ملخص مؤتمر آبل

بواسطة أحمد علاء 10/23/2013 4:07:00 AM


إنتهت منذ قليل فعاليات مؤتمر آبل حيث أعلنت عن عدة أجهزة جديدة أبرزها جهاز iPad Air وهو الجيل الخامس من أجهزة iPad والجيل الثانى ايضا من جهاز iPad mini وبشاشة Retina بالاضافة الى الاعلان عن سلسلة أجهزة MacBook Pro جديدة بالاضافة الى العديد من الاشياء الاخرى كالتالى :


الاعلان رسميا عن جهازى iPad Air و iPad mini 2


فاجأت آبل الجميع بجهاز iPad الجديد حيث كان من المتوقع اطلاقه تحت اسم iPad 5 ولكن أطلقته آبل تحت اسم جديد وهو iPad Air يأتى الجهاز كما كان مسربا تماما وبتصميم مختلف وأنحف من أجهزة iPad السابقة حيث يأتى بسمك 7.5 ميلى متر مقارنة بجهاز iPad 4 يأتى بسمك 9.4 ميلى متر يحمل الجهاز شاشة بحجم 9.7 بوصة كما كان متوقعا تماما بالاضافة الى معالج Apple الجديد A7 ولكن للاسف لم يأتى الجهاز بتقنية التعرف على البصمات كما كان مسربا.


iPad Air

يحمل الجهاز ايضا رقاقة M7 الخاصة بالجرافيك نفس المتواجدة فى هاتف iPhone 5S وسيتم اطلاق الجهاز بداية من 1 نوفمبر القادم فى 41 دولة مختلفة حول العالم وسيأتى بسعر 499 دولار.

اما جهاز iPad mini 2 فيحمل شاشة Retina بحجم 7.9 بوصة بدقة 2048x1536 كما كان مسربا تماما ولكن لا يحمل تقنية التعرف على البصمات ايضا ويحمل معالج A7 ايضا وسيحمل تقنية 4G LTE و Wi-Fi وسيبدأ من سعر 399 دولار لاصدار 16 جيجابايت.


ipad mini 2


الاعلان رسميا عن النسخة النهائية من نظام OS X Mavericks وسيكون مجانا للجميع


أعلنت آبل خلال مؤتمرها عن النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد OS X Mavericks والمفاجأة من آبل ان النظام الجديد سيكون مجانى للجميع وسيعمل بكفاءة على أجهزة ماك التى ترجع الى عام 2007 ايضا وهو الاصدار العاشر من أنظمة تشغيل ماك واسرعها على الاطلاق.


وذكرت آبل ان النظام الجديد أسرع من اى نظام ماك آخر مرتين بالاضافة الى الاداء القوى واطالة عمر البطارية وبالتحديد عند العمل على أجهزة آبل التى تحمل معالج الجيل الرابع من انتل Haswell.

الجدير بالذكر ان آبل أعلنت رسميا عن النظام الجديد فى مؤتمر WWDC الماضى فى شهر يونيو خلال الاعلان رسميا عن نظام iOS7 واستمرت فى اطلاق النسخ التجريبية الى ان اطلقت النسخة النهائية اليوم.


آبل تعلن رسميا عن سلسلة أجهزة MacBook Pro جديدة بشاشة Retina


أعلنت آبل خلال فعاليات مؤتمرها عن سلسلة أجهزة MacBook جديده من فئة MacBook Pro بشاشة Retina حيث تأتى بحجم 13 بوصة و 15 بوصة وتبدأ من سعر 1299 دولار لاصدار 13 بوصة و 199 دولار لاصدار 15 بوصة.

ويحمل كلا الجهازين معالج الجيل الرابع من انتل Haswell بالاضافة الى معالج رسوميات Geforce GT 750m القوى من NVIDIA ويأتى جهاز 13 بوصة بسمك 0.71 ميلى متر ويزن 3.46 جرام وجهاز 15 بوصة مثله تماما.


أما عن المواصفات الداخلية فتبدأ من معالج 2 جيجاهيرتز Core-i7 وذاكرة عشوائية او رام 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت.

أعلنت آبل ايضا ان 200 مليون جهاز iOS الان يعملون بنظام iOS7 بعد 5 ايام فقط من اطلاق النظام الجديد أى اصبح 64% من مستخدمى أجهزة آبل يعملون بنظام iOS7 أعلن تيم كوك ايضا الرئيس التنفيذى لابل ان متجر iTunes الان يحمل أكثر من مليون تطبيق وسجل عدد تحميلات تصل الى 60 مليار عملية تحميل.

أعلنت آبل ايضا عن جهاز Mac Pro الجديد بتصميم جديد تماما ويأتى بسعر 2.999 دولار يحمل قرص صلب 1 تيرابايت واربعة منافذ USB 3 بالاضافة الى وصول تطبيقات iLife مجانا مع جهاز ماك الجديد ونظام iOS الجديد.