبيق جديد للتحكم بأجهزة ويندوز عن بعد لنظامى الأندرويد و iOS ) حيث سيصبح بإمكانك الآن التحكم بجهازك الشخصى عن طريق هاتفك أو جهازك اللوحى بسهولة بالإضافة أيضا الى إطلاق تطبيق محسن لنظام ماك للتحكم بأجهزة ويندوز أيضا ولكن ماذا عن نظام Windows Phone 8؟
التفاصيل الكاملة : هنا

10 تصميمات تخيلية رائعة عليك رؤيتها لنظام Mac المستقبلى

عندما يتعلق الأمر بالتصميم فستكون آبل واحدة من الشركات الرائدة فى هذا المجال حيث تتميز جميع أجهزة وأنظمة آبل بالتصميمات الرائعة والفريدة ولا نستطيع أن نتجاهل نظام التشغيل ماك الذى يعد من أقوى أنظمة التشغيل حاليا حيث بدأت آبل فى إطلاق نظامها الجديد OS X Mavericks فهو يعد من أكبر التحديثات التى شهدتها أنظمة ماك ولكن بالطبع لن يتجاهل جميع محبى آبل أنظمة ماك حيث قام العديد من المصممين بوضع أفكارهم وتصميماتهم الداخليه داخل ماك ليظهر بصورة أكثر من رائعة من وجهة نظر كل مصمم اليك أفضل وأروع 10 تصميمات تخيلية من محلى آبل لنظام ماك المستقبلى..
التفاصيل الكاملة :هنا