هل سيختفى جوجل والفيس بوك خلال السبع سنوات القادمة ؟

بواسطة أحمد علاء 5/29/2012 7:54:00 PM

بعض الدراسات قامت بها مجلة فوربيس أفادت أن موقع جوجل و فيس بوك من بين مجموعة من مواقع المتوقع اختفاءها خلال 5 إلى 7 سنوات القادمة? ما هو السبب؟ يريچ جاكسون و هو خبير في مجال التكنولوجيا ، كما خبير سياسي ان كلاهما يأتي من عصر مضى ، و سوف يكون من الصعب التكيف مع الاتجاهات الجديدة للويب ،
كما أعطى مثال بموقع مي سپاچي و الذي يعرف سقوطا صاروخيا, المحلل تقوم حجته على تطور الشبكة, حيث أن الجيل الأول، والذي كان يقتصر على محركات البحث و المواقع القليدية ،
أصبح الطريق ممهدا لويب 2?0 مع ظهور الشبكات الاجتماعية التي تدعم تبادل مع المستخدمين و أخيرا ويب للهواتف ،مع وصول شركات مثل ينتوعرام الذي تستند معظم أنشطتها على الشبكات الاجتماعية على الهواتف الذكية .
جاكسون يعتقد أن مواقع من الويب 1?0 فشلت في التكيف مع ويب 2?0 و تختفي تدريجيا حيت يستشهد ياهوو، و لكن جوجل، حاول التأقلم مع ويب 2?0 من خلال إنشاء شبكة اجتماعية +جوجل ولكنة انشاءها بعد فوات الأوان نفس الاستنتاج بشأن التكيف شبكات هواتف الذكية .
و أخذ جاكسون مثال بالفس بوك الذي يعتمد على الهواتف الذكية، غير أنها بطيئة للغاية ، و يعتمد أن مثل جوجل ، عملات الشبكات الاجتماعية تختفي في السنوات المقبلة??? من وجهة نظري كل هذا الشئ يبدو أنه كتب لخلق زعزة ? من الصعب حقا أن يقارن ماي سبيس، شبكة اجتماعية التي لم تتغير تقريبا على مدى سنوات، ويواصل هبوطه مع الفيس بوك، الشبكة الاجتماعية التي تحافظ على التطوير، كما تشتري شبكات المحمول، او جوجل الذي لديه تشكيلة واسعة من الانشطة على رأسها اندرويد وهو نظام تشغيل للهواتف الذكية .
اذا كان تحليله يعتمد على شركات مثل ياهو و التي لا تبدو قادرة على التحرك مع العصر، فمن الصعب ان نصدق ان شركات عملاقة مثل الفيس بوك و جوجل، الذي وضح انهم لا يضعون كل البيض في سلة واحدة، لديها المليارات من المستخدمين من جميع انحاء العالم و شهرة عالمية تختفي من على الويب!!!!

هل التحليل على حق؟ هل ترى ان الفيسبوك و جوجل يمكن ان تختفي ؟ شاركنا برأيك

المصدر